هيثم مناع : السوريون نزحوا هرباً من داعش و النصرة .. و اتحاد الجيش السوري مع المعارضة المعتدلة سيخلص سوريا من الإرهاب و الديكتاتورية

أكد المعارض السوري هيثم مناع أن هدف مؤتمر المعارضة السورية المقرر عقده في القاهرة في وقت لاحق من الشهر الجاري هو إحياء مسار الحل السياسي “لأنه لا يوجد حل عسكري بسورية وإنما يوجد فقط دمار عسكري”.

وقال مناع إن “أهم ميزة لهذا المؤتمر هي أنه سيقام بتمويل وجهد ومشاركة سورية خالصة ، وأن البلد المضيف مصر يقبل بذلك ويؤكد عليه بعكس بلدان أخرى تحاول تكرار فرض وصايتها على القرار السوري”.

وفي شأن ما أثير عن أن هدف المؤتمر هو تشكيل كيان سياسي يكون بديلا للائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية ، نفى مناع ذلك بقوة وأكد :”نحن لا نقبل أن نكون بدلاء لأي كيانات سياسية .. المؤتمر كما هو واضح من اسمه /المؤتمر الوطني للمعارضة من أجل حل سياسي في سورية/ يسعي لإعادة مفاوضات الحل السياسي بناء على اتفاق جنيف 1 ، باعتباره المرجع اليتيم الذي يقبل به المجتمع الدولي”.

ورفض مناع، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الألمانية، النبرة التشاؤمية والحديث عن عدم جدوى أي مؤتمر للمعارضة خاصة مع اتساع السيطرة الفعلية للتنظيمات المتشددة على الأرض ، وقال :”تنظيمات مثل داعش والنصرة تعيش وتزدهر لغياب الأمل في الحل السياسي : السوريون يائسون من غياب طرف يستطيع تخليصهم من تلك التنظيمات الإرهابية ولذا اختاروا النزوح من وطنهم .. والآن أكثر من 40% من الشعب لاجئ بدول الجوار .. ولو كان السوريون يرغبون في داعش والنصرة لما هربوا منهما”.

وتابع :”نحن على يقين بأن الجيش السوري غير قادر بمفرده على كسب المعركة مع الإرهاب وكذلك الحال بالنسبة للفئات المقاتلة المعتدلة ، ولكن كلاهما معا ومع وجود حاضنة شعبية مؤيدة للحل السياسي سيكونون قادرين على حسم معركة الخلاص من الإرهاب والديكتاتورية في وقت واحد”.

وأوضح :”وفق بيان جنيف يتم التفاوض بين المعارضة وممثلين عن الحكومة بمشاركة ممثلين للمجتمع المدني تحت إشراف الأمم المتحدة للتباحث في وضع هيئة حكم انتقالي تكون ممثلة بأكبر قدر ممكن لطوائف الشعب السوري سواء كانوا مدنيين أو عسكريين .. ويتوافق ذلك مع إصدار مجلس الأمن والمجتمع الدولي قرارات بمحاربة ومعاقبة كل من يدعم ويمول الإرهاب بسورية وكذلك من يسهل وصول الإرهابيين إليها”.

وأضاف :”لا نتوهم بالطبع أن كل هذا سيتحقق بمؤتمر القاهرة ، وإنما نقول إن إعادة مسار جنيف ودعمه بقرارات إلزامية من مجلس الأمن تنفذ بأجندة زمنية بتجريم ومعاقبة من يساند الإرهاب بسورية هو الخطوة الأولى على الطريق الصحيح”.

وأبدى مناع تفهما لحجم العراقيل التي تقف في طريق محاربة الإرهاب بسورية خاصة وأن دولا تقف وراءه ، وقال :”هناك دول معروفة بالاسم بالمنطقة لا تريد الحل السياسي لكونها تدعم الإرهاب بسورية ، بل وتسهل دخول الإرهابيين .. وهي الآن تعارض بشدة عقد مؤتمرنا وتهاجمه لخشيتها من كل خطوة نحو حل سياسي يعارض مصالحها ويعرض مسؤوليها للمحاسبة”.

وتابع :”للأسف أصبحنا ملعبا لتصفية الخلافات الإقليمية .. هذا يريد أن يصفي حسابه مع إيران والآخر مع السعودية والدم السوري هو الضحية ، وصار السوريون متهمين بالإرهاب بينما نحو نصف من يقاتلون في صفوف داعش والنصرة أجانب”.

وأعرب عن قناعته بأن المجتمع الدولي سيصدر قرارات لمعاقبة داعمي الإرهاب في سورية “ليس حبا منه في سورية وأهلها ، ولكن خشية منه على مصالحه وأمنه بعد فشل نظرية احتواء العنف داخل الأراضي السورية ، وذلك بعد تكرار محاولات عناصر التنظيمات الإرهابية الموجودة على الأراضي السورية تنفيذ عمليات نوعية في أوروبا”.

وشدد بالقول :”يمكن للسوريين في ظل حكم انتقالي عادل مدعوم بقرارات دولية ملزمة أن يهزموا الجولاني والبغدادي وأمثالهما مهما كبرت شوكتهم وشوكة داعميهم” ، لافتا إلى أن “مجرد تغيير شخص رئيس الوزراء في العراق غير الكثير من الوقائع على الأرض فكيف يمكن تصور الحال بسورية إذا ما تغيير النظام بأكمله وصارت هناك دولة مواطنة وحريات؟”.

ولفت إلى أن النظام السوري “لا يلاحق المتورطين بالإرهاب في سورية لكونه هو ذاته ملاحق بارتكاب جرائم ، بينما لو جاءت هيئة حكم انتقالي فستفضح وتلاحق المتورطين في المتاجرة بالدم السوري على كافة المستويات”.

وسخر مناع من تصريحات زعيم جبهة النصرة أبو محمدالجولاني في حواره مع قناة الجزيرة القطرية ، وقال :”من مآسي القدر أن يصبح الجولاني منظرا ومفكرا ، ومن مآسي القدر أيضا أن يذهب صحفي لمقابلته .. ذلك الفاشل دراسيا الذي جاء بأموال (زعيم داعش أبو بكر) البغدادي ثم خرج عليه ويعيش على الارتزاق بات مفكرا .. بل ويطالب المسيحيين والعلويين والإسماعيليين بالعودة للإسلام لكي يأمنوا على حياتهم”.

ودعا مناع المتورطين في دعم الإرهاب إلى التعلم من دروس التاريخ ، وقال :”نظام الأسد كان يسهل دخول جماعة الزرقاوي للعراق بعد الاحتلال الأمريكي لها واليوم هو من يعاني بعد أن صار لديه عشرة آلاف زرقاوي بأرضه … ووفقا للتقارير الاستخباراتية التركية هناك ثلاثة آلاف عنصر من داعش يعيشون بتركيا كخلايا نائمة ، فهل يتوقعون بقاءهم هكذا للأبد؟”.

وفيما يتعلق بطبيعة المشاركين بالمؤتمر وموقفه من شخصيات كقائد جيش الإسلام زهران علوش وغيره من قيادات الفصائل المسلحة التي تسيطر على مساحات من الأرض ، قال مناع :”كل شخص لا يؤمن بالحل السياسي ويتصور حاله مجاهدا وأنه منتصر لا محالة لا علاقة له بالمؤتمر .. وكل من يقف في وجه العملية السياسية هو خارج عن الشرعية بالنسبة لنا”.

وأضاف :”المؤتمر يشارك به 35 حزبا من معارضة الداخل والخارج .. ولن يتم توجيه الدعوة لأي شخص له علاقة بمؤسسات النظام السوري ، كما لم تتم دعوة أي مجموعة تتحالف مع كيان إرهابي كجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنت أنها في تحالف مع النصرة”.

وشدد :”نحن نريد تشكيل وفد من المعارضة يتمتع بالكفاءة والمصداقية والنزاهة والاحترام الاجتماعي والولاء لسورية أولا وأخيرا .. أما مرحلة التفاوض مع النظام بالمستقبل فستكون تحت إشراف الأمم المتحدة”.

وفي رده على تساؤل حول إذا كان القائمون على مؤتمر القاهرة سيقبلون باستمرار الأسد على رأس السلطة خلال المرحلة الانتقالية ، أجاب :”نحن لدينا خارطة طريق مذكور بها أن تصوراتنا للحل السياسي تنطلق من إدراكنا لاستحالة نجاح الخيار العسكري واستدامته واستمرار منظومة الحكم التي لا مكان لها بالمستقبل”.

وفيما يتعلق بالتنسيق مع المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا ومدى قبول دعوته لإيران للمشاركة في مؤتمر “جنيف 3 ” ، أشار إلى أنه لا يعارض دعوة إيران وإنما يرى ضرورة دعوة كل من له علاقة بالأزمة السورية بما في ذلك إيران وقطر وتركيا “حتى يكون أي اتفاق يخرج عن المؤتمر ملزما ولا يتنصل منه أحد بحجة عدم المشاركة”.

أما فيما يتعلق بالحديث حول نية السعودية الدعوة لمؤتمر للمعارضة للبحث في مرحلة ما بعد الأسد ليكون هذا المؤتمر على غرار اتفاق الطائف اللبناني ، قال مناع :”هذا ما وصلنا وعرض علينا من أصحاب الأمر ، ولكن بعد ذلك وصلتنا رسالة بتأجيل عقد هذا المؤتمر من شهر أيار/مايو الماضي إلى ما بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وربما أبعد من ذلك”.

واختتم مناع حديثه بالتأكيد على أن مشروع تقسيم سورية موجود ووراءه كثيرون ممن يرغبون في عدم وجود دولة سورية ، متوقعا في الوقت نفسه عدم تمكنهم من تنفيذه بفضل جهد الكثير والكثير من أبناء سورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫38 تعليقات

  1. و الله يا أخوان عندما أرى صورة هذا الحقير فإني أصاب بكآبه و غضب. أسأل الله أن يخلصنا منه مع الأسد و جماعتهما

    1. هلا اذا واحد حكى كلام قاسي معك يا استاذ هيثم بتزعل انت وهل الف واحد من مؤيدينكم يعني اذا طلعو الف
      بقا حضرتك عبتنصحنا ؟ الا عبترسلمنا حلول ؟ الا عبتعطينا حلول ولازم العالم ومجلس الامن يلتزم فيها ؟
      اول : شي بكرا بتعرف رصيدك الحقيقي عند الشعب السوري .
      ثانيا :احكي على قد حجمك لاني الشعب السوري اكبر من ان توصفو وتصنفو حضرتك الى وطنيين وخائينين
      كني انت ماعشت بسوريا ايام الوحدة لما جمال عبد الناصر والضباط اللي معو تطاولو على السوريين انقطعت ايدهم متل ما هلا داعسين على رموز الاسد وتماثيله . برجع بقلك اجكي على قد حجمك .

    2. والله انت كاذب ياسيد مناع وانت تلميذ بشار .عندما احس بالعجز معلمك. بعثك تعمل مؤتمرات.واكيد انت تكون احد قيادات المرحله المقبله بس والله ثم والله هذا حلمك ولن تناله يا خائن الثورة والوطن ياعميل بشار.بدنا ندعس على راس كل عميل ونعلقه في ساحة المرجه ثم ياتي دور البقيه باذن الله والله اكبر…..

  2. وحياة الي خلقك هربو من براميل معلمك مو من داعش والنصرة ..فيك تفسرلي ليش ماهربو اهل الرقة كلهن او اهل ادلب كلهن او اهل حلب يلي بالمناطق المحررة !!!… لو في حظر جوي ماحدا ترك بيتو ..يعني يلي عاش 40 سنة تحت حم معلمك وابه مارح يغلب يعيش تحت حكم اي كان لانو مافي اسوأ من النظام الاسدي بالعالم ولاحتى داعش .. فلا تزايد وتعمل حالك مفكر ومفكر حالك بتعرف …… الشعب السوري مل من اشكالك المنظريين يلي صرلو عم يسمعهن 40 سنة وماقدرو يغيرو شي ولا رح يغيرو ابدا…ما اخذ بالقوة لايسترد الا بالقوة وازا كنت مفكر اخواتك العلوية رح يتنازلو عن امتيازاتهن ببلاش بتكون مو بس غبي ..بتكون خ………ومو دريان

  3. لك يقبشنا الحلو , هنت و ابو حافظ اي بحضي بتستاهلوا . يا عمي ابقا في ما قول الله يبارك بالمعتدل ابو علي مناع و القسيس و الكريدية و علي حيدر كلكن كلكن معتدلين و تحت سقف الوطن .

    1. يا جماعة احكيلكن قصة لنسليكين : كل مرة بيطلع فيها بو علي المناع (هيك منسميه عنا بالخارجي214) على قناة العالم و الميادين والمنار و الروسيا اليوم بيروح بوحيدر لبو علي و مقدملو الواجب و الشهادة لله بيتعفف بس توجبهات الرفيق لازم بالحرف تتنفذ و كانت مرتة لبوعلي متعمول ابريق متة قام قلها الرفيق بوحيدر زمزم من ايديك يا ستنا و الله لازم يسلموك المي و بيتو مشان تطرح البركة بسوريا يعني الصرف الصحي هل العكروت .ههههههههه اشحاررري خواصري .

      1. إلى معارض علوي….روح بلا بياخه و سخافه…روح اتعلم اللهجه أبل ما تكتب سخافات….يبدو إنك أخونجي

  4. كيف سيتم ذلك يا دكتور هيثم المناع ، طالما ان هذه الجيش فعل بالبلد واهله كل الذي تعرفه ..!؟
    هل ستقبل العلوية السياسية بذلك ..!؟
    وهل ايران صاحبة المشروع الطائفي المذهبي التوسعي في المنطقة ستقبل بذلك ، وان كان ذلك ممكن وقبلت .. ولديك من الوعود ما يُطمئنك فمن الضامن لذلك ..!؟
    يا دكتور هيثم هناك فرق شاسع بين التنظير وبين الواقع ، في سورية ثورة قبلت انت بذلك ام لم تقبل ، والثورة لا تكتمل الا بنهاياتها الطبيعية التي تشمل ازالة القديم تماماً وقلب صفحة التاريخ عليه ، ففي الثورات لا يوجد تسويات ولا انصاف حلول ، ومن يقبل بها كم ينتحر ، خصوصا وانت تعلم أن في سورية عصابة حاكمة لا يمكن أن تقبل بحل سياسي تتخلى بموجبه ولو عن امتيازاتها ..ابدا ستبقى تناور وتلعب على الرماديين من امثالك لحين تأتيها الفرصة المناسبة التي بها تثب عليكم ..
    انصحك دع عنك الثوة واترك مايلزمها لثوارها واهتم أنت ببحثك الاكاديمي لربما تجد نفسك به افضل بكثير من فعل الاعتراض للاعتراض والتهجم تارة على دولة صديقة تدعم الشعب السوري بحق ، وتارة اخرى محيطنا العربية تارة اخرى فما نعانيه بالقطع لاتعرفه..

  5. تضرب يا مناع انت وحكيك لانو كلو كذب بكذب وانت من اول يوم بالثوره عميل لبشار ونحن من اول شي عرفانين انك خاين
    تتشبه للجولاني ولتركيا الي عم توصفها بالارهاب يا خاين

  6. ما بعرف باي كوكب عايش هذا الشخص لسى عم يحكي عن حل سياسي ؟؟؟؟؟ ليش المشكله سياسية اصلا ؟؟؟
    وبعدين رؤيته ضعيفه بحيث يضع داعش و النصره في اناء واحد ؟؟؟

  7. هل يعيش هيثم مناع معنا على هذا الكوكب !!!!! اشعر انه قادم من كوكب آخر …

  8. لسى عم يحكي عن حل سياسي تقول الخلاف يلي صاير على الارض خلاف سياسي ؟؟؟؟

  9. هل أفهم من كلامك ياسيد مناع أن الملايين الذي نزحوا ولجئوا لدول الجوار قبل أن توجد داعش والنصرة .. قد نزحو ولجئوا بشكل إستباقي وإحتياطي لأنهم يعرفون بالغيب بأن داعش والنصرة سوف تأتي لسوريا فأخذوا أسباب الحيطة والحذر ؟ حقيقة أنت حرباء مقرفة .. أنصحك بعدم الظهور على الشاشات كثيراً كي لا تكثر اللعنات عليك .

  10. لماذا تخلى المناع عن الثورة السورية ….؟
    بعد خمسين عاماً من النضال ضد الديكتاتورية والطغيان على مدى القارات الأربع (حسب ادعاءاته طبعاً ) ، وأربعين عاماً من الكفاح المستمر ضد العروبة والاسلام الذي يفتكان بالجسم السوري وتبنيه للشيوعية الكريهة القذرة ومحاولاته المستميتة للدفاع عن الطائفة العلوية وانقاذها من الموت المحتم ، لم يتخل المناع عن معاداة الصورة جهاراً ..
    وبناء على دراسة معمقة أجراها معهد ( ولك يازلمه استحي على حالك ) خرج بالأسباب التالية حسب أهميتها :
    – مصاهرة الشيعة والعلويين بالزواج للمرة الثالثة من الآنسة لقاء على تاج .
    – تكسر بيضاته كلها لوضعها في سلة روسيا فقط وخيانتها له بذلك الشكل الوقح بعد التعبد في محرابها لمدة خمسن عاماً ، باستبعاده من جنيف 1-2 وموسكو 1-2 …!
    – تخلي ايران عنه بعد أن نشف حليبه تماماً ومنحها له جائزة ترضية بمقابلة حسن زميرة وتطيب خاطره في حصون الضاحية الجنوبية .
    – اختفاء كل قيادات هيئة التنسيق الماركسية – اللينية الاشتراكية في سجون أنيسة مخلوف واقتصار قيادة الهيئة على الناصريين أتباع شعبان عبدالرحيم …
    – تقلص أنصاره وأتباعه من الأقليات من المئات إلى العشرات .
    – ظهور النصرة وداعش على المسرح واستهتارهما بأمريكا وروسيا والاتحاد الأوربي واتحاد كرة القدم والنظام العالمي القديم والجديد …!!.
    – انشقاق المناع عن هيئة التنسيق المبهدلة ، وتشكيل تيار القمح والشعير مأكول الحمير …….!!
    – الانطلاق من القاهرة لأنها توفر الراحة بسبب منعها للإخوان المسلمين من الدخول .

  11. تيار القمح والحمص والفلافل ………………………..
    ختان هيئة التنسيق وخلافة البغدادي وحزب القمح الجديد يضيفون على لوحة الماساة السورية سخرية مرة …لايشعر بها من كان طعم الفم عنده مراً منذ لحظة ولادته …وليست المرة الأولى التي يذهب فيها المناع خلسة إلى موسكو ، فقد تسلل إلى ايران وإلى الضاحية الجنوبية لمقابلة حسن زميرة ، وعاد من جميع مشاويره بمشاريع اتضح فيما بعد أنها تخدم الروس والمجوس والعروس أنيسة مخلوف ……….
    يعقدالمناع مؤتمرا خطير ا يكرس جهوده لمواجهة الختان الذي أعلنته داعش في خلافة أبي بكر الغدادي رغم انسحاب المناضل الشرس هيثم المناع من هيئة التشريق ، والدعوة إلى تشكيل حزب جديد تحت اسم ( حزب تيار القمح ..أو تيار الفلافل )…..وختان الخلافة هو من أولويات مجاهدي البغدادي سبقها الجهاد ضد الأراكيل والتبغ والواقي الذكري وحبوب منع الحمل …ورجم النساء وصلب الأطفال وتهجير المسيحيين وتدمير أضرحة الشعراء والمؤرخين قبل تحرير القدس ، لأن نساء الخلافة لايستطعن السير إلى القدس غير مختونات …
    ومصيبتنا تنحصر بين نظام طائفي وسخ ، وخلافة البغداي الأوسخ وشيوعية هيئة التنسيق الأوسخ من الاثنين …ماذنب الثورة السورية حتى تقع فريسة السجون والجنون و الجنون…..

  12. هذا الانسان عديم الرحمة والمسئولية خائن للشعب والوطن

    هذا الانسان تموله المجوس وهذه حقيقة

    والخائن لايؤمن له ابدا

    الى المزابل فورا

  13. قاعد عم تقص وتفصل متل مابدك، هدول بشرعية وهدول مالهن شرعية و….. ولك مين انت يا نكرة لحتى ساويت حالك مفكر، دنية عجايب فعلا

  14. هيثم مناع لم تعد تستحي بالكذب وبدأت ارى فيك معلم وزعبي ومقداد وحسون جديد
    عن اي جيش تتحدث ومن يستطيع النظر في وجوه هؤلاء القتلة السفلة فضلا عن وضع الايدي بايديهم استح واحفظ ما تبقى من ماء وجهك لو كان في وجهك ماء اصلا

  15. تضرب شقد انك تافه مين انت لتقرر مصير البلد ومين انت لتتهجم ع احمد منصور والجولاني صير رجل ونام ليلة واحدة بحلب

  16. انا معك فيما بعض ماتقول داعش هو صنيعة النظام أصلا اما النصرة فهم اضروا الثورة بمبايعتهم للقاعدة وطبعا هم متشددون مخالفين لفكر النبي عليه الصلاة والسلام القائم على الرحمة وخاصةً لغير المسلمين ولكن يامناع أوقعت نفسك في مستنقع قذر وقع فيه الكثيرين بداية من آل الاسد ونهايةً بحسن زميرة الذي مازلت تعتبره مقاوم مناع انت طرحك كان عقلاني وواقعي منذ البداية ولم يفهمه الكثيرين ولكن كان حريٌ بك وبكثير من المنافقين من أطياف. المعارضة الذين وانت واحد منهم قدموا انتصار مبادئهم وأفكارهم ونظرياتهم على انتصار ثورة شعب انت لكنت فيما سبق لست خائن يامناع ولكنك مُتكبر يحاول الانتصار لنظرياته وأفكاره ثق تماماً النصرة هي وكثير من أطياف الجيش الحر اشرف منك ومن اغلب المعارضين المقيمين بالخارج لأنهم كانوا صادقين مع الله وحاولوا التوحد رغم الأخطاء منها كما قلنا مبايعتهم للقاعدة ولكن أنتم السياسيين من أفشلهم اذا تمتلك من الرجولة ذرة أتحداك ان تقول عن حزب اللات إرهابي وحسن زميرة مثل الجولاني والبغدادي ولكنك لاتجرأ لأنك منذ عهد قريب كنت تتغنى بحسن زميرة وآسفاه ان تكون اخو شهيد من أوائل شهداء هذه الثورة ثق تماماً يامناع انك لا تختلف عن بشار الا بشيء واحد هو خائن وحرامي ودمر البلد وانت واشباهك خائن وغبي ودمرت الثورة وحاول تخفف حقدك على الاسلام لان داعش والنصرة ليسوا الاسلام ولكن السوريين كانوا يمثلون الاسلام قبل داعش والنصرة وانت حاقد على الاسلام من قبل الثورة ولم تتغير

  17. هلا اذا واحد حكى كلام قاسي معك يا استاذ هيثم وشتمك وسبك بتزعل وبتقول انت وهل الف واحد من مؤيدينكم يعني اذا طلعو الف شوفو المارضة اقصائية وهاي اخلاقها . يعني مفكر الائتلاف احسن منك ؟ مصيرو بنفس مصيرك
    بقا حضرتك عبتنصحنا ؟ الا عبترسلمنا حلول ؟ الا عبتعطينا حلول ولازم العالم ومجلس الامن يلتزم فيها ؟
    ماشاء عليك استاذا كبير انت سكرت حدود دول وعاقبت دول وفرضت عقوبات على الوية وكتائب . كل شادد حالك برئيس مصري غير شرعي ؟ ومن اجل رئيس سوري غير شرعي ؟
    اول : شي بكرا بتعرف رصيدك الحقيقي عند الشعب السوري .
    ثانيا :احكي على قد حجمك لاني الشعب السوري اكبر من ان توصفو وتصنفو حضرتك الى وطنيين وخائينين
    كني انت ماعشت بسوريا ايام الوحدة لما جمال عبد الناصر والضباط اللي معو تطاولو على السوريين انقطعت ايدهم متل ما هلا داعسين على رموز الاسد وتماثيله . برجع بقلك اجكي على قد حجمك .

  18. هيثم مناع انصحك ان تسكت ، ليبقى قسم ولو قليل يظن انك معارض ولست عميل ، لانك كلما تكلمت تتعرى وتظهر عمالتك ضد هذا الشعب الذي عانى منك ومن الكلاب المسعورة الذين دمروا البلد وينبحون انهم يحرسون البلد

  19. حضرتك يا هيثم صارلك أربعين سنة هربان من سوريا بسبب النصرة أو داعش …و أخوك الشهيد مين يللي قتله ؟و زوجتك منى عساف ضحية جرائم الشرف مين يللي قتلها ؟

  20. حاجه فزلكه و تفقيس…. أنتو لازمكون مئات السنوات لحتى تقدرو تستوعبو يللي بيقولو هيثم مناع…

  21. إنتو السوريين يا أهل بلدي مو عاجبكون العجب و لا الصيام برجب….كلكون زعما و فطاحل و محللين من الدرجة الأولى…و حتى أنبياء متل ما قال شكري القوتلي لغبد الناصر لما عملو الوحده…بقا كيف بدكون تتفقو و تعيشو بسلام و أمان مع بعض؟؟

  22. رئيس الوزارة النصيرية القادم …….
    كتبنا الكثير عن المتآمر الشيوعي الصفوي المعلن والمخفي الصعلوك النصيري السمسار هيثم المناع . لقد اعترف المناع في مقابلاته ، بما كتبناه سابقاً من أن النظام الطائفي العلوي قد عرض عليه تشكيل الوزارة بعد أن رفضها الإخوان المسلمون سبع مرات وقد عرضها الإيرانيون عليهم ……ونؤكد أن نظام أنيسة أعطى الصلاحية الكاملة للمناع بتشكيل الحكومة الانتقالية التي يعد لها بان كيمون في مؤتمر جنيف 3 القادم …بشرط متفق عليه بين النظام الطائفي والمناع الابتعاد عن الأمن والجيش وبالطبع مقام رئاسة الوريث المراهق المعاق الذي داسته الثورة بالصرماية …
    لا تحلم أيها القذر بدخول سورية أبداَ لأننا سنحاكمك مع المجرمين العلويين …….!!

    1. يا أخ شرحبيل…النظام يللي رفض إشراك الأخوان المسلمين عندما اقترح عليه أردوغان ببداية الحراك و ليس العكس…و النظام الطرطور ما سائل لا على هيثم و لا على غير هيثم….