صاحب مقولة “لبيك يا بشار”.. علي مملوك يعزل فايز شكر من قيادة حزب “البعث” و قرار مرتقب بمنع دخوله إلى سوريا (فيديو)

قال تلفزيون ” mtv” اللبناني إن فايز شكر لم يعد الأمين العام القطري لحزب البعث، بعد عزله رسمياً من منصبه، وفق قرار صادر عن القيادة القومية في سوريا، حصلت عليه القناة.

وتؤكد المادة الأولى من القرار حل القيادة القطرية الحالية و تعتبر كل ما اتخذته القيادة (أي شكر)، من قرارات تنظيمية، لاغياً.

وفي المادة الثالثة من القرار، يظهر جلياً تعيين قيادة جديدة موقتة تضم 11 عضواً على رأسهم الأمين القطري الجديد عبد المعين غازي.

وبحسب معلومات القناة اللبنانية فإن “شكر” الذي زار سوريا منذ نحو 10 أيام، أُبلغ من اللواء علي المملوك، عزله من منصبه، إلا أنه لم يلتزم القرار، فعاد إلى بيروت وأقفل خط هاتفه رافضاً تسليم مكاتب الحزب، ودعا إلى مؤتمر انتخابي بمن حضر، في 19 من الشهر الحالي، ليحاول التجديد لنفسه خلافاً لقرار القيادة القومية كما تقول مصادر القيادة

واللافت بحسب القناة أن القيادة القومية دعت إلى حفل استقبال في فندق الكومودور برئاسة غازي لمناسبة عيد الجلاء، في 18 نيسان، يوم قبل احتفال شكر.

مصدر في القيادة القومية يؤكد أن ما يقوم به شكر خطر جداً، ويحمله مسؤولية شق صفوف الحزب ويكمل سائلاً: من الذي يمول حركة شكر الانشقاقية؟

ويؤكد المصدر نفسه أن قراراً سيصدر خلال الساعات القليلة المقبلة يمنع شكر وأعضاء قيادته من دخول الأراضي السورية لمخالفتهم القرار الصادر عن القيادة القومية القاضي بتسليم الحزب.

“لبيك يا بشار”، لطالما رددها شكر، فهل يفعل ذلك بعد قرار القيادة بعزله أم يبقى على تمرده؟ ردة فعله تتطلب حتماً إعادة النظر بحسابات كثيرة، وفق القناة اللبنانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. سيأتي الدور لاحقا على مملوك ويركله بشار أوينحره كما فعل مع من سبقوه وللعلم من الأسماء المطروحة للتصفية رامي مخلوف وروسيا تضغط على بشار الاسد للتخلص منه لأن ذلك بحسب الرأي الروسي سيمتص كثيرا من نقمة الشعب السوري ويخلق نوعا الراحة لعامة الشعب وإن غدا لناظره قريب

  2. كلنا منعرف انو هدول الحثالات ما بيتحركو إللا بأوامر. لا يكون مفكرين هاد حزب عن جد
    وإللا ما كان قعد ببيروت

  3. كل شبيح ونبيح من نبيحة بشار لا يساوون عنده جنح بعوضة عندما ينتهي دورهم في خدمته هل ينتظرون من بشار أن يقدر ويحترم من وقف معه في احلك ظروفه ألم يقتل غازي كنعان بعد أن خدمه في لبنان عشرات السنين وارتكب الفظائع من أجله ألم يقتل رستم غزالة بعد أن خان أبناء بلده وطائفته وارتكب الفظائع من أجل عيون بشار والأمثلة لاتحصى لا يمكن إحصاؤها هنا ولكنها رسالة لكل الابواق من حسون إلى عمران إلى الحلقي إلى مملوك كلكم في يوم من الايام لن تعدلوا عند بشار مسماراً في نعله وأنا أترفع عن ذكر رأسه فضلاً عن نعله ولكنها ضرورة التوضيح اقتضت ذلك

  4. يقول الرفيق : هكاص جنعاص الجحيشي ولد عمة مساعد أمن الدولة درغام فنعاص الجحيشي ....:

    له له يا رفيق شكر …؟؟!!
    صحيح أنك من الرفاق الغير مشكوك به وطنيا وولائيا لمبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي حيث أنه ينطبق عليك تماما البند الثالث من ميثاق النظام الداخلي للحزب والذي جاء فيه حرفيا:
    3- إن النقد والنقد الذاتي لمبدأ التضامن العربي لحزب البعث العربي الاشتراكي يعد التنظيم والنظام كتلة واحدة في مواجهة الامبريالية العالمية والصهيونية التوسعية وعليه فإن حزب البعث يؤمن بأن الطريق إلى الاشتراكية يمر من التوجيه الامثل للجماهير الكادحة من فلاحين وعمال وصغار الكسبة ، يقول القائد الخالد (( إني أرى الحزب والحزبيين هم الهشيم الذي عن طريقه تتكرس سلطة الدولة والنظام الامني للبلاد وعن طريقهم نستطيع التستر بالواجهة الديمقراطية للحكم الديمقراطي المستمر عن طريق الشعب الكادح الذي لا يفهم شيئا من شيء من هذا التخبيص))

  5. كل القذرين وكتاب التقارير كانو يصيرو مسؤولين بالحزب وكلما كان الواحد اقذر وبيكتب تقارير حتى بأخوه كان هو المفضل عند حزب البعص

  6. الخبر عادي , رفيق كلب عزل رفيق كلب وعين بدلا عنه رفيق كلب …. الله يمسخكم ياوسخين انتو ومعلمكن بشار الجحش

  7. لبیک یا بشار حرام…ولکن لبیک یا سوریا یلی قالها محمد مرسی و لبیک یا اختاه یلی قالها الزرقاوی حلال!!