إحدى المهاجرات ولدت طفلة على القارب .. البحرية الإيطالية : إنقاذ 6500 مهاجر من البحر المتوسط خلال يومين

أنقذت السلطات الإيطالية عددا قياسيا من المهاجرين غير الشرعيين عبر البحر المتوسط، حيث بلغ عددهم 6500 خلال يومين فقط ، وذلك في 34 عملية منفصلة، ومن بين هؤلاء المهاجرين سيدة وضعت رضيعة بعد فترة وجيزة من إنقاذها.

وأكدت البحرية الإيطالية في بيان اليوم الاثنين أن الأم والمولودة بصحة جيدة، مضيفة أن الولادة تمت الليلة الماضية على متن قارب دورية.

وتمكنت فرق طبية تابعة للبحرية من صعود قارب كان في طريقه إلى جزيرة لامبيدوسا، وتأكدت من وفاة اثنين من المهاجرين على متنه. ولم يتضح ما إذا كانا من بين عشر حالات وفاة تم الإعلان عنها في وقت سابق.

ووفقا لخفر السواحل الإيطالية، التي تتولى تنسيق عمليات الإنقاذ في البحر، فقد تم إنقاذ 2861 شخصا أمس الأحد في 17 عملية إضافة إلى 3690 شخصا في 17 عملية أمس الأول السبت. ويعد البحر المتوسط أخطر مسار هجرة بحري في العالم.

وأوضح تقرير لمنظمة العفو الدولية في نيسان/أبريل الماضي أنه وفقا للإحصاءات التي تم تجميعها للفترة من كانون ثان/يناير وحتى آذار/مارس فإن واحدا من كل 23 مهاجرا محتملا انطلق من شمال أفريقيا فقد حياته خلال عبوره البحر.

وكان قادة دول الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا الشهر الماضي على مضاعفة التمويل المخصص لدوريات البحر المتوسط إلى ثلاثة أضعاف. كما اتفقوا على المضي في خطط لعمل عسكري محتمل ضد شبكات تهريب المهاجرين، وذلك بعد مقتل نحو 800 مهاجر في حادث وقع قرب السواحل الليبية.

وبدأ قارب دورية فرنسية بالفعل المشاركة في جهود الإنقاذ بعد انضمامه لمهمة “تريتون” البحرية التي ينفذها الاتحاد الأوروبي في البحر الأبيض قرابة سواحل إيطاليا ومالطا. وإضافة إلى تريتون ، فإن الاتحاد الأوروبي ينفذ مهمة أخرى قرابة سواحل اليونان تحمل اسم “بوسيدون”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. والله مابعرف اروبا وين بدها تروح بهاي البقر كلها اشكال بتخوف صار الواحد هون بالسويد عم بشوفها لانظافه تخلف سكر زعرني اغلبهم من الا فارقه حتى الاوسخ هوي الكل معتمد على مصاري الشحادي ومفكرين انو اروبا رح تبقى ساكتي على الوضع بجي يوم والكل بترحل ٠

    1. انت ابن انو بلد يا مهندس يا متعلم يا مؤدب ؟؟
      ما انت اللي بلشت بالكلام البذيء وسميت بشر متلن متلك ويمكن احسن منك بالبقر ..
      عيب عليك وانت بتظن حالك متعلم ان تستعمل هيك الفاظ..ماتسمعك هيومان رايتس ووتش كانو نددو بتصريحاتك ..

  2. نداء خاص لخفر السواحل الايطالية بما انهم يسعون لانقاذ المهاجرين لدينا شاب سوري مفقود من حوالي سنتين عند سواحل ايطاليا بكعب الجزمة ولم يعرف عنه شي نرجو من يعلم شي بخصوص شباب مفقودين بايطاليا الرد علينا
    حاولنا البحث بكافة الطرق لكن دون فائدة حتى سمعنا انه من الممكن ان يكون محجوز في صقلية او ميلانو

    نرجو ردكم

  3. متل ما راحت فيك رح تروح بالعالم الجاية ولا مفكر الله خلقك وكسر القالب من بعدك الطوفان ولا مأمن على حالك عايش علزبالة اللي عمتاخدها كل شهر خلي العالم تعيش ما هربت متل حكايتك بطر وفشخرة هربوا من الجوع والموت يا ابن البقر

  4. ابن البلد برد على ابن البقر انا هون بالسويد مهندس من ٣٠ سنه اما اذا الي رح يجو على اوروبا متل اخلاقك فاالله لايردهم ولايردك شكلك من كلامك جاي ومتربي بالكباريهات وكنك كنت الي بلم مصاري هناك زي مهوي مبين انك اوسخ من الافارقه الي هون معتمد على مصاري الشحادي وجاي بس للتعريص و العربدي والسكرياحيوان الي مثلك ياكلب شو بدها فيه اوروبا لازمك نحر وباوسخ بلاعه مضطر للاسف انزل لمستواك لو انك قدامي وفتحك ٧ انتي وعيلتك لك تفيييه ٠

  5. للكاتب بخانة الاسم ابن البقر شكلك ترابية شوارع هابطاااااااا الناس بنتنتقض بأدب مش بحقاره ياواااااطي

  6. اسأل نفسي لماذا المسلمون مخربون – كل تصرفاتهم غير ضارية اي امرأة تنجب أكثر من ولدين مجرمة مع زوجها