الولايات المتحدة: الحوثيون مسؤولون عن تجدد الضربات الجوية السعودية

ألقت الولايات المتحدة يوم الإثنين اللوم على الحوثيين في تجدد القصف الجوي الذي تقوده السعودية، وإتهمتهم باستغلال هدوء نسبي في الضربات الجوية لمواصلة تحقيق تقدم في ساحة المعارك بدلا من المساعدة في تهيئة الساحة امام محادثات سلام.
وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، إن “التحول السعودي استند الي فرضية بأن الناس لن يتحركوا من أماكنهم.. لكن ما حدث هو ان الحوثيين بدأوا الاستفادة من غياب الحملة الجوية وتحركوا ليس فقط في اجزاء اضافية في عدن بل هم ايضا يتحركون في اجزاء اخرى من البلاد.”
وأكد كيري، أنه “سيناقش الصراع مع نظيره الايراني في وقت لاحق يوم الاثنين، مضيفا “بالتأكيد انا سأحثه على ان يقوم كل طرف بدوره لمحاولة تقليل العنف والسماح ببدء المفاوضات.”
وأوضح كيري ومسؤولون أميركيون آخرون، أن “الحوثيين سعوا إلي تحقيق مزيد من المكاسب منذ إعلان الرياض الاسبوع الماضي عن انهاء حملة القصف الجوي التي بدأت قبل حوالي خمسة اسابيع باستثناء الاماكن التي يتقدم فيها الحوثيون”، مشيرا إلى أن “الحوثيين يقومون بتحريك مدفعية وقوات ويستهدفون عناصر معينة بالجيش اليمني”.
وقصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع الحوثيين يوم الاثنين مما يبدد الامال لوقفة في القتال للسماح بإدخال المساعدات مع تحذير مسؤولي اغاثة من كارثة انسانية

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. ايران من تديرهم و هي راس الفتنة في المنطقة بالتعاون مع النصاب م المحتال اوباما الدجال