ملك السعودية يعرب لأوباما عن أسفه لعدم تمكنه من حضور مؤتمر كامب ديفيد

أعرب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، يوم الاثنين، عن اسفه للرئيس الأمريكي باراك أوباما، لعدم تمكنه من حضور مؤتمر كامب ديفيد، المقرر عقده الخميس المقبل، بمشاركة ممثلي دول الخليج، حسب بيان للبيت الأبيض.

وقال البيان الذي حصلت (الأناضول) على نسخة منه: “اتصل الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالرئيس أوباما، وعبر عن أسفه لعدم استطاعته السفر إلى واشنطن هذ الأسبوع″، مؤكداً “إيفاده ولي العهد، محمد بن نايف، وولي ولي العهد محمد بن سلمان، ممثلين للمملكة” في مؤتمر كامب ديفيد.

وأضاف البيان أن أوباما وعبدالعزيز “راجعا (خلال الاتصال) جدول أعمال الاجتماعات المقبلة واتفقا على ضرورة العمل المتقارب جنباً إلى جنب مع باقي أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي لبناء القدرة الجماعية للتصدي بفاعلية لعدد من التهديدات التي تواجه المنطقة/ ولحل الصراعات الإقليمية”.

ووفق البيان، بحث الجانبان “أهمية التوصل إلى اتفاق يمكن التوثق منه بين مجموعة 5+1 (الدول الكبرى) وإيران، يضمن الطبيعة السلمية لبرنامج إيران النووي”.

من جانبه رحب الرئيس الأمريكي “بإعلان المملكة العربية السعودية وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية في اليمن(لمدة 5 أيام تبدأ الثلاثاء)”، وفق البيان الذي أضاف: “اتفق الزعيمان على الحاجة للتعامل مع الوضع الإنساني الطارئ في اليمن”.

وأكد أوباما وسلمان على “قوة الشركة الثنائية بين البلدين المستندة على المصالح والالتزامات المشتركة باستقرار ورفاهية المنطقة، واتفقا على الاستمرار في المشاورات المتقاربة في عدد واسع من القضايا”.

وأعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الجمعة، إنه لن يتمكن من زيارة واشنطن لحضور المؤتمر الذي أعلن عنه البيت الأبيض في 17 أبريل/ نيسان الماضي في منتجع كامب ديفيد، ما دفع مراقبين للتكهن بأن هناك خلافات بين واشنطن والرياض.

وأمس، قال البيت الأبيض إن إلغاء العاهل السعودي زيارته للولايات المتحدة، لحضور اجتماع ممثلي دول الخليج العربي مع أوباما، لا يعني وجود خلافات بين واشنطن والرياض. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. طبعا بدو يعتذر لسيدو و ان اقتضى الامر بدو ينحني و يبوس الجزمة