النفط يتراجع مع زيارة وفد إيراني للصين لبحث بيع المزيد من الخام

تراجعت أسعار خام برنت نحو دولار للبرميل يوم الثلاثاء مع زيارة وفد إيراني لبكين هذا الأسبوع سعيا لبيع المزيد من النفط.

وتعرضت أسواق النفط لضغوط أيضا بعدما قال بنك جولدمان ساكس إن تباطؤ وتيرة نمو الانتاج الأمريكي لن يحدث إلا إذا ظلت أسعار النفط منخفضة لفترة طويلة.

والصين هي أكبر شريك تجاري لإيران وهي أيضا أكبر مستورد لنفطها بعد أن اشترت نحو نصف إجمالي صادرات الخام الإيراني منذ 2012 حين جرى تشديد العقوبات على طهران.

وبحلول الساعة 0700 بتوقيت غرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم مايو أيار نحو دولار إلى 57.26 دولار للبرميل. وانخفض الخام الأمريكي في عقود مايو أيار 50 سنتا إلى 51.64 دولار للبرميل.

وقال غولدمان في مذكرة بحثية إنه يتوقع أن تصل المخزونات لأعلى مستوياتها في أبريل نيسان على أن يسحب منها بعد ذلك 350 ألف برميل يوميا خلال الفترة من مايو أيار وسبتمبر أيلول حينما يصل الطلب على وقود السيارات وأجهزة تكييف الهواء إلى ذروته.

وقالت مجموعة جينسكيب لمعلومات الطاقة إن بياناتها تظهر ارتفاع المخزونات في كاشينج بأوكلاهوما 169 ألف برميل فقط في الأسبوع المنتهي في الثالث من أبريل نيسان ، بحسب وكالة رويترز.

ومن المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية عن مخزونات الخام يوم الثلاثاء في الساعة 2030 بتوقيت غرينتش بينما تنشر إدارة معلومات الطاقة بياناتها يوم الأربعاء.

وأظهر استطلاع لرويترز أن من المتوقع أن تواصل المخزونات التجارية الأمريكية نموها القياسي للأسبوع الثالث عشر على التوالي بينما تستمر مخزونات البنزين في الانخفاض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها