فيصل القاسم : أخطر ما قد يحدث في سوريا هو انقلاب جنرالات العلويين ضد الأسد

حذر الإعلامي، فيصل القاسم، بتغريدة من “انقلاب عسكري قد يقوم به جنرالات علويون على بشار الأسد”، لافتا إلى أن أكبر متآمر على نظامه كان من الداخل وليس الخارج.”

وأوضح القاسم بتغريدات على صفحته بموقع “تويتر” الاجتماعي: أخطر ما يمكن أن يحدث الآن في سوريا أن يقوم جنرالات علويون بانقلاب على بشار الأسد. وهذه لعبة يجب أن لا تنطلي على الثورة والثوار.”

وأضاف: ” سيذكر التاريخ أن أكبر متآمرع نظام بشار الاسد كان من الداخل وليس من الخارج. المتآمر الداخلي هو من ورط النظام. هل خدمت المخابرات النظام أم ورطته.”

وتساءل: ” النظام السوري يقود المخابرات، ام المخابرات تقود النظام؟ سوريا يا بلد الانظمة. كم اخطأنا عندما تحدثنا عن النظام. ما اكثر الانظمة الحاكمة في سوريا.”

وتابع: كل من لديه ذرة عرفان بالجميل يجب أن يشكر المخابرات السورية، فقد كانت أفضل عون ضد النظام. والأيام بيننا. سنوضح لاحقاً.”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫23 تعليقات

  1. انا ضابط متقاعد و لمن لا يعرف التركيبة و كيفية ادارة الامور اتمنى ان يحلل منطقيا صدقوني حتى ماهر الاسد غير قادر ان يقود انقلابا فالاجهزة الامنية تراقب بعضها حتى الاخ ممكن ان يتكلم عن اخيه التركيبة وضعها الفاطس حافظ الاسد و طريقة ادارة الاكور من اربعة اجهزة امن و اكثر من 60 فرع امني و كل رئيس فرع له كامل الصلاحية بالاتصال المباشر مع بشار الاسد و ربما عندما يكتشف اي خرق يخص امن بشار الاسد يتصرف فورا حتى لو كان مثلا امن سياسي و هو اضعف الاجهزة الاريعة و من يعمل ضد بشار مخايرات جوية الاقوى بين الاربعة له الصلاحية للتصرف و العلويون هم اساس التركيبة لكن حتى بين بعضهم هناك الكلازية و الحيدرية و غيرهم فالاكلازية يعتبرون نفسهم اسياد الحيدرية بغض النظر عن بعض الطوائف الاخرى مثل الجعفرية و الذين يكفروهم العلوية و المرشدية الذين ينادون بتصفيتهم عن بكرة ابيهم و سمعتها من اكثرر من ضابط كبير يوم ما سنقضي علهم نهائيا فالحل هو الهزيمة من خارج هذا النطاق الامني و الذي اصبح في الفترة الاخيرة هشا جدا فقط وحدة المقاتلين ستدعهم يهربون اسرع مما تتوقعون

    1. أحسنت وأجدت ….
      أنا بشوف كمان أنو مستحيل الثورة تتوقف حتى لو تم قتل بشار الخنزير نفسه …. في كتير حسابات بدها تصفية والموضوع ما عاد راس بشار لوحدو …وإذا فصيل توقف في آلاف الفصائل رح تبقى تقاتل …

  2. وهكذا سيقدمون هذا المجرم المعتوه كبش على مذبح اللحمة الوطنية وينتهي دوره ويبقى النظام الماسوني القذر .. هم ذبحونا ودمرونا ويريدون لعب دور المنقذ لكي تلعب هذه الطائفة دور ماسوني جديد بمستقبل الشام وتحت إشراف وتخطيط بني صهيون وبني فارس القذرين .. فليخسئ الخاسئون ولتذهبوا للجحيم أنتم ومن ورائكم إبليس والدجال وأعوانكم .. الله ربنا ولن تنجح مخططاتكم الدنيئة ولو كانت على أجسادنا .. فإذا إستطعتم قتلنا فمبروك عليكم الشام .. وإﻻ فسترون منا قبل أن تسمعوا .. بيننا وبينكم ثأر إلى يوم القيامة ..

  3. أنا شيعي علوي وأفتخر، قلتلي انقلاب من قبل الضباط العلويين على بشار الأسد، لك الله يرحم بيو، لك إنتو ماتركتولنا مجال، من أول يوم من هاي المأساة وإنتو مافي شعارات غير جايينكن بالذبح، والله لنلحققن لروس الجبال ياقرود، والله لناخد نسوانكن وبناتكن سبايا، ومن هاي الشعارات والخطابات الطائفية البغيضة، ولك منشان هاد الحقد الدفين، صار كل العلويين مع الرئيس بشار ومابدن غيرو يكون رئيس ومدير للبلد، وبلا ديمقراطية بلا حكي فاضي، ديمقراطية شو هاي الي مابتصير إلا إذا أبيدت الطائفة الشيعية العلوية، والشيعة الإسماعيلية، والمسيحية، وكمان الشيعية الشيخية، وقسم كبير من الأكراد السوريين ليش؟ لأأنو علمانيين..، لك خيو كلمة من الأخر لأنو ماتركتو للصلح مطرح ومن أول يوم كان شعار “””الثورة””” الشيعي والمسيحي عبيروت والعلوي عتابوت، إي شو هاد؟ هاي “”ثورة”” هاي؟؟؟؟؟ هاد إجرام، ومابيقبلو العقل، أنا بعرف أنو هلا بدها تنكب المراجل كب بالتعليقات وإنو وأنو وأنو، وكل إناء بما فيه ينضح، بس ليكو لو بدا تنباد هالطوائف كلا، كانت إنبادت عزمن العثمانيين، لأنو أبشع من العصملي ما كان فيه، شردنا وقهرنا 500 سنة كل الطوائف، حتي السنة العرب الي ما كانو أحناف يعني مانون عالمذهب السني الحنفي، كانو مظلومين، ومع ذلك لأنو الإيمان بالله العلي القدير قوي، ظلت هاطائفة، ورح تظل بإذن الله، ويالله فرجنونا المرجلات بالمسبات والكلام البذيءن لأنو متل ماقلت سابقا ً كل إناء بما فيه ينضح.

    1. اسطوانه المسيحي لبيروت و العلوي عالتابوتهي صنيعة مخابرات الأسد, لجمع تاييد العلوية و الاقليات السورية. نحن السوريين عمرنا ماكان في فرق عنا بين علوي و سني و مسيحي و غيرو, الي زرع الفتنه هو النظام من مبدا فرق تسد, و بالاعتماد على اثارة الطائفيه بين شعب بيربطو حضاره وحده. و في حال كان حكيك صح, فالثورة ما صارت مسلحه غير بعد سبع شهور من المطالب السلميه بالحقوق الشرعيه للشعب و المساواه بين المواطنين. فكيف عبتدعي افترئا ان الثوره من اول ظهورها نادت بابادة العلوية

      1. لكن يا عمي لكن النظام باع القدس وفلسطين بالـ 48 والنظام جاب إسرائيل علبنان بالـ82 والنظام سبب أنهيار الإتحاد السوفيتي، والنظام سوا بن لادن والقاعدة بأفغانستان، و مخابرات النظام سوت داعش وأبو بكر البغدادي مشان تضرب “””الثورة””” يالطيييييف، والنظام والنظام، إي شو هالنظام العملاق هاد، طبعا ً طبعا ً خيو أي تآمر و أي أفعال إجرامية كلها بتلزقوها بالنظام إنو هو السببها، وكلشي ضد النظام عندكن ملاك طاهر برئ يالطييييييف.

    2. هلق كل هالعلاك الفاضي ما رح يفيدكم
      بالنسبة للإبادة بحب طمنك ما تخاف لن تباد الطائفة بأكملها سوف نقتص فقط ممن شاركوا بقتل أطفال المسلمين ونسائهم وشيوخهم
      أما من تبقى من الطائفة النصيرية فسوف يكونون عبيدا وأجراء وخدما للمسلمين هذا غذا قرروا البقاء في سوريا اما من يريد الرحيل فقبرص قريبة وهم بحاجة إلى استبدال حميرهم بكم وسوف تأخذ الحمير القبرصية إجازات مفتوحة فور وصولكم لقبرص وعنده سوف يصل عواؤكم ونهيقكم لعندنا
      قبل ما أنسى الله يلعن روحو للمقبور لعنة دائمة سرمدية خالدة في قعر جهنم بما أنك طلبت اللعنة لروحو

    3. كلامك ياابن الناس مغلوط ومتناقض لأبعد حد .. بتحكي بالقهر والظلم اللي تعرضت إله الطائفة وبنفس الوقت شاف الشعب السوري وماحوله من شعوب المنطقة الويلات وقمة القهر والظلم من النظام الذي تفتخر حضرتك بدعمه والإنتماء الأعمى له … تذكر شعارات لاوجود لها وعلى الاغلب نظامك وجهاز المخابرات تبعه داسس كم جرثومة لبث الفتنة ولقد بلعتم الطعم للأسف وخصوصا طائفتك وحضرتك أولهم وكلامك أكبر دليل والشعب السوري حسمها من البداية بشعار واحد واحد واحد الشعب السوري واحد وهذا كافي لنقض إدعائك ورسالة واضحة لكل فتان أفاك أثيم … تتكلم عن المسيحيين والاكراد والعرب الذين إنظلموا ونظامك طحن الجميع ببطشه ولعب على كل الاوراق وعزف على لحن الطائفية لانها للاسف الطريقة التي لاتزال فعالة لإطالة عمره النتن القذر وسبب لبقائه … تتكلم بالقرآن الكريم وصميم عقيدتكم قائمة على الإهانة للذات الإلهية تعالى الله عما تصفون بتأليهكم لعلي الذي هو بريء منكم ومن كل من تكلم بإسمه لانه بشر ويوم القيامة لا خلاص ولا عذر لكل من لم يأتي الله بقلب سليم لا إشراك فيه .. فكيف تستشهد بكلام الله والإيمان به .. وتشركوا بالله بوصفكم علي كرم الله وجهه بما تصفونه به ! أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض ! ساء ماتحمكون … وبالنهاية ولائك وولاء طائفتك و10 أمثالكم لن يفيد بإنقاذ هذا النظام المجرم الذي تفنن بالقتل والظلم لأبعد الحدود ! وسواء كنت معه ولا لاء فهو زااااائل لان هناك مئات الألاف من المظلومين تحت الارض أجسادهم وعند بارئها أرواحهم ينتظرون القصاااص … اسمع مني وفكر كتييييير قبل ماتحكي لانه غدا لن ينفعك لا مال ولا بنون ولا بشار ولا طائفتك ولا كل أهل الارض .. يوم يفر المرء من أخيه وأمه وأبيه .. فكر ملياااا بهالكلام ودع فطرتك الإلهية تحكم وليس تعصبك والسلام.

    4. أنت علوي كذاب مثل أغلب العلوية، في بداية الثورة كل السوريين قالوا الشعب السوري واحد، و يسقط نظام القمع المخابراتي و نظام التوريث، يسقط بشار الأسد بما يمثل من حمق و قلة خبرة في قيادة بلد مثل سوريا يسقط لأنه سلم سوريا لإيران بلد الملالاي، و سوريا لا يمكن ان تكون يوما بلدا للملالي. فما كان من علوية سوريا الا ان صرخوا في وجه أغلبية السوريين ” الأسد او تحرقوا البلد” لم تدعوا حائطا في سوريا إلا و كتبتم عليه هذه العبارة التي إن كانت تعبر عن شئ فإنما تعبر عن قلة فهمكم وعن طبيعتكم الطائفية المقيتة ، فسوريا هي مزرعة بيت الاسد و انتم العلوية حراسها و أكلي خيراتها ، يا أولاد الحرام كل المناصب المهمة قي الدولة لكم ، لم تدعوا شيئا في هذا البلد المسكين إلا و لوثتوه بعقليتكم المريضة الفاجرة ، إذا كان دينكم هو عبادة الأشخاص فهذا شانكم أما أن تجبروا باقي السوريين فهذا ما لم يقبله و لن يقبله السوريون، فهم يعشقون الحرية و لا يعبدوا إلا الله. الأن تريدون الإنضواء تحت منبر الشيعية الفرس الذين ما اعترفوا بكم إلا لكونكم أداة في ايديهم ليبلغوا مأربهم ثم يرموكم رمي الكلاب.
      نعم حرقتم البلد من أجل ابله و ستحرقون أنفسكم في هذه المحرقة التي أشعلتموها أنتم ، انتم فعلا طائفة بلهاء ، بعقيدة خرقاء…..لم يخطأ الذي قال فيكم نزلتم من جحوركم الجبلية لتلبسوا كرافة و بنطلون و تسيسوا الأمور بغير عقل، فعقليتكم عقلية جحور جبلية لم تتغير ……..عودوا إلى جحوركم و أريحوا الناس من شركم …..فإن الحماقة أعيت من يداويها……………………………………………………

    5. إلى (ليك يا فيصل القاسم) :
      هالشعارات اللي عبتحكيها هي شعارات أوهمك فيها نظام ورحتو كلكم صفيتو وراه وصدقتوه مع أن المظاهرات كانت أمام اعينكم وشعاراتها كانت (الشعب يريد إسقاط النظام ) (الله سوريا حرية وبس …) ومتلو كتير …وما حدا جاب سيرة الطائفة تبعتك وكل هالحكي قدام عيونكم وقدام عيونكم بلش القتل فينا ….
      وقدام عيونكم كمان بقت الثورة سلمية أكثر من 6 شهور ومن بعدها صار مسلحة …. ومن أول يوم مظاهرات سلمية كانت حواجز الشبيحة من العلويين وغيرهم معبية المدن السورية …. بقى ما تقول أنو مالنا خبر أنو كانت سلمية ومالنا خبر أنو بدكم بس إسقاط النظام ……

    6. أنا ما رح سبك لأنه حتى المسبة ضيعانة فيك …بس حابب قلك أنك حافظ درسك منيح

  4. المقبور حافيييييييظ باني هذا النظام الأمني الحقير كان أكثر ما يخاف منه هو انقلاب الجيش عليه ولذلك زرعه بأجهزة وعناصر الأمن والاستخبارات التي تنقل كل همسة تدور في ثكناته ولكن لو استثنينا أجهزة الأمن واعتبرناها مؤيدة أيضاً للإنقلاب على الأعبل فهل تعتقد يا دكتور فيصل بأن هناك جنرال واحد من جنرالات العلويين يفهم بالأمور العسكرية وقادر على تتنظيم معسكر كشافة فما بالك بتنظيم انقلاب ؟ هؤلاء طفيليين على الجيش والعسكرية سرقوا وربوا كروشهم وبنوا فللهم في الساحل السوري ولكن القاسم المشترك لهم إجادتهم للدبكة في اعياد النظام الوطنية وبأنهم حمير في الأمور العسكرية .

  5. هههههههههههههه .. المشكلة في حيوانات .. بتصدق شو عم تحكي ….روح العب غيرا .. فيصولة

  6. ليك وا عيني بدي قاقي شوي يعنى ابتخلو للصلح مطرح قلتلي السلاح انحمل وا قلبي يعني افى رجعه متبرر حقارتك وحقارة بو رقبه انا كنت بتمنى من بدايه الثورة يكون هل المخ المزبل يلي براسكن هنت وغيرك من بنى قاقي يكون اكبر من هيك شو ما حاولتو توقفو معو النتيجه للاسف نهايتكم وقتل فيكم وعندك هلا بكل قريه عندكم فيه فطيسه منكم يعني انتو حملتو السلاح على مين!! كل المحافظات ضدكم اصلا حتى المقبور كان يطج ركع بلجامع كرمال يقول انا منكم وفيكم اما ابو رقبه صاحبك باع البلد مشان يبقى وانتو مثل الحمير مشيتو وراه حتى لو كان كلامك صحيح العلوى على الخرى والمسيحى بلزباله كان المفروض مخك المعفن يكون يشتغل وتسال نفسك والتاريخ انا بدي كون مع الشعب ولا عليه عالم زباله والله شو ما يصير فيكم عن قريب تستاهلوه ولو كنتو رجال واجهو لاخر واحد فيكم ما حصلت بلتاريخ شعب قام ورجع خسران قروووووووووود

    1. يا ابن المجحشي عن اي شعب عبتحكي وانت عبتهدد العالم بالذبح والقتل. بعدين اي علوي ولا شيعي ولا درزي او مسيحي راح يقبل يعيش معكن وانتو عبتعملوا تصنيفات وعبتخططوا للقصاص. كيف راح يصدقوكن. خلص سورية راحت عليكن ما راح يروح عاتابوت وعلى قبرص وبيروت الا انتو يا اوباش يا منحطين. كيف يعني بدكنىالعلويين يصدقوكن ما انتو خليتولن فرصة؟ العلويين راح يقاتلوا حتى يمحوكن لانن ما بقي عندن حل اخر. روسيا ما راح تتخلى عن قاعدة طرطوس واذا بدكن بصير هنيك تطهير طائفي وبتتقسم سورية وبتصير دولة العلويين اسرائيل رقم ٢ بالمنطقة وانتو بتصيروا عبيد وحمير وخدم لالهن. العلويين معهن حق يمحوكن عن وجه الطبيعة انتو ما تركتولهن فرصة. روحوا عاالسعوديي دولة التقدم والتطور خليها تساعدكن تصيروا وهابيين وذباحين واكلين لحوم البشر وتفجروا حالكن منتحرين وعلى جهنم طوالي وهنيك ما بيطلع في لا حور العين ولا غيرو هنيك ما في غير امثالكن.

  7. بزمانو قالوا فراس معلا سبح لقبرص بس عن جد على قولة نديم قطيش على سيرة الحمار كيفو ابوك خلللللللللللصت

  8. و الله يا شباب تعليقاتكم بتخلي الواحد يضحك و ينسى همه . على كل العلوية أكلوا هوا لانوا أغلبية الشباب عندهن متورطين بدم الشعب السني و هيك بده النظام اصلا مشان ما يعطيعهن مجال ينسحبوا . اللي رح يصير و الله اعلم انه بعد سقوط النظام كل شي سني بده يحاول يرجع و كل شي علوي رح يطلع بجوز علبنان او على العراق بس اكيد مو على تركيا لانها ما رح تحوي هيك زبالة. يعني العلوية بعد ما دمروا البلد شو متوقعين يصير فيهن؟ و الله ليلعن شرفهن يا زلمي . شقد عالم انخرب بيتها بهل الحرب . يا زلمي نسيوا انهن اقلية ولك لو دبحتوا مليون سني لسا في غيرهن ملايين والله العليم شو رح يصير فيكن .

  9. أشهر الفتاوى أهل السنة و الجماعة فيهم هي فتوى شيخ الاسلام ابن تيمية حيث اعتبر ان حكم النصيرة هو حكم المرتدين أي انهم يستتابون فان لم يتوبوا قتلوا, و رأى انه حتى بعد توبتهم يجب على ولي الامر من المسلمين اخذ الحذر منهم (لانه في دينهم مبدأ التقية فربما ادعوا التوبة ظاهراً و اضمروا البقاء على دينهم في باطن انفسهم)
    كما افتى شيخ الاسلام ابن تيمية بعدم جواز نكاح نساءهم بعقد شرعي و أكل طعامهم كما افتى بعدم استئجارهم و عدم جواز تجنيدهم في جند المسلمون. كما افتى بتفريق شملهم لانهم اذا اجتمعوا في مكان واحد قوية شوكتهم و بدؤا بالانقضاض على الاسلام(اكبر مثال على بعد نظر ابن تيمية ما حصل عند اجتماعهم في جبال الساحل السوري) لذلك يجب على الحكام المسلمون- وحتى بعد توبتهم- تفريقهم في البلاد

  10. اعدم حافظ الاسد الضابط الدرزي فهد الشاعر لانهم كانوا يتناحرون مع العلوية على الحكم و قتل السنة

  11. إلى الذي يسمي نفسه (ليك يافيصل القاسم ) إن كنت لاتعلم أن شعارات الحقد والكراهية التي ذكرتها في مقالك هي من صنع وترويج لها النظام من أجل جلبكم مثل الحيوانات إلى حظيرته إن كنت لاتعلم ذلك فأنت غبي وإن كنت تعلم فأنت دجال وأظنك غبي هذه الشعارات ليست موجودة عندنا هذه الشعارات طبقها علينا الهالك حافظ منذ أكثر من أربع عقود ضب حالك ولاتفتح أبواب تفوح منها رائحة حقدكم الأسود

  12. نحنا بدنا بس المجرمين القاتلين ينالو عقابهم و اولهم الجحش
    بالأول و الاخر كلنا سوريين منحب بعض بس يفضل الرئيس الجاية يكون مسلم سني لانو القتل غير موجود في عقيدتنا هذا لمصلحة الاقليات و الطائفة الحقيرة الله ياخدها