بالفيديو .. مصافحة سعودية إسرائيلية ” علنية ” في واشنطن

عبرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية، عن إدانتها للمصافحة التي جرت بين مسؤول رفيع سابق في الحكومة السعودية، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، في العاصمة الأمريكية واشنطن، نهاية الأسبوع الماضي.

وتصافح اللواء السعودي المتقاعد، أنور عشقي، رئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات السياسية في جدة، وكان في السابق مستشاراً لملك السعودية، مع الإسرائيلي دوري غولد، أمام المجلس الأمريكي للعلاقات الخارجية الخميس الماضي، بحسب ما يظهر في الفيديو المرفق.

وأورد التلفزيون الإسرائيلي عدداً من التقارير حول المصافحة بين عشقي وغولد، والتي يُعتقد أنها أول مصافحة علنية بين مسؤولين إسرائيليين وسعوديين.

وفي أول رد فعل من الجانب الفلسطيني، أعرب مسؤول العلاقات الخارجية في حركة “الجهاد الإسلامي”، خالد البطش، عن إدانته ورفضه القاء بين الجنرال السعودي المتقاعد أنور عشقي، ومدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري غولد، الذي جرى في واشنطن الخميس.

وكتب البطش في عدة تعليقات على صفحته بموقع “فيسبوك” متسائلاً: “ماذا يريد الأشقاء السعوديون من الكيان الصهيوني؟.. وما سر هذه الهرولة وهذا الانفتاح على عدو الامة اللدود إسرائيل؟”.

وتابع في تساؤله: “هل هو لإحياء المبادرة العربية الميتة؟.. أم لإنقاذ القدس، التي ابتلعت وهودت ونعيش ذكرى سقوطها بأيدي الصهاينة هذه الأيام؟.. أم لإنقاذ اسرائيل ومد طو ق النجاة لها وإخراجها من عزلتها، وهي تصرخ من كراهية ومقاطعة العالم لها؟”.

وتابع القيادي بحركة الجهاد قائلاً: “كنا نظن ونأمل أن سدنة الكعبة المشرفة وحراس البيت الحرام، سيظلون الحارس الأخير للمسجد الأقصى والقدس، ولن يصافحوا، ولن يصالحوا، ولن يقطعوا الحبل الذي وصله الله سبحانه وتعالى بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى”.

واختتم البطش تعليقه بقوله: “يا علماء المسلمين الأفاضل في بلاد الحرمين، هذه المصافحة بين السيد عشقي والصهيوني دوري غولد، بالنسبة لنا مرفوضة ومدانة.. فماذا عن موقفكم؟.. أفتونا وأسمعونا صوتكم يرحمكم الله!”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. وماالعيب في ذلك لك والله انتم العرب أو العربان تعملون ماتريدون بالخفاء وتتظاهرون بأنكم ملائكة . أما هذا الأنسان فتصرف تصرف حضاري ولاعيب في تصرفه , ولو كنت أنا لصافحت اليهود والصهاينة والماسونيين فقط لآتخلص من النظام المجوسي الأسدي في سورية

    1. حاسبوا أنفسكم أولاً يا حماس …
      فأنتم والفرس قتلة الشعب السوري (طيز…ن في لباس واحد)

  2. وما المشكلة؟! ألا تخجل على نفسك! أنتم قي الجهاد الإسلامي وحركة حماس تصافحون المجوس أعداء الأمة وأعداء الإسلام والمسلمين وعلى رأسهم الصحابة الكرام .. تصافحون من يسب ويلعن أبا بكر وعمر رضوان الله عليهم ويقتلون في العراق كل من اسمه عمر ويحرفون الكتاب ويفسدون في الأرض ثم تهرعون إليهم كالكلب يلهث خلف عضمة.. لعنة الله على اليهود والمجوس وعلى كل من والاهم

    1. و أنت يا سوري ألم تهرع وراء أمريكا لكي تخلصك من بشار الاسد
      اذا انت كلب تهرع وراء قطعة عظم

    2. لم يهرع أحد وراء أمريكا … والسوري يعرف أن أمريكا تساند بشار الأهبل وكذلك تفعل إسرائيل .. أصلاً مادلين أولبرايت كان هي مخرجة طبخة توريث السلطة في سوريا إلى بشار، لذلك لا ينتظر ثوار سوريا من يخبرهم عن حقيقة المواقف الأمريكية …
      أمريكا لم تسمح للدول العربية أن تساعد الثورة .. فكيف يطلب السوريون مساعدتها ..
      كل ما طلبه الثوار في سوريا هو أن تتخلى أمريكا عن اعتراضها على تزويد الثوار بأسلحة نوعية ..
      ثم هل تقارن الفرس الأنجاس الذين يقتلون السوريين ويجندون المرتزقة المجرمين من كل بقاع العالم لتدمير المنازل على رؤوس الأبرياء من النساء والأطفال .. بأمريكا أو غيرها!؟
      الفرس يحاربون الإسلام .. الفرس يتحينون الفرصة منذ سقوط مدائن كسرى لكي ينتقموا من المسلمين .. الفرس وإن أظهروا الإسلام فهم يفعلون ذلك بمبدأ التقية بينما المضمر في قلوبهم هو كراهية المسلمين في كل مكان والعمل على قتلهم ..

    3. عفكرة رغم الحلاف بين وبين ايران بس ايران دولة وكيان بالنهاية متلها متل اي دولة لكن اسرائيل كيان من دون دولة باعترافاتنا فلهيك في فرق كبير بين ايران وبين اسرائيل وبكرا ما عنا مشكلة انو نتصالح مع ايران ان حققنا جميع مصالحنا بس الي فيه ذرة شرف وبعترف باسرائيل فاسمحلي والله بدو دبح

  3. لا تسأل أنت وأمثالك يا مشبوه وأنت تعلم أنه ليس مسؤول في السعودية أحدا من العلماء يا عميل إيران. هذا الرجل يتصرف بتصرف شخصي ولن يجد أي احترام في السعودية إلا من أمثالك أتباع إيران

    1. تأكيد كلامك كلمة مسؤول سابق تكررت بالمقال أكثر من مرة وبالتالي اللوم يقع عليه شخصيا وليس على جنسيته

  4. ك فلسطيني لا أرى مانعاً من اللقاء، فلا حل عسكري يلوح بالأفق مع وجود هكذا أنظمة وموضوع المقاطعة جربناه و ما نفع طيب و الحل؟ الموضوع أكبر من العواطف و بالنسبة للجهاد الإسلامي فرأيي أن تلوم نفسها قبل الآخرين، نحن الفلسطينيين نقابلهم و نعقد اللقاءات و المعاهدات معهم قبل أي واحد آخر.
    ملاحظة: كل الأنظمة العربية تتقابل معهم ولكن ناس سراً و ناس جهراً لكن في المحصلة الكل بيتقابل

    1. خسئت أنت والفرس أتباع عبد الله بن سبأ اليهودي عدو الإسلام …
      كل من يتحدث بسوء عن السعودية باركها الله ووفق ملكها .. هو عبارة عن حفيد من أحفاد القرامطة الذين سرقوا الحجر الأسود من الكعبة .. كل عمائم إيران ومرشدها نفسه يعمل بمبادئ عبد الله بن سبأ الذي قتل أتباعه الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه .. فمن المعروف أن أبا لؤلؤة المجوسي قاتل سيدنا عمر رضي الله عنه كان ممن يتبعون ابن سبأ اليهودي ويأتمرون بأوامره .. لذلك فإن الملعون أبا لؤلؤة المجورسي له مقام في إيران يزار من رأس السلطة الإيرانية إلى أصغر ولد مجوسي فارسي ..
      فهل عرفت من هم اليهود .. يا ولي عبد الله بن سبأ اليهودي

  5. والك عين تحكي كمان
    والايرانيين يلي عم بدبحونا مو حبايبكن
    والزلمة متقاعد يعني مابمثل غير نفسو ولا اتصيدوا بالمي العكرة
    وخيطوا وبغير هل مسلة كمان

  6. تصرف شخصي ما يمثل السعودية
    ثاني شيء حكومات المقاومة والممناعة تقبل خلفيات اسرائيل واحذيتهم في السر
    فلاحدا يزاود كتير

  7. العرب يكرهون اليهود والإيرانيين والامريكان والفرنسين والالمان والروس. وكل العالم بيكره العرب لانهم جرب

  8. ايه ويصافح…شو دخلنا نحنا؟؟ ماإلنا علاقة…..بعدين ..التنين زملاء و رايحين يحجو بأميركا….يصطفلو…

  9. وكتب البطش في عدة تعليقات على صفحته بموقع “فيسبوك” متسائلاً: “ماذا يريد الأشقاء السعوديون من الكيان الصهيوني؟.. وما سر هذه الهرولة وهذا الانفتاح على عدو الامة اللدود إسرائيل؟
    الجواب عند أصدقائك المجرمين من الشيعة والعلويين الذين لكثرة ما نكلوا بنا ودمروا بيوتنا وهجرونا من ديارنا وهتكوا أعراضنا وشتموا مقدساتنا ورموزنا أصبحنا نعتقد أن اسرائيل أرحم منهم بمئة مرة !
    هل تعلم ان ما فعلته اسرائيل بكم في غزة والضفة لا يعادل 5% مما فعله بنا كلاب الشبيحة المسعورة!
    قصفت اسرائيل 30 يوما بأسلحة موجهة وايران وأسد وحزب اللات يقصفوننا منذ 5 سنوات ببراميل عشوائية !!!!
    انظر الى وضع أهل السنة داخل الخط الأخضر وقارنه بوضع السنة في ايران!
    ايران تحتل العراق والأحواز وسوريا ولبنان واليمن وتعيث فيها فسادا و حولتها الى محافظات ايرانية وهي تخطط لفعل نفس الشيء في باقي الدول العربية. أليست ايران هي من يدفع الناس الى هذا؟؟

  10. رجل ذو تاريخ عسكري و ذو منصب إعلامي سياسي حالياً لا يجرؤ على خطوه كهذه بدون ضوء أخضر من حكومته.
    السعودية وقفت خلال حرب غزة موقفا مخزياً ضد حماس و كنت أظن أن الأمور تغيرت بمجيئ الملك سلمان.
    الجميع يراقب هذه السياسات بحذر فالواقع السياسي معقد و لا أعلم مالفائدة التي تنشدها السعوديه من فضيحة كهذه

  11. هههههههه اين المشكلة محمود عباس ياخذ اولمرت و نتنياهو بالاحضان

  12. لماذا ماهو حلال على الفلسطينيين ,حرام على غيرهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لماذا أعادت حركة (فتح) العميلة علاقاتها بالنظام الطائفي اليوم ,اليس الفلسطينيون مسلمين سنة أم خرى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اما خالد (الجحش) ومعلمه (رمضان شلح ) سوى عملاء رخيصين , بقبلون أيدي (علي خرامنئي) , ويأتمرون بأوامره , لتحريك (الملف النووي) ,صواريخهم العبثية لا تطلق الا بمشيئة ايرانية .

    فلسطين لم تعد مقباس (للوطنجية ) .
    الثورة السورية البطلة هي أم الثورات , العالم كله تخلى عنا ,اية قرية سورية عندي (أقدس من القدس )

    (لواء شبيحة القدس ) يقاتلنا في حندرات وسيفات ,,,,,,,,,,,في حلب

    (أكناف بين المقدس) وشبيحة العميل (أحمد جبريل ) وفتح (الانتفاضة) وفتح الكهاريز , يقاتلون الثورة في اليرموك
    والسبينة و والحجر الاسود ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

    حتى شيوخ حماس ينسقوا مع (الكيان الصهبوني) !!!!!!!!!!!!!

    لو اعادت اسرائيل الجولان لنا , هل سنتقى نعاديها ولماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. اليهود والنصارى اصحاب كتاب ولهم قيم ومبادئ يتعاملون فيها ولو بالحد الادني اما النصيريين فلا مبدا لهم سرقه نهب زنا قتل اجرام لواطه قواده كذب خمر ميسر قمار سفاح هذه ميزاتهم يلي حكمونا فيها

  14. هذا التنظير والتبرير للخيانة والعمالة العلنية لإسرائيل هو أحد إهداف من أراد للربيع العربي أن يأخذ هذا المسار، فبحجة أن أنظمة المقاومة والممانعة تتعاون مع اسرائيل سراً كما يقولون يبررون لأنفسهم التعاون معها علنا ، وما نراه ليس سوى البداية التي دائماً تكون بشكل مبادرات فردية ثم تدريجيا تصبح رسمية ، ومن يقول أن هذا الشخص يمثل نفسه فهو كمن يخادع نفسه لأن هكذا بلدان لا يجرؤ فيها أحد كان بهذا المستوى على أخذ مبادرة شخصية من هكذا نوع بدون موافقة حكومته أو غض طرفها على الأقل وبدون تبني رسمي بحيث يبقى الباب مفتوحا للتراجع في حال كانت ردة الفعل قوية . أما من يبرر لهكذا لقاء بالتحدث عن إيران وخطر إيران فليتذكر أن الخطر الحقيقي قد تم تصنيفه من قبل رب العالمين في كتابه الكريم حيث قال ( لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا) فلماذا تعاكسون كلام الله وأنتم تزعمون أنكم تؤمنون به وتطيعونه ؟

  15. مع اني شيعي الا أن السعودية دولة متقدمة وعادلة كل م عاش فيها استفاد واستفادوا أهله من وراء السعودية فتحت يديها لجميع البشر من شتى بقاع العالم ليشتغلوا بشرف وكونوا الثروات بدون حسد ولا ظلم لأي شخص
    والله اتمنى اكون سعودي وابوس تراب السعودية

    والفلسطينيين هم يعرفون مساندة السعودية الصادقة لقضيتهم ولكنهم هم لا يرغبو مساعدة انفسهم وتقسموا احزاب وفئات تتقاتل وتتناحر فيما بينها
    السعودية احضرت الفرقاء الفلسطينيين الى بيت الله الحرام وتعاهدوا على المصالحة والوئام سعيا من السعودية بكل طيبة نفس للم شمل فلسطين وابى اعداء الله الذين اتجهوا لإيران لتفسد عليهم مصالحتهم حتى تقاتلوا بالبنادق

    وكان راءيتم من مشاكل

    وضياع الحقوق .. ونصيحة من يرغب يعيش بسلام يجب عليه محاربة العدو الايراني وعدم التقارب معه مهما كانت الظروف

    1. الى كاظم…..ليش في علوي و لا حتى سوري اسمو كاظم؟؟؟ روح بلا تقفيل و علاك مصدي…..

  16. المشكلة ليست في المصافحة بقدر ما هي في ماهية هؤلاء الحكام الجرب. لو كنت قوياً وتصافح لا مشكلة ولكن المصافحة ونحن في هذا الضعف اهانه تضاف الى ما سبقها من اهانات. ولكن السؤال متى نفيق من رقادنا كشعوب!.

  17. النظام السعودي اوسخ من نظام الكلب بشار فهم اشتروا سلاح لعرصات حزب اللات و دعمو الخسيسي صاحب مجزرة رابعة و اوو بن علي عدو الاسلام و لا تنسا يا عزيزي قول وزير البترول السعودي اواخر السنة الفائتة ان لا مانع للسعودية من بيع البترول لاسرائيل! بالمقابل الشعب السعودي اطهر من حكامه بشهادة الجميع

  18. الشعوب العربية بشكل عام ليس ضد السلام و ليست ضد العلاقات مع إسرائيل بشرط أن لا تكون هذه العلاقات على حساب حقوق الفلسطينين و استمرار إحتلال الأراضي العربية

  19. سبحان الله… رمتني بدائها و انسلت…. لم يصافح أحد إسرائيل بقدر ما فعل الأخوة الفلسطينيون و نحن نقدر أن هذه الدبلوماسية ضرورية للتفاوض أما السعودية فيجب أن لا تتحلى بالدبلوماسية.. لماذا؟؟
    اتقوا الله

  20. يعني يصافح احسن الكلب الايراني الغدار الدي يقتل بالسنة اطفالا و شيوخا و نساء و الدي طردكم كالكلاب الجربانة الجائعة.كفاكم متاجرو بدماء الشعب الفلسطيني و العربي و المتاجرة بالدين و الاخلاق لان اخر من يستحق الكلام عن الشرف و الاخلاق هو انتم يا مرتزفة ايران

  21. اتفو على شرف كل شخص يرحب بهذه الخطوه!
    ما عندكون دم يا نور و الكون عين تكتبو كمان.

إغلاق