مسؤول إيراني : إعادة إعمار سوريا ستشكل فرصة ثمينة للمستثمرين الإيرانيين

قالت وسائل إعلام إيرانية إن طهران تنوي تسيير خط بحري مباشر مع سوريا من أجل زيادة المبادلات التجارية بين البلدين.

وقال الملحق التجاري في السفارة الإيرانية لدى دمشق كاظميني: “الخط البحري المباشر سيزيد المبادلات التجارية البالغ حجمها مليار دولار حاليا”.

وأضاف كاظميني إن إيجاد خطين بحريين اثنين مباشرين بين إيران وسوريا أمر مطروح على الطاولة حاليا معربا عن أمله بإيجاد هذين الخطين في أسرع وقت ممكن، من خلال تعاون الحكومتين الإيرانية والسورية.

جاء ذلك على هامش اجتماع في غرفة التجارة الإيرانية في طهران أمس الثلاثاء، مع وفد اقتصادي سوري يرافق وزير دفاع الأسد فهد جاسم الفريج الذي يقوم بزيارة رسمية لإيران.

وأشار كاظميني إلى أن الوضع الأمني في سورية أفضل بكثير من العراق، داعيا القطاع الخاص الإيراني إلى دخول السوق السورية، مضيفاً أن إيران ترغب في دخول مجال الخدمات الفنية والهندسية في سوريا، مؤكداً أن إعادة إعمار سورية ستشكل فرصة ثمينة للمستثمرين الإيرانيين.

وقال كاظميني إن حجم التبادل التجاري بين إيران وسورية يبلغ مليار دولار، معللا “ضعف” التبادل التجاري بين البلدين بـ “جهل السوق السورية بالسلع الإيرانية”، ومضيفا أن السوق السورية مليئة بالبضائع العربية المستوردة من السعودية والأردن وأن الشعب السوري يرغب في استهلاك السلع الإيرانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫17 تعليقات

  1. نحن السوريين نرفض أي علاقة مع أيران بعد نهاية الحرب .. نرفض حتى العلاقات الدبلوماسية .. ونرفض قدوم الإيرانيين
    الى سوريا .. ونرفض قدوم المستثمرين الإيرانيين ، أو مشاركة أيران في أعمار سوريا .

  2. وفد تجاري يرافق الفريج ، يعني بنعطيهم بطاطا بيعطونا براميل متفجرة

  3. ومين قلك انو الشعب السوري جاهل عن البضايع الايرانيه نحن منعرفا منيح والدليل سيارات السابا الخرده مستواها بيخري يمكن جماعه الراموسه اذا صرلن امكانيات ماديه بيصنعوا احسن من سياراتكن بمية مره

  4. تعمر هوا يا ابن المتعة نحن نقول ستكون نهاية دولة الملالي على يد احرار سوريا ان شاء الله.

  5. لن تعمروا بلوكة واحدة في سوريا يا حقراء ولن تستفيدوا بدولار واحد من سوريا بعد الآن حتى سياراتكم الخردة سنستبدلها وأي تجارة معكم سنمنعها وسفارتكم سنغلقها وسنجعل طابعاً اسمه تحرير الأحواز وعربستان على جميع معاملاتنا كي نجمع سنوياً أكبر قدر ممكن من المال لأهل الأحواز وسنجعلكم تنزفون على أرضكم كما جعلتمونا ننزف على أرضنا ولسه يا أوباش ما خلصنا منكم فأول الرقص حنجلة .

  6. عمر بلدك الجربانه بالأول وأزل بيوت الطين منها ثم تقدم لبناء سوريا الحرية. فستجدها قد عُمرت وفاتك القطار ياحمار.

  7. ومين قلكم يا كلاب منا نخليكم دوسو سوريا والله اللي نمسكو في سوريا بعد اليوم رح يكون طعام للكلاب وعلى شاشات التفلزيون انتو بدكم تعمرو يا خروات كلاب مجوسية ..الكلاب الافريقية المتوحشة افضل منكم

  8. جماعة لبيك يا خميني ويا هوسييين
    مفكرين حالهم انو رح يضلوا بسوريا

    اي مو بالاول لحتى يقدرو يطلعوا منها مشقفين وصل وصل

    مفكرين الطلوع متل الدخول

    اي لا وحق الله

  9. إيران ستدفع صاغرة بلايين الدولارات تعويضات عن إجرامها بحق سوريا و أما حديثهم عن الإستثمارات فهو نوع من الحقاره كالذي يقتل القتيل و يمشي في جنازته.
    أي مجوسي يدخل سوريا سيكون حلال الدم و سنقوم باصطياده كالكلب الضال في الشوارع.

  10. الاحلام الصفوية الفارسية مجوسية مريضة موهمة هي أضغاث الاحلام لن تتحقق وكما قال الشيخ زهران علوش لن تقوم دولة للمجوس في سوريا مادام لدينا العرق ينبض يا الثوار يا الثوار دوسوا على رؤوس المجوس

  11. ما تنسو إغلاق أقسام اللغة الفارسية بجامعة حلب ودمشق وطرد كل من قام بالترويج للأجندة الصفوية إلى أيران. بس الحق على العمداء الكلاب يلي كانو يمسحو جوخ لكلاب إيران مشان مؤامر وليلتين بفندق بأيران. كان يجي وفود كلاب من إيران لتسويق كتب ومناهج من أجل تدريسها في جامعة حلب ونسيو إنو لما تأسست جامعة حلب الإيرانيين لسا عم ينطو عالشجر.

  12. كل إيراني هو عدو و مستهدف في سورية حتى نصف قرن قادم …. كل إيراني مجرم حتى تثبت براءته …. إلا إذا سقط نظام الملالي … لأن إيران فيها شرفاء و فيها عرب و فيها أكراد و فيها سنة و فيها معارضة لنظام الفجور … بس ما عنا وقت نفرزهم نحن في سورية

  13. يا جماعةةةةةة
    لازم نكون ايد وحدة لمرة بالتاريخ
    و نعمل حظر لدخول الانجاس يلي دمروا ارضنا . روسيا و ايران
    و نمنع الزيارات . شعبنا قادر …

  14. اقسم بالله اوقح من الفرس ما فيه و لا اوسخ و لا احط هم و عملائهم بسوريا دمروا البلد و قتلوا نصف مليون سور و هدموا المدن السنية وهجروا اكثر من 15 مليون من بيوتهم و بيجوا بيتفذلكوا الحل تشكيل مجموعات سرية من الشباب في الداخل و الخارج من كل انسان عرضه و شرفه و بلده غالية عليه و تنفيذ اغتيالات ببحق الايرانيين بكل مكان بالعالم و ملاحقة العلويين المشاركين بقتل الاسد و كل من شارك بقتل الشعب السوري هذا الحل الوحيد للاقتصاص منهم المجموعات تكون صغيرة حتى شخصين و غير مرتبطة باخرى حتى لا يتم كشفها

  15. المجوس قمة في الغباء

    عليهم دراسة تفكير الشعب السوري الاصيل قبل الدخول في معمعة في البلد

    الشعب السوري الاصيل المحب للكرامة يكره النظام والمجوس ومرتزقة لبنان والعراق التابعين للمجوس

    خليهم يخسروا ويخسروا حتى يجدوا انفسهم وقعوا في الوحل وخسروا كل شيء

    النصر على الابواب باذن الله

    فقط يجب على الشعب السوري الاصيل ان يصبح فكره واحد وان نكون يداً واحدة ضد المجرمين
    وخاصة المجوس لان مشروعهم يمس كل سوري اصيل

    اما السوري اللي مش اصيل مخه وعقله مريض ولايفهم مايحصل للبلد امام مشرع الخبث الايراني المجوسي الصفوي

  16. شو بدك تعمر ريحة الخرا طالعة من عماماتكم و ذقونكم
    لك اييييييييييييييييييع

إغلاق