داود اوغلو: الطائرات التي ستنتجها تركيا ستحلق تجريبياً في العام ألفين وتسعة عشر

قال رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” إن طائرة الركاب التركية المحلية والطائرة العسكرية اللتان تنوي تركيا انتاجهما سيحلقان في طيران تجريبي في العام 2019 وذلك في حديث له في اجتماع مجلس القطاعات الاقتصادية الذي نظمه اتحاد الغرف والبورصات التركية في أنقرة.

وأضاف داود أوغلو أنه حصل في اجتماع مجلس الوزراء امس على عرض بخصوص مشروع انشاء الطائرتين، مشيرا إلى أن الانتاج التجاري لهما سيبدأ في العام 2021 بعد الانتهاء من عمليات الطيران التجريبية، وفق ما نقل موقع “ترك برس”.

وأضاف داود اوغلو إن كافة الاستعدادات اللازمة لتأسيس وكالة الفضاء الوطنية التركية قد انتهت حيث سيتم في وقت قريب عقد لقاء تعريفي خاص بهذا المشروع.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. ماشاء الله تركيا فين وكانت وفين صارت (الاتراك كانو بطريق الحج بالباصات يجو يشترو البالة والالبسة المستعملة من عندنا) هلق فين صاروا ونحن بقيادة آل الفثد فين صرنا (قبل حكم الا الجحش كنا نصدر حتى لأوربا الجوخ وغيرو….)

  2. مع العلم ان جهاز الصراف بحد ذاتو مستورد هههه وحضر حفل التدشين الرفاق البعصيين الشرفاء والمحافظ وضباط من الجيش الاسدي هههههه ابو ضاريييط ابو ضاريييط ابو ضارييطططط ان سوري قليلة عليك انت لازم تحكم العالم ههههههههه

  3. طيارة بمحرك غير نفاث اقرب لطائرات الحرب العالمية الاولى ورش المبيدات وليل نهار الايرانين وابواق النظام صيرعين ****** بالتقدم تبعهن هههههه

  4. اكيد…وقريبا سينزل اول رائد فضاء تركي سني مسلم على سطح القمر…وسيعود على الارض سباحه….او وكما يقال عن طريق السيفون