اللاذقية : المجندات العلويات يمنعن عناصر الأمن العسكري من تفتيش منازلهن بالقوة

لم يكن في حسبان الجهاز الأمني السوري أنه قد يُطعَن في الظهر من قبل اللواتي تم تدريب المئات منهن ونشرهن على الحواجز وفي داخل القرى الجبلية الموالية للنظام في اللاذقية.

لكن سمر وغيرها من المجندات العلويات رفعن السلاح في وجه عناصر الأمن العسكري ومنعنهم من اجتياز الحواجز الأمنية ومن تفتيش المنازل بالقوة.

وكان النظام فتح باب التجنيد أمام النساء المنحدرات من المناطق المؤيدة له وتم قبولهن في “مليشيات الدفاع الوطني”، حيث تدربن على حمل واستخدام السلاح الخفيف.

وبحسب الإعلام الرسمي تم تدريب مئات المتطوعات على السلاح الخفيف في فترات زمنية لا تتجاوز الأسابيع القليلة، ليعاد توزيعهن في مواقع عسكرية متقدمة أو عند حواجز القرى الجبلية.

وتفتخر سمر، بحسب ما أوردت قناة “الجزيرة” في موقعها الإلكتروني، بأن والدتها هي الأكثر مهارة بين نساء قرية حمام القراحلة في استخدام السلاح الروسي، قائلة إنها تدربت معها خلال إجازتها السنوية.

ويروي جابر أن سمر- التي تعمل معه في شركة سيرتل للاتصالات- نصحت زملاءها العلويين بضرورة الاختباء عن الحملات الشرسة التي يقوم بها النظام في مدينة اللاذقية لاستدعاء جنود الاحتياط “بعد سيطرة الثوار على مدينة إدلب”.

وأمام هذا التمرد الأنثوي لم يعد غريبا وقوف أمّ سورية لإشهار السلاح في وجه عناصر الأمن لمنعهم من اعتقال ابنها وإرغامه على القتال في صفوف جنود النظام.

ويؤكد جابر أنه يزور القرى العلوية بحكم عمله كموظف في شركة اتصالات ويلاحظ مظاهر التسلح فيها، وأن معظم عناصر الحواجز الأمنية من النساء. كما تحدث عن طغيان مظاهر الحداد في هذه القرى، وذلك لكثرة القتلى من أبنائها.

ويسود اعتقاد واسع لدى الطائفة العلوية بأنهم زُجّ بهم في حرب لا يعرفون متى تنتهي، مما جعل شبابهم يتقاعسون عن مؤازرة النظام.

وأمام هذا الواقع بات مألوفا دفع الشباب العلوي للمال من أجل الهروب إلى جبل محسن في لبنان ومنه إلى أوروبا لطلب اللجوء هناك، وفق الناشط رامي سعد الدين.

وتتحدث روايات عن تململ العلويين من تعاطي النظام مع أبنائهم الذين يسقطون في المعارك حيث يرسل لهم توابيت على أساس أنها تحوي جثامين بينما رُصت بداخله حجارة، ويجبرهم الأمن على دفنها دون النظر في داخلها، بحسب المصدر ذاته.

وأساس هذا المشهد التمثيلي هو أن أشلاء المجندين تطايرت في المعارك أو فقدت جثثهم، بينما يريد النظام تغييب هذه الحقائق عن الأهل، وفق روايات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫16 تعليقات

  1. محاولات السوريين طوال أربع سنوات لحمل النصيريين على الإلتحام بالثوره أو حتى الإلتزام بقليل من الحياديه لحماية مستقبلهم في سوريا باءت بفشل ذريع لذا فإني أرجو على الأقل أن تسمح إيران لمن سيتبقى منهم أن يذهبوا إليها ليعيشوا هناك كنوع من رد الجميل لخدماتهم الجليله التي قدموها لهم طوال نصف قرن من الزمان.

  2. قلو قلي شو قلتلو قلوا ماقلتوا شي و قووا قلوا بقل كل النصيرة عجهنم

  3. عندما تنظر الى هؤلاء النساء و الذين يعيشون في المجنمع الدموي الذي يحب السلاح و من اجل القتل و الدم و لا يريد هذا المجتمع ان يعرف ماذا حل بالبلاد البلاد التي هدمت على رؤس اصحابها من اجل شحص واحد لماذا هذا كله لانه بصراحة الانحلال و الانحطاط الاخلاقي الاجتماعي يتفشى بين هؤلاء النساء .

  4. لقد قالها لهم المعارض العلوي وحيد صقر منذ بداية الاحتجاجات إن نظام آل الاسد من الأب للأبن عمد إلى تجهيل الطائفة العلوية وجعل أكثرهم بين خيارين إما التطوع بالجيش أو عنصر بالمخابرات وبالتالي ضمن نظام الاسد ولائهم الاعمى كونه إضافة لما سبق استمر بزرع الحقد والكراهية فيهم واقنعهم بأن بقائهم من بقائه.

    بعد أكثر من أربع سنوات من القتل والاجرام يبدو أن زمن التعايش السلمي في سوريا ربما للأسف قد ولى والذنب كل الذنب على من قتل ودمر وهجر ونسي أنه إنسان وتحول إلى شيطان أشر.

  5. هذه الصوره تذكرني بالمجندات الكرديات والاسرائيليات فهم من نفس الطينه

  6. هلق إذا بتموت المرأة والحرمة من عندنا مو مشكلة أولا لأنها ليس لها روح حسب عقيدتنا وثانيا لأنها لا تملك ولا ترث ولا تورث وثالثا وهو الأهم هو أنه بيخلص الزلمة أبوها او أخوها او زوجها من فضيحتها وعارها بدل ما تفلت على حل شعرها في حال كان هو الضحية والميت متل ما عم نشوف ونسمع عن فلتان أرامل وأخوات وبنات الشهداء و انحلالهم الأخلاقي و فضائحهم التي تقزز النفس

  7. شو بدك تحكي مع شعب بجيب 50000000000 ولد و ببيرميون ب الشارع ..تلات ىارباعكم بلا علم و بلا اخلاق شوية بدو و نور …صحي بس لخبركم انو نسبة لي المثقفين و المتعلمين عنا ب الساحل 99 % و لي بدو يدخل ع العلمي او الادبي بدو 240 علامة ..بس انتو نسبة التعليم عندكم ما ببتجاوز 40 % و لي بدو يدخل العلمي و الادبي عندكم بدو 160 علامة …هيدا الموضوع لمين بيفهم بس و لي بلخص ثورتكم العظيمة يا احفاد ابو جهل و ابي لهب و هند المقبورة تفوههههههههه

    1. اللي بيقرأ شو كاتب بيفكر انو الساحل هو سويسرا أو السويد بس حضرتك جاي تعرج بحارة المكاسيح لانو الكل بسوريا بيعرف انو الساحل مفرخة للشبيحة حثالة البشرية وعناصر المخابرات والجيش والمهربين وقطاعي الطرق وبالنسبة للشهادات العلمية اللي عما تحكي عنها فالدكتوراه اللي أخذها رفعت ودريد الاسد أكبر مثال على ثقافتكم العالية.

      ببداية التسعينات جابولنا مهندس من الساحل وعينوه مدير عام للشركة اللي كنت عما اشتغل فيها المهم بعد فترة ومنشان المهندسين ما يديقوا خلاقو قلنا بالتم المليان أنا ما بعرف شي بالهندسة يعني حمار بس شو بدكم منشان المشاريع تمشي انا بمشيها….

      1. متل شهادات الدكتور رفعت والدكتور دريد والدكتور فواز وباقي الدكاترة..لك الشعب السوري بيعرف كيف الغش ورفع الدرجات استثنائيا والوسائط بالبعثات وخلافه..ولكن وين جاي تتفلسف انتي..بنعرف البير وغطاه..

  8. ياشعب سوريا العظيم اذا لم تتخلص ونتطهر سوريا من ميليشيات الجهل و الحثالات الكافرة الحاقدة ومن يتستر عليهم وعلى اجرامهم ستظل اللعنات وارواح الشهداء والقصاص تلاحقنا نحن اولا لأننا رضينا بالمنكر وصمت اباءنا عن الفساد والمنكر شي مؤلم ان ترى هؤلاء الحثالات يتحكمون ببعض سورية وخصوصا في دمشق والسبب ان بععض المنافقين رضوا بالذل والظلم من خوفهم اومن اجل مصالحهم ولم يفيدهم هذا بشىء, اصحوا واستيفقوا ايها السوريون

  9. طائفة متغطرسة ومتعسكرة ومتشبهة باسرائيل وحليفها الكردسستاني بالمستوطنات وتجنيد النساء والفسق والجهل والبلاهة … بجب ازالة هذه الزمرة قبل التفكير بأي حل سياسي

  10. خبر ببشر بالخير بداية الثورة كان المجندين العلوية زلم و حاليا صاروا نسوان يعني انهيار كبير في بنية هذه الطائفة المنحطة من ناحية فناء عدد كبير من الذكور وخلل في تركيبة الطائفة التي سوف تنقرض قريبا ويصبح نسائها سبايا