طيران الإمارات تبرم مع ” رولز رويس ” صفقة تاريخية بـ 33.79 مليار درهم

أبرمت طيران الإمارات صفقة تاريخية بـ 9.2 مليارات دولار (33.79 مليار درهم) مع ” رولز رويس ” لتوريد محركات ترينت 900 لتجهيز طائرات الناقلة الإيرباص العملاقة A380 وعقد صيانة شامل طويل الأجل ، وستستخدم طيران الإمارات المحركات في تشغيل 50 طائرة A380 تعاقدت على شرائها خلال معرض دبي للطيران 2013.

ومن المقرر أن تبدأ دخول الخدمة ضمن أسطولها أواخر عام 2016 ، وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات لصحيفة البيان إن ” رولز رويس تعد شريكاً رئيسياً لطيران الإمارات وقد أدهشتنا بالتزامها إجراء تحسينات مستمرة على الأداء الاقتصادي والتشغيلي للمحرك ترينت 900 ، حيث شكلت التحسينات عاملاً حاسماً في اختيارنا هذا المحرك لتشغيل الطائرة الجديدة “.

ورفض كلارك الهجمة التي تقودها ناقلات أميركية ضد شركات الطيران الخليجية، ومن ضمنها طيران الإمارات، واتهامها بتلقي دعم حكومي، قائلاً إن : ” الناقلات الأميركية استغرقت سنتين ولا أحد يعلم كم أنفقت من أموال المساهمين في إعداد حملتها وجملة المزاعم التي تتضمن افتراضات خاطئة وخروقات للمنطق. يمكننا دحض جميع الادعاءات بأن طيران الإمارات تتلقى دعماً “.

وأضاف كلارك : ” نقوم بإعداد رد متكامل مدعوم بمستندات مالية وقانونية موثقة. من جهته، قال عادل الرضا النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات، لم نحدد بعد وسيلة التمويل، لكن من الممكن أن نعتمد على سندات أو صكوك، ولقد أصدرنا قبل شهر صكوكاً لتمويل 4 طائرات ” ، وقد أبرزت وكالات الأنباء ووسائل الإعلام والمواقع الإخبارية العالمية تفاصيل الصفقة الضخمة وأولتها الكثير من الاهتمام.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها