أكد أن المواطن ” يتألم كثيراً ” .. مسؤول نظامي يدعو إلى استجواب أديب ميالة و إعادة الهيبة لليرة و الدولة

اتهم نائب رئيس لجنة الخدمات في مجلس شعب الأسد، صفوان القربي، حاكم المصرف المركزي، أديب ميالة، بأن تصريحاته  “لم تكن واضحة وفيها الكثير من الاستعراض، وتفتقد إلى الذكاء، والتشاركية”، مطالباً بـ”ضخ دماء جديدة في المصرف”.

وتابع في حديث مع إحدى الإذاعات المحلية الموالية، أن “كل المعنيين يقولون بأن كل ما يخرج من تصريحات عن حاكم مصرف سورية المركزي  حول نيته التدخل في السوق لخفض سعر الصرف، تكون نتائجها عكسية، حيث نشهد في اليوم التالي إرتفاعاً بقيمة الدولار بدلاً من خفضه، والسبب أن المركزي يقول أنه سيضخ مبالغ كبيرة وسيتدخل، وفي اليوم التالي لايحدث شيء او يتم التدخل بنطاق ضيق، ما أنعكس سلباً على الثقة بالتصريحات هذه”.

وأضاف أنه “لابد من ضخ دماء جديدة في مصرف سورية المركزي لتكون أكثر فعالية، ولابد أن يكون الاداء أكثر جماعية، ولا يجوز أن يكون الاداء فردي فقط”، مضيفا أنه “رغم الاشارات التي تقول بأنه هناك لجان اقتصادية تعمل، وأنه هناك مكاتب مختصة، إلا ان القرار مازال محصوراً بيد حاكم مصرف سورية المركزي، وبالتالي فهناك فردية مطلقة بقراراته.

واكد أن “أداء مصرف سورية المركزي على مدى سنوات الازمة، يعتبر فكر متكرر، وهذا سمح لمن يتعاملون باليرة السورية في الاسواق بإتقان فن المناورة والحايل على إجراءات مصرف سورية المركزي، لذلك لابد من تدخل صارم عبر فكر جديد، يعيد الهيبة لليرة السورية والدولة السورية”.

واشار إلى أنه “خلال جلسات مجلس الشعب الاخيرة  كانت هناك مناقشات حادة حول التعامل مع الليرة السورية”، مضيفا أن “النظام الداخلي لمجلس الشعب لايتح إمكانية استجواب حاكم مصرف سورية المركزي، ونحن نطالب بتعديل هذه الفقرة من أجل دعوة حاكم مصرف سورية للوقوف تحت قبة المجلس”.

وتابع “المواطن عندما يرى أن دخله ثابت والاسعار ترتفع بإستمرار، إضافة إلى الاستغلال من قبل ضعاف النفوس لإرتفاع سعر صرف الدولار، فإنه يتألم كثيراً”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. ايها العلوي اعد حسابتك للمرة الاخيرة):
    النظام السوري ميت سريرياً لا ينفع معه الا رصاصة الرحمة، والعلويين وقائدهم بثار الجحيش عددهم قرابة المليونين قبل مغامرتهم الطائفية فطس منهم قرابة مائة الف قرد مقاتل، والباقي فيهن يبلشوا يرحلوا قبل ما تغلق الحدود لانها بيد الثوار. والثوار الابطال اغلبهم ممن فقد احد من اقربائه او اهله ومدمر بيته وعائلته نازحة، يعني عطشانين. ويلي مفكر انوا الغرب سيحميهم كأقلية، فلينظر الى مسيحيي العراق مليونين مسيحي ولم ينجدهم الغرب كلهم هجروا العراق مع انهم مظلومين ولم يسيئوا لاحد.

  2. ومن أين سيجدوا شماشرجي مناسب لهم كأديب ميالة ؟ أساساً أين إحتياطي البنك المركزي من الذهب ؟ ومن سمح بنقله من خزائنه إلى الساحل السوري ؟ وهل يعرف ميالة ماذا حل بالذهب بعد وصوله للساحل ؟ الانتهازيون واللصوص كثر والقذرون وماسحي الجوخ كثر أيضاً والسفلة والمنحطين أكثر من الجميع والحمير وغير الكفؤين هؤلاء بالأطنان في دوائر النظام والخونة والكارهين لسوريتهم في تزايد مستمر أما أن تجمع كل هذه الصغات في شخص حاكم مصرف سوريا فهذا هو الإبداع الحقيقي في سوريا الأهبل .

  3. ان السيد ميالة اما هو اجدب او عم يجدبا هل تتذكرون عندما قرر هذا بيع اي مواطن عشرة الاف دولار بالسعر الرسمي فتهافت اللصوص هم واعوانهم على مصارف الدولة فسرقوا مخزون البلد من العملة الصعبة والكل راى ان تجار العملة في حينها صاروا يستاجرون المواطنين الفقراء ليشتروا لهم عشرة الاف دولار مقابل الف ليرة سورية اجر على هذا العمل وهكذا تم تفريغ كمية هائلة من مخزون العملة الصعبة للدولة للدولة المنهكة اصلا وكل التصرفات التي قام بها لاحقا لاتنم ابدا على خبرة وسيكتب التاريخ يوما ان هذا الرجل كان له الاثر الاكبر في انهيار النظام الحالي عن طريق تدمير اقتصاده

    1. عيشها غير يانصابين يامحتالين , قربت نهايتك الاقتصادية من 300 ليرة و طالع عم ينحفر قبركم , والشعب ماعاد طايقكم و الموظفين هايعلنوا الاضراب بسبب سرقة قوة عملهم بشكل مستمر و متنامي

    2. اللي بيقرأتعليقك بيفكر حالو بدولة مؤسسساتية والكل حر باتخاذ القرارات حسب موقعه بالدولة…. حبيبي اصحى من النوم اذا الوزير عنا ما بيطلع بايدو يلف اجر على اجر بدون موافقة من رجل الامن المسؤول عنو بدك اديب يميل عن الخط المرسوم الو ويتخذ اي قرار بدون موافقة فرع الامن المسؤول عنو هزلت…

      بالسبعينات كان الي صديق شيوعي حطوه وزير دولة ومره روحت زرتو بمكتبو وقلتلو فهمني شو يعني وزير دوله المفاجئة انو هو ما بيعرف غير انو هو وزير وعندو سكرتيرة حلوة من الامن وسيارة مع شوفير وشغلتو الوحيدة هي لما بيجي عل البلد شي رئيس دولة بيشحطوه مع بقية الوزراء عل المطار وبيصفوهم بالدور متل طلاب المدارس منشان يستقبلو هل الرئيس وطبعا نفس الفلم عند المغادرة….بالنهاية بلدنا محكومة من عصابة تتألف من عيلة الاسد ومخلوف بالدرجة الاولى ومن عصابة الامن.

  4. لمن لا يعرف وللتنبيه فقط صفوان القربي من مدينه اريحا التي تدور بها حرب في هذا اليوم هو طبيب اسنان حزبي عتيق اخوه
    كان يعمل مع شركه سيريا تل منافق كادب اهله تبروء منه ليوم دين هرب من اريحا من بدايه لاحداث قتلت اخته في قصف لمدينه اريحا فقال انه ماتت بسبب سكته قلبيه قتل من ابناء عمه كثير شهدا في ثوره عائلته كلها من ثوار له اخ شريف جدا ولا يكلمه ابدا كيف نثق برجل فاسد مثله كان لا يملك قرشا في جيبه عمل مع افرع لامن في ادلب ونجح في لانتخاب بتزكيه لانه من حزب بعث كل من حوله لصوص كيف نثق برجل يقتل اهل بلده هذا رجل كاذب يستحق موت يخرج اليوم ويتكلم ليعطي انطباع انه اهلي اريحا بخير كذب ودجل على ناس وهو اكذب من بشار لاسد نفسه هدر دمه من عائلته كلهم لص مجرم سفاح يعيش حاليا في دمشق لانه لو ذهب لاريحا قلتل بصرامي عتيقه

  5. استقالة وزيرة سويدية لاكتشاف تعبئة خزان وقود سيارتها على حساب الحكومة. لو لدى الوزراء العرب نفس الجرأة، كم وزير يبقى

  6. ههههه حكيك مضحك …زمن التهديد انتهى و إذا راح منا 100 ألف فراح منكن مئات الآلاف و تهجر ملايين منكن و صارت النسوان تباع و تشترى بالمخيمات …. لا تلعبوا عهالوتر ولا تراهنوا عالعلوي لأنو العلوي روحو رخيصة لما الواجب بيستدعي ……و بنصحك ترعا غنم و جبلك كم جاجه و خليك بخيمتك وما بين الفخذين ……

    انشروا هااااا مشان تكونوا منبر للصراع الطائفي يا عكس السير

    1. صدقت وأنت كذوب العلوي روحه رخيصة..والدليل أرواح ١٠٠ ألف نصيري مشان صرماية جحش ابن حرام باعكم للخنزير الأكبر الخامنئي وعصابة إيران عم يتاجروا بأرواحكم الرخيصة

  7. الى العلوي راعي البقر
    اذا هيك انت شايف نحنا معك يلى على الجبهات ان كنت رجال الحكي مو عالكيبورد بالنسبة النا نحن لدينا ترف الحرب من وراء الكيبورد اما انتم فللاسف فقدتم هذه الميزة اذا لسا بدك حرب شرف صار دورك و لو عمرك 60 سنة على الاقل سنود النمر الافكح تبعكون.

  8. الى راعي بقر او راعي قرود علوي
    لقد ولى زمن البعبعا وسوف ترحل انت والقطيع انها مسألة وقت.

إغلاق