العسيري: لا أستبعد أن يسعى الحوثيون لامتلاك اسلحة كيماوية وجرثومية

قال الناطق باسم  عمليات “عاصفة الحزم” التي تقودها السعودية العميد أحمد عسيري إنه “لا يستبعد سعي الحوثيين إلى حيازة أسلحة كيماوية وجرثومية”، مشدداً على “التحاق قبائل يمنية بمعسكر الشرعية”.

ولم يستبعد عسيري أن يسعى الحوثيين إلى حيازة أسلحة كيماوية أو جرثومية، في رده على سؤال لأحد الصحفيين، لكنه أشار إلى أنه “لم يتم إثبات أو رصد أية حالة”، كما نفى ما تشيعه وسائل إعلام عن سيطرة الحوثيين على 30 قرية سعودية على الشريط الحدودي، قائلا إن “لم يستطع أحدا السيطرة على سنتيمتر واحد من الأراضي السعودية”.

وأكد العسيري، أن “عمليات عاصفة الحزم مستمرة في تحقيق أهدافها، وتركّز على منع الحوثيين من استخدام المعدات العسكرية وعلى قطع محاولات الإمداد والتموين”، مشيراً إلى “جهود لدعم عمليات اللجان الشعبية في عدن وشمال اليمن وصعدة وما حولها”.

ولفت العسيري، إلى أن “الحوثيين منعوا الوقود عن المواطنين اليمنيين، للاستفادة منه في عملياتهم وتحركاتهم العسكرية”، موضحا أن “مقاتلات التحالف أغارت على عدد من مخازن الوقود ودمرتها”.

وبيّن العسيري، أن “الوضع في عدن لم يتغير، ولا يزال بين كرّ وفر، فيما تواصِل اللجان الشعبية إحباط محاولات الحوثيين التوغل في المدينة”، قائلا إن “العمل جارٍ لقطع الإمدادات عنهم في عدن”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد