الذهب يقلص مكاسبه بعد بيانات التضخم الأمريكية

قلصت أسعار الذهب مكاسبها متجهة نحو تسجيل ثاني انخفاض أسبوعي على التوالي بعد صدور بيانات تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة في اذار أضعفت التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيؤجل موعد أول زيادة لأسعار الفائدة في نحو عشر سنوات.

وتماسك الذهب فوق 1200 دولار للأوقية الذي كان قد اخترقه في وقت سابق هذا الأسبوع بعد سلسلة من البيانات الضعيفة بشأن الاقتصاد الأمريكي دفعت المستثمرين لإعادة تقييم التوقعات لبدء مجلس الاحتياطي الاتحادي في رفع أسعار الفائدة في حزيران.

وتحول الدولار إلى الصعود عقب صدور بيانات التضخم الأمريكية ، ويتأثر الذهب بالسياسة النقدية الأمريكية إذ أن ارتفاع أسعار الفائدة يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر بينما يزيد من تكلفة حيازة المعدن الذي لا يدر فائدة ، بحسب وكالة رويترز.

وبحلول الساعة 1836 بتوقيت غرينتش ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1204.10 دولار للأوقية بعدما ارتفع في وقت سابق إلى 1207.6 دولار للأوقية وخسر الذهب 0.3 بالمئة خلال الأسبوع.

وصعد سعر المعدن في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 5.1 دولار عند التسوية إلى 1203.1 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة 0.2 بالمئة إلى 16.22 دولار للأوقية ، وارتفع سعر البلاتين 0.8 بالمئة إلى 1165.49 دولار للأوقية بينما زاد سعر البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 781 دولار للأوقية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها