روحاني : توقيع الإتفاق النهائي سيلغي كل العقوبات و ستفتح صفحة جديدة

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني في كلمة متلفزة أن “احدى الوعود التي اطلقتها الحكومة الايرانية هي ان تعمل اجهزة الطرد المركزي الى جانب عجلة حياة الشعب، وان هذه الاجهزة لها قيمة لنا في الوقت الذي تتحرك فيه عجلة اقتصاد البلاد، وهذا العمل نحن اقرب اليه أكثر من أي وقت آخر”.

واوضح روحاني أن “بعد تشكيل هذه الحكومة على مدى 100 يوم، خطت اول خطوة ووصلت الى اتفاق مؤقت في مجال المفاوضات النووية السلمية مع الجانب الآخر، ومنذ ذلك اليوم ونحن كنا نسعى لنخطو الخطوة الثانية بمساعينا وهي الاتفاق النهائي على حفظ حقوقنا النووية وايضا رفع الحظر عنا والتعامل البناء مع العالم”.

ولفت الى أن “المجموعة السداسية اكدت ان ايران يجب ان يكون لها الحق في تخصيب اليورانيوم على ارضها، واليوم كلهم قبلوا ان تخصيبها في ايران لم يعد تهديدا لأحد، والتخصيب وكل التقنيات النووية لدينا هي فقط للتنمية في ايران، وهذه التقنية لم ولن تتخذ ضد اي بلد في المنطقة”.

وشدد روحاني على ان “العالم كله عرف اليوم ان ايران تتطلع لتحقيق اهدافها السلمية، ومفاعلها النووية ستبقى ناشطة وبتقنيات اكثر حداثة”، لافتاً الى ان “المقاطعات المالية والاقتصادية في يوم تطبيق الاتفاق ستلغى كلها، وفي النفس اليوم، ستلغى كل القرارات التي صدرت ضد ايرا، وفي يوم الاتفاق ستبدأ التعاونات الجديدة في المجالات النووية وباقي المجالات وستفتح صفحة جديدة في التعاون مع العالم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. فعلا انتو شكلين مابتحكو تفو عليكن اذا عندكن رجولة