الحوثيين: محاولات لإثارة المخاوف حول باب المندب لتوريط المصريين بدماء اليمنيين

اتهم محمد عبدالسلام، الناطق الرسمي باسم جماعة “أنصار الله”، التسمية التي يطلقها الحوثيون على أنفسهم، جهات بمحاولة “إثارة المخاوف حول باب المندب” لدفع المصريين إلى مساندة العملية العسكرية التي تقودها السعودية ودول التحالف ضد الجماعة، مؤكدا الاستعداد لـ”إزالة المخاوف” لدى القاهرة حول المضيق الحيوي.

وقال عبدالسلام، إن هناك ما وصفها بـ”محاولة لإثارة المخاوف على باب المندب هدفها مساندة العدوان السعودي الصهيوامريكي على الشعب اليمني والذي لا مبرر له إطلاقا” مضيفا: “سبق وأوضحنا للقيادة المصرية والشعب المصري الشقيق أن اليمن حكومة وشعبا ابديا استعدادهما للدخول في نقاشات مباشرة لإزالة المخاوف إن وجدت فيما يخص مضيق باب المندب وتأثيراته على الملاحة الدولية”.

وأضاف الناطق الحوثي، في بيان نشرته شبكة سي ان ان  : “نؤكد مجددا لأشقائنا في مصر العروبة أن يدركوا ألا صحة لتلك المخاوف إطلاقا وأن الهدف منها توريط الشعب المصري في المشاركة في دماء اليمنيين وسفكها بدون حق”.

واعتبر عبدالسلام أن بعض الدول خرجت بمواقف رسمية مؤيدة للتحالف السعودي “نتيجة ضغوط واستغلال للضائقة المالية التي تمر بها بعض البلدان” على حد تعبيره.

وتأتي مواقف المسؤول الحوثي بالتزامن مع الرسالة الحازمة التي وجهها الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، وأكد عبرها الوقوف إلى جانب دول الخليج عسكريا وأمنيا، مشددا على رفض مصر المساس بباب المندب، الذي يتحكم بمرور السفن من وإلى قناة السويس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد