إلى جانب قوات بشار الأسد .. من هي الفصائل المعارضة التي اتهمها بان كي مون بارتكاب ” جرائم جنسية ” في سوريا ؟

اتهم الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، اليوم الأربعاء، قوات نظام الأسد و 6 جماعات مسلحة، بارتكاب جرائم اغتصاب وغيرها من أعمال العنف الجنسي في سوريا، خلال الفترة من كانون الثاني، وحتى كانون الأول من العام الماضي.

وأدرج كي مون في تقرير للأمم المتحدة، 6 دول عربية هي اليمن، وليبيا، وسوريا، والعراق، والسودان، والصومال، على قائمة الدول التي يتم فيها استخدام العنف الجنسي سواء من قبل جماعات مسلحة أو من قبل أفراد حكوميين في تلك الدول.

وأوضح الأمين العام أن الجماعات المسلحة الستة التي ارتكبت أعمال عنف جنسي في سوريا هي : “تنظيم داعش، وجبهة النصرة، ولواء الإسلام، وكتائب أكناف بيت المقدس، وأنصار بيت المقدس، وحركة أحرار الشام الإسلامية”.

ووجه الأمين العام اتهامات محددة إلى قوات الأسد، قائلا “هناك معلومات موثقة بشأن مسؤولياتها عن ارتكاب أعمال اغتصاب وعنف جنسي، وتشمل هذه القوات كل من الجيش النظامي وجهاز الاستخبارات والقوات الموالية للحكومة، بما فيها ميليشيات قوات الدفاع الوطني”.

وأضاف كي مون في تقريره، بحسب الأناضول : “المقصود بالعنف الجنسي هو الاغتصاب والاسترقاق الجنسي والحمل القسري والتعقيم القسري والبغاء القسري الذي يتم ارتكابه ضد النساء والأطفال والرجال”.

وقال كي مون إن “العنف الجنسي ضد النساء والرجال والفتيان كان من سمات النزاع السوري منذ اندلاعه، وهو أكثر شيوعا في سياق تفتيش المنازل وأخذ الرهائن والاحتجاز وعند نقاط التفتيش”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. كي مون يعرف ان الظام الفاسد العميل الرافضي هو من اعتدى على السوريات ولكي يجعل جريمة النظام مقبوله ادعى ان المنظمات الجهاديه كذلك تقوم بهذا الفعل الشنيع ولكن الثأر لحرائر سوريه سيكون على يد المجاهدين الشرفاء وابناء سوريا الحقيقيين وليس عملاء الصهيوصفويه

    1. و ماذا عن “ابوعلی خبیة” و اللواط فی الغوطة؟؟؟الیس هذا اللعین بطلکم الذی اغتال الطیارین قبل دخول سلاح الطیران بالازمة فی سوریا؟؟؟ و للمعلومة فی بدایة ثورتکم هذه لم یکن اسهل ان تتهم احد بالانتماء للنظام حتی تستبیح دمه و ماله و عرضه حسب ما اعلنتها المعارضون انفسهم…

  2. حركة أحرار الشام الإسلامية , و تاني وحدة كذب و افتراء
    كل من تم عدهم يعكس أولويات الامم المتحدة و الغرب حول الجماعات التي يريدون التخلص منها و ما يدور في قلوبهم

  3. كرمال محمد شي ابن حلال يشعلوا الضوء……
    خليك قلقان اشرف من الكلام اللي مالو طعمة و رائحته مؤامرة على الثورة

  4. يا سيدي رح كون معك بكل كلمة بس شو تعليق العالم على تنظيم داعش، وجبهة النصرة، ولواء الإسلام، وكتائب أكناف بيت المقدس، وأنصار بيت المقدس، وحركة أحرار الشام الإسلامية .. هدول هم واجهة الاسلام الجديد الي رح يحررو العالم من التخلف ؟؟

  5. حتى تشوفو يا جماعة الثورة الفذرة انو ما كان في غير الشر من هيك ثورة نشح . كلهن أوسخ من بعض

  6. بيجوز هاي من المرات القلائل اللي عكس السير بتكتب الكلام بشكل كامل، لاني جرت العادة انو يحكو على القسم المتعلق بالنظام او داعش ويغضو النظر عن الفصائل المعارضة الاخرى.
    وهدا الحكي صحيح مية بالمية ولسى ناقص من فصائل تانية كتيرة، وما حدا نسيان شعارات الثوار ببدايات الثورة اللي كانت احداها العلوية رجالهم للسيف ونسوانهم للكيف وغيرها كتير.
    وما حدا يتهمني بموالاة النظام لاني بعمري ما حبيت النظام ولا استفدت منه، بس المعارضة اللي ضليت بعد اربع سنين ثورة بتخلي الواحد يتشائم من كل الاحتمالات مستقبلا.
    والله ينهيها من عندو باقل الخسائر الممكنة.

  7. يعني هلأ قوات الأسد بتعمل جرائم جنسية! وشو منشان داعش! شو مشان زواج النكاح! شو مشان عمليات الأغتصاب على يد داعش بأنواع وأسماء مختلفة ماأنزل الله بها من سلطان!! كلما في كذب وتزوير الثورة فاشلة الى الأبد

  8. واضحة يا كي مون كذاب اشر لم تذكر الا الجماعات الاسلامية التي هي ابعد ما تكون عن هذه الاعمال المشينة والله عالهامعلومة اتمنى انك تكون ضحية انتهاك جنسي على ايدي جماعة غلام طهران ومرتزقته وتضرب عالهالمعومات التافهة يا سافل

  9. زواج النكاح ؟؟؟؟ شو الشب مسيحي ؟ عقد الزواج بالمحكمة بسوريا اسمه عقد النكاح و لا كمان مانك سوري؟