تركيا تقول إن طائراتها اسقطت هليكوبتر “سورية”.. و النظام ينفي ويقول إنها طائرة استطلاع

قال وزير الدفاع التركي عصمت يلمظ إن مقاتلات تركية اسقطت يوم السبت طائرة هليكوبتر “سورية” انتهكت المجال الجوي.

وقال يلمظ في تصريح نقلته وكالة الأناضول للأنباء على موقعها الالكتروني إن طائرة سورية دخلت المجال الجوي التركي بعد الثانية مساء (1100 بتوقيت جرينتش) وحلقت على عمق سبعة أميال لمدة خمس دقائق قبل إطلاق النار عليها.

وكان التلفزيون السوري التابع للنظام نفى في وقت سابق أن تكون تركيا أسقطت طائرة وقال إن الطائرة التي اسقطت هي طائرة استطلاع بدون طيار، وفق وكالة رويترز.

وأكد مسؤول عسكري تركي أن مقاتلتين من طراز إف-16 انطلقتا من قاعدة انجرليك في جنوب تركيا وفتحتا النار لكنه لم يذكر أي تفاصيل عن الهدف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. هذا نظام يكذب ومصيبه انه لا يعرف كيف يكذب بغض نظر عن طياره او استطلاع وانا متاكد انها طياره وليست استطلاع من غير طيار الا انه علينا ان نتفهم موقف هذا نظام لا يستطيع انكار الحادث ولا يستطيع الرد على تركيا وهو يعلم انه لا يستطيع فهو يحاول قول انها طياره ولكن ضغيره وليست طياره متل عاهره زكرني بحكايه حلوه يقال ان رجل دخل عليه رجل قوي بينه ومسك رقبه رجل وقال له اريد زوجتك لان في سرير وبلا مقابل فخاف رجل كثير وقال لزوجته دخلي معه في سرير والا قتلنا نحن لاثنبن فوافقت زوجه قال رجل سانم مع زوجتك لان ولكن عليك ان تمسك بيضات ولا تدعها تلمس لارض لو لمست لارض لا تعلم ما يحصل لك وفعلا مسكها الرجل ونتهى رجل قوي من زوجته وخرج فضحك رجل كثير وقال لزوجته هل تعلمين لقد ضحكت عليه مست بيضاته لارض اربع مرات ولكنه لم ينتبه ؟؟؟؟؟؟؟؟

      1. يقول ياحيوان يافهد ...فرحانين لإني خلصنا من طائرة عبتقتل الاطفال والمدنين:

        فهمت ياحيوان ولا لأ مارح اسب شرفك لإني ماعندك شرف ….هالطائرة الاسدية ماكانت رايحة تضرب تل ابيب واسرائيل….وبالنسبة للطائفية اي صرنا طائفيين وننذبحكن الك عنا شي

      2. يلعن بزاز امك نعم شمتانين مجازر نظامك لم تتوقف يا خاين تفرج على المجازر في ادلب اليوم بعدين احكي

  2. استاذ فهد طيب شلون بدنا نتخلص من الطائفية والله كلما بسمع طيارة سورية عم تسقط بفرح كتير ليش مابعرف واكتر شي ببسطني انو بسمع الطيار انحرق او انعدم كتير بحس بسعادة قولتك هي الطائفية ولا عجب لانو هل الطيارة عم تشلف براميل على اهلي وناسي وقتلت منون كتير ورحلي الف شخص من احبائي واصدقائي بظن يا فهد انك مغيب عن الواقع حبيبي انتو زرعتو الطائفية ببراميلكون بتايدكن بقتلكن بتعذيبكم بشتائمكم للشعب السوري ولا خلص فكرتو حالكون الشعب ركبتو فترة 40 سنة لاحبيبي اجا الوقت ننزلكون ونذلكون ونطعميكون ونشربكون من نفس الكاس وعلى فكرة انا سوري ومبسوط كتير كلما بتسقط طيارة لبشار وعقبال كل طياراتو وطيارينو بجهنم وبئس المصير قتلة الاطفال والنساء .

  3. المهم يكون فطس كم قرد فيها. مو ناقص غير عاهرات البراميل يحاضرو بالشرف

  4. هاهم الاتراك اسقطو للنظام الفثدي طائرة (حتى لو كانت استطلاع) فرجونا ردكن ع تركيا ولا كالعادة رح تحتفظو بحق الرد

  5. يلي مسمي حالك فهد وعم تسب شرف العالم وعم تقول شمتانين وسحرونا بالطائفية

    طبعا بدنا نشمت هالمروحيات خربت نص بيوت سوريا وعم قول النص بس لانه ضالل بس الساحل ومناطق قردستان العلوية بس

    طبعا بدنا نشمت ياعرصة ياطائفي لانه هاد الطيار ابن الستين كلب بكون برقبته شي 1000 بيناية

    بقا يلعن شرفك انت ويلي ربوك ويلعن شرف معلمك بشار ولو انه انتو الاتنين ماعندكم لاشرف ولا نخوة

  6. بكرة بطلع هالرئيس المنفصل عن الواقع وبقول مستحيل هالحكي

    لاننا محينا تركيا من الخريطة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟