” غوغل ” تختبر جيلاً جديداً من سياراتها ذاتية القيادة ( فيديو )

أعلنت شركة غوغل شروعها في تجريب المرحلة التالية من مشروع سياراتها ذاتية القيادة على طرقات كاليفورنيا العامة، خلال هذا الصيف.

وأوضحت غوغل عبر مدونتها الرسمية، أن عدداً محدوداً من السيارات المصممة وفق النموذج الجديد الذي كشفت عنه خلال السنة الماضية ستسير خارج أماكن الاختبار إلى جانب المركبات العامة الأخرى.

وذكرت غوغل أن النماذج الجديدة مزودة بنفس العتاد البرمجي والوظائف الموجودة في سيارات الجيل الحالي ذاتية القيادة، التي تعتمد على سيارات Lexus رباعية الدفع، غير أنها تستفيد من تجربة مليون ميل من السير الذاتي خلال السنوات الست الماضية، وفق ما نقلت بوابة الأخبار التقنية.

ويأتي إعلان غوغل هذا، بعد أيام من تقارير تحدثت عن تعرض سياراتها ذاتية القيادة إلى حوادث مرور في كاليفورنيا الأمريكية، وصفتها الشركة بالبسيطة وأرجعتها إلى أخطاء بشرية.

وستسير سيارات غوغل الجديدة بسرعة لا تتجاوز 40 كيلومتراً في الساعة، وسيكون بداخلها بشكل دائم سائق يمكنه السيطرة عليها في حالات الضرورة من خلال عجلة القيادة ودواسات الفرامل والبنزين.

وستعمل غوغل مستقبلاً على تحسين تصرف السيارة في مختلف الوضعيات اليومية، كأن تحدد المكان الذي ستتوقف فيه في حال كانت نقطة نهاية المسار المحدد تشغلها سيارة أخرى.

وتقول غوغل إن الهدف الرئيسي للمشروع هو الوصول إلى مرحلة التخلي بشكل تام عن التدخل البشري في القيادة، ما سيساهم – حسبها- في تخفيض حوادث المرور والازدحام، والسماح للأشخاص غير القادرين على القيادة بالتنقل بحرية أكبر.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها