بينهم سوريون .. سفينة حربية أيسلندية تنقذ مئات اللاجئين قبالة سواحل ليبيا

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن سفينة حربية أيسلندية أنقذت، السبت، في مضيق صقلية قبالة سواحل ليبيا أكثر من ثلاثمائة مهاجر سري من 13 جنسية مختلفة.

وأوضحت أن السفينة “لاندهيلغيسغاسلان رست”، مساء السبت، في مرفأ بوزالو في صقلية، وعلى متنها 318 مهاجرا بينهم 14 قاصرا و13 امرأة بينهن خمس حوامل نقلن إلى المستشفى.

وأضافت وسائل الإعلام الإيطالية، بحسب فرانس برس، أن الشرطة تحققت من هويات ثمانية مهربين تونسيين.

ويتوزع هؤلاء المهاجرون بين 13 بلدا هي غانا والمغرب ومالي وموريتانيا والسنغال وباكستان والسودان ونيجيريا وسوريا وفلسطين وإريتريا والهند وتونس.

يُذكر أن تدهور أوضاع ليبيا الأمنية خلال الأشهر الأخيرة وغرقها في الفوضى أدى لتزايد عمليات تهريب المهاجرين السريين من السواحل الليبية باتجاه أوروبا، وأغلبهم مهاجرون من دول أفريقيا جنوب الصحراء.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الحمدلله عسلامتهم بس للسورين حبايبي لاتجوا ايسلندا لهون هون كلنا أسود مش عراعير ودواعش ومنايك ويلي بدو يجي يعمل حسابوا لا يقول في المقابلات انا كنت ضد بشار بعدين يرجعو يا أطاليا يا من مكان ما جاء لعنا لهون لان ايسلندا تحت حكم المعبد والمعبد والاسد أصدقاء وحبايب بل الاسد قائدهم ديروا بالكم وتحيه للأسد عاش الأسد مفخخ العرعير وطاعج كلاب السعوديه وأيردوغان

    1. أنت وأمثالك أحب أن تعودوا لحضن قائد الوطن قبل ان يسقط السقوط المدوي و الله كل شي عملتوه فينا لح نعمله فيكم ابنتداء من التقارير و انتهاء في السجون.

  2. لن يكون هذا الكر اللي افتكرتوه اسد قائد ولا لقن دجاج بس تجيه الاوامر رح يترككم ويهرب وتقولوا ياريت ….يللي بلحق الجحش بوصلو على الاصطبل

  3. تبع أيسلندا أسمع ولاه …………. سنعيد بناء سوريا على جثثكم التي سنرميها في البحر حتى لا تنجس أرض الشام بها أكثر من ذلك ……. والله نحن مستعدون لنقدم 10 مقابل كل واحد منكم و خلينا نشوف من لح يفنى في الأخر. أصبر فإن غدا لناظره لقريب !!!!

  4. لا حبيبي مارح نجي رح ناخد البلد ونساويها جنة وانتو ممنوع اي كلب فيكن يرجع عالبلد

  5. اذا كنتم اسود كمت زعمت لماذا هربت ي اسد ? ظذ فيك وبشار الاسد وكل من ناصرهم

  6. الكلام لابو اسلندا شكلك مماتع و ممانع كوني. ليش ما بتروح على ايران او روسيا مكانك هناك . هؤلاء بيفهموا على اشكالك