تنظيم “داعش” يقتل 49 مدنياً خلال تقدمه و يسيطر على الجزء الشمالي من مدينة تدمر الأثرية

تمكن مقاتلو تنظيم “داعش” السبت من السيطرة على مساحة كبيرة من الجزء الشمالي من مدينة تدمر الاثرية الواقعة، وقتل خلال تقدمه في الساعات الـ 48 الأخيرة 49 مدنياً بينهم أطفال.

وقال المرصد لوكالة فرانس برس ان “تنظيم الدولة الاسلامية تمكن من التقدم والسيطرة على معظم الاحياء الواقعة في الجزء الشمالي من مدينة تدمر”، مشيرا الى “اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام” في شمال تدمر.

ويخوض مقاتلو التنظيم اشتباكات عنيفة في المنطقة، بعد تمكنهم الاربعاء من السيطرة على بلدة السخنة التي تبعد ثمانين كيلومترا من تدمر وعلى جميع النقاط العسكرية الواقعة على الطريق بين المنطقتين.

واشار المرصد الى اشتباكات بين الطرفين تدور قرب القلعة الاسلامية في غرب المدينة، اسفرت عن مقتل 13 جهاديا فيما لم يتضح عدد القتلى في صفوف قوات النظام.

وتضم مدينة تدمر في الجزء الجنوبي الغربي مواقع اثرية مصنفة على لائحة التراث العالمي وتعرف باعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية المزخرفة.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسكو” ايرينا بوكوفا الجمعة “نحن قلقون للغاية ونتابع الوضع نظرا للقيمة الكبيرة لهذا الموقع الروماني الاثري”.

وأضافت في مؤتمر صحافي خلال زيارتها بيروت “مسؤوليتنا ان ننبه مجلس الامن الدولي ليتخذ قرارات حازمة”.

ووجه المدير العام للمتاحف والآثار التابع لحكومة الأسد مأمون عبد الكريم الخميس نداء الى المجتمع الدولي لانقاذ مدينة تدمر الاثرية. وقال لفرانس برس “يجب ان يستنفر المجتمع الدولي اليوم لا بعد التدمير كما حصل حتى الآن”، في اشارة الى تدمير التنظيم الجهادي لآثار الموصل ومدينتي الحضر ونمرود في العراق.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. هذا كذب انا من اهل تدمر و الي ماتوا هم عائلة اب و زوجته وطفلين اطلق جيش النظام النار عليهم وهم عم يهربوا و الباقي من الدفاع الوطني و الجيش

  2. لا اراك الله مكروها يا تدمر….اين المعارصه لم نسمع كلمه ام لان الداعشين اخوانكم في الدين…فلا باس

  3. لا تأخذوا أسرى من الدواعش بل أقتلوهم حيث ثقفتموهم .نساء واطفال الدواعش هم سفله قتله من نطفه داعشي قذر اولاد قحبه داعشيه فلا تبقوا منهم احداً

  4. خبر من حساب معارض ع الفیس:
    المركز الإعلامي – مدينة تدمر | Media Center – Palmyra
    ساعة واحدة · تم تعديله ·

    ‫#‏تدمر‬
    ‫#‏الأن‬
    17-5-2015
    الحياة داخل المدينة طبيعية وحركة خفيفة للناس في الشوارع مع فتح لبعض المحال التجارية .
    الطيران الحربي شن منذ ليلة أمس ثماني غارات جوية استهدفت محيط المدينة .
    انسحاب لقوات تنظيم الدولة خارج مبنى البادية .
    والان العلم السوري مرفوع على المبنى ودخول بعض الموظفين الى هناك.
    تجول لعدد من سيارات البيك أب التابعة لعصابات الامن داخل المدينة .

    المركز الاعلامي في مدينة تدمر.
    https://ar-ar.facebook.com/M.C.Palmyra