مسؤول حوثي : مستعدون لإجراء محادثات السلام إذا توقفت الضربات الجوية

أعلن عضو كبير في حركة الحوثيين‭ ‬اليمنية أن الحوثيين مستعدون لإجراء محادثات سلام إذا توقفت الضربات الجوية التي تقودها السعودية وأشرفت عليها أطراف “ليس لها مواقف عدائية”.

وقال صالح الصماد الذي كان مستشارا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أيضا في إجابات أرسلها عبر البريد الإلكتروني، إن اليمنيين يرفضون عودة هادي الذي فر إلى السعودية بعد أن اقترب المقاتلون الحوثيون من قاعدته الجنوبية عدن الشهر الماضي.

وقال الصماد، بحسب ما نقلت رويترز، “نحن لازلنا على موقفنا من الحوار ونطالب باستمراره رغم كل ما حصل على أساس الاحترام والاعتراف بالآخر ولا نشترط سوى وقف العدوان والجلوس على طاولة الحوار، وفق سقف زمني محدد بل ونطلب أن يتم بث جلسات الحوار للشعب اليمني ليعرف من هو المعرقل، وبإمكان أي أطراف دولية أو إقليمية ليس لها مواقف عدائية من الشعب اليمني أن تشرف على هذا الحوار.”

وكان نقل عن الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل السعودية قوله يوم الاثنين، إن المملكة مستعدة لاجتماع سياسي للأطراف اليمنية تحت إشراف خمس دول من مجلس التعاون الخليجي الست المشاركة في التحالف العسكري الذي يقصف الحوثيين.

ورفض الصماد اتهام السعودية لإيران بأنها بتسلح الحوثيين واصفا إياها بالشائعات. وقال “حتى وإن كان هناك دعم إيراني كما يردد فليس مبررا لهذا العدوان السافر والظالم.”

ونفى الصماد أن يكون الحوثيون يريدون السيطرة على الجنوب وقال إنهم يركزون على مواجهة تهديد تنظيم القاعدة. وأضاف “أبناء الجنوب هم من سيديرون شؤونهم وهم من سيكون لهم الدور الأبرز في المشهد السياسي القادم.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. داعش في العراق ، داعش والنصرة في سوريا ، القاعدة والإخوان في اليمن ، شماعات يباد أهل السنة فيها ويمكن الروافض ، ألم تتحتل إيران المحافظات السنية بالعراق وتقتل وتدمر وتحرق وبغطاء أمريكي تحت ذريعة محاربة داعش ، ألم تدمر إيران سوريا وبغطاء أمريكي تحت ذريعة محاربة الإرهابيين والتكفيريين ( يعني السنة ) في سوريا ، ألم تفرض إيران انقلاباً حوثياً باليمن وبغطاء أمريكي عجيب في اليمن تحت مسمى ( محاربة القاعدة والاخوان ) ألم يحين الوقت لكشف هذه الاكذوبة التآمرية على أهل السنة تنبهوا واستفيقوا أهل سنتنا *** فقد طغى رافضي حتى احتل أمتنا

  2. وشو منشان تصريحاتكم السابقة انو بدكم تسقطون ال سعود و تحررون نجد و الحجاز اذا تدخلو في اليمن هههههههههه

  3. احذروا ياعرب الحوثيين العن من حزب حالش و كل بودي على ايران و ايران خبرة بالمماطلة و اللعب . و تمييع الامور و استهلاك الوقت . القوة ثم القوة ثم القوة و شوية سياسة مع هؤلاء …هم اي الملياشيات الحوثية عندهم التقية يعني الكذب الممنج يعني مستعدين ان يماطلوا ل عشرات السنوات اللهم اني بلغت.

  4. هذا المسؤول الحوثي يستخدم التقيه وهوغير صادق وسوف يستغل الوقت لتحصين موقعه على الارض تجميع قواته وهو يعمل اجيرا عند ملالي طهران والاوامر يأخذها منهم فوعوده جوفاء ولا يستطيع تنفيذها