مجلة ألمانية تنشر ” وثائق سرية ” تتحدث عن نشأة تنظيم ” داعش ” و كيفية نجاحه بالتمدد في سوريا ( صور )

قالت مجلة شبيغل الألمانية اليوم السبت إنها حصلت على مجموعة من الأوراق للخطط الإستراتيجية والهيكل التنظيمي من داخل تنظيم “داعش”، تكشف لأول مرة كيف نشأ التنظيم وكيف نجح في الاستيلاء على أجزاء من سوريا.

ونشرت المجلة على موقعها على شبكة الإنترنت وثائق مكتوبة بالعربية مكتوبة بخط اليد.

وقالت المجلة إن هذه الوثائق تعود إلى قائد سابق في المخابرات بسلاح الطيران العراقي، انضم عام 2004 إلى ما كان يعرف سابقا بـ”الدولة الإسلامية في العراق”، والذي ساعد بفعالية عام 2010 في وضع أبو بكر البغدادي على رأس تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ويفيد موقع شبيغل أن هذا القائد السابق كان اسمه الحركي “الحاج بكر”، وأنه رحل إلى سوريا في عام 2012 حيث كان مسؤولا عن تولي السلطة في الأماكن التي سيطر عليها تنظيم “داعش” قبل أن يقتل خلال تبادل لإطلاق النيران عام 2014.

وتوضح المجلة، بحسب ما نقلت إذاعة صوت ألمانيا، أن الوثائق التي حصلت عليها تظهر “أساليب دولة مخابراتية شديدة التعقيد تعتمد على نطاق واسع على عمليات التجسس والمراقبة والقتل.”

وتابعت شبيغل أن الخطط تضمنت التخفي بالعمل تحت مظلة “مكتب للدعوة الإسلامية” يتم من خلاله إرسال جواسيس متنكرين في هيئة دعاة إسلاميين في البلدات والقرى في شمال سوريا.

وكان على هؤلاء الجواسيس معرفة ميزان القوى ونقاط الضعف في الأماكن المعنية. وفي الخطوة التالية تأتي عمليات اغتيال للقيادات الكاريزماتية وقادة الثورة من خلال وحدات أنشئت خصيصا للقتل والاختطاف من أجل القضاء على المعارضة المحتملة مبكرا. ثم بعد ذلك تأتي عملية الهجمات العسكرية بالمحاربين والسلاح مدعومة من قبل “خلايا نائمة”، حسب المجلة الألمانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. نحن السوريين والمخابرات الآميريكية والموساد الصهيوني والمخابرات الروسية والبريطانية والفرنسية والآيرانية والمخابرات العلوية.. نعلم آن داعش عصابة مجرمين حثالة صنعتها هذه الدول وبشجاعتنا وآتكالنا على الله إنتصرنا على هؤلاء جميعاً.. ولهذا دب الخوف والهلع بهذه الدول ومنعو عنه السلاح ,والطعام, والدواء.. ودعمو العلوي الخائن عميل بني صهيون وصفيون بشار المعتوه ليقضو على الثورة فآثبت الشعب السوري بنسائه وآطفاله وشبابه ورجاله مرةً ثانية آنهم آشجع خلق الله على الآرض وهم وحدهم الذي سيقضو على المجوسيين والصهاينة وينهو آساطير شجاعتهم وقوتهم.. ويعيدو كامل آراضينا وثرواتنا من موريتانيا, إلى الخليج إلى الشرق الآوسط مروراً بآفريقيا وعلى رآسهم مصر والسودان…

  2. يعني ما طلع تنظيم داعش من صناعة إيران والنظام السوري متل ما كان إعلام المعارضة السورية يحكيلنا ليل نهار ، ويللي كان يقول أنو داعش ( لعنهم الله ) عميلة للنظام السوري (لعنه الله) ، طبعا أنا ما كنت مصدق إعلام المعارضة يللي أثبت أنو ما بيختلف كتير عن إعلام النظام السوري المعروف بالكذب والتضليل

  3. بس الغريب انه الورقة يلي مرسوم عليها المخطط مطبوع عليها من الجنب : الجمهورية العربية السورية , وزارة الدفاع , مؤسسة الاسكان : حدا يشرحلنا !!!!

    1. يعني صعبة كتير ياخدوا ورقة مطبوعة من الحكومة السورية و يكتبوا عليها هالكلمتين ؟؟!! خلص صار النظام هو اللي عمل داعش ؟؟!!
      شو هالجدبة هي !!!!

      و سامحونا

  4. بالفعل , من ختم الورقة يبدز ان داعش تابعة للأسكان العسكري , بكرة بيطلع البغدادي هو شاليش ماغيره

  5. ديرشبيغل جريدة معروفة بانها تباع و تشترى فلا حرفية و لا ضمائر . من اهم الممولين لهذة الجريدة رامي مخلوف و قبله كان ابن القذافي المقبور .

    1. هسا دير شبيغل بجلالة قدرها بتنباع و بتنشرا و انت يلي مو معروف اسمك صادق ؟؟؟ على فكرة الالمان عبعيشوا الاف اللاجئين السوريين على حسابهن مو محتاجين مخلوف و غيروا ووسائل الاعلام الالمانية تمول من قبل الشعب الالماني عبر ضريبة ( الميديا و الراديو) يلي مفروضة على كل مواطن الماني … هل حكي من هون بالمانيا