مسؤول إسرائيلي رفيع : الدولة المسماة سوريا لم تعد قائمة .. و جلوس بشار في قصره لا يحدث أي فرق

اعتبر مدير الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيل ية، عاموس جلعاد، الإثنين، أن الدولة المسماة سوريا لم تعد قائمة، وأن 90% من العراق يُحكم من قبل تنظيم «داعش ».

وقال جلعاد، في كلمته بمؤتمر «هرتسيليا» السنوي الذي ينظمه معهد السياسة والاستراتيجية (غير حكومي)، إن «الدولة المسماة سوريا لم تعد قائمة، وبإمكان بشار الأسد أن يجلس في قصره ولكنه لم يعد ذا صلة بالبلاد».

وأضاف في الكلمة التي بثها المعهد على موقعه الإلكتروني أنه «لا يعتقد بوجود العراق في الوقت الحالي، فقد تم تفكيكه، وإن 90% منه يُحكم حاليا من قبل تنظيم (داعش )»، دون تقديم مزيد من التفاصيل حول ذلك.

وفي نفس الإطار أوضح أنه «فيما يتعلق بدول الخليج فإن إسرائيل قد تعتبر عدوا لها، إلا أنها في حقيقة الأمر ليست عدوة، لأن هناك كثيرًا من الأعداء الآخرين هناك (في إشارة إلى إيران)».

أما فيما يتعلق بالفلسطينيين فقد أشار جلعاد إلى أن «هناك كيانين فلسطينيين، ولن يكون بالإمكان تطبيق أي اتفاق مع السلطة الفلسطينية طالما أن (حماس) تسيطر على قطاع غزة». وشدد على أنهم «في غزة يحاولون الحفاظ على الهدوء لأنهم يعلمون أن هناك تفوقا إسرائيل يا في الردع، فيما (حماس) معزولة حاليا ومصر تصنفها على أنها عدو»، وكذلك أكد أن «العلاقة الأمنية مع الولايات المتحدة مهمة للغاية»، في حين أشار إلى أن «إيران تريد إنتاج سلاح نووي، وهم على استعداد للقيام بكل شيء من أجل تحقيق هذا الأمر».

و انطلقت، الأحد، أعمال مؤتمر «هرتسيليا» في الدورة 15، تحت عنوان «إسرائيل في شرق أوسط مشاغب»، حيث تستمر أعماله حتى الثلاثاء، ويشمل برنامج المؤتمر مشاركة من كبار المسؤولين الإسرائيليين وضيوف أجانب، وينعقد المؤتمر في مدينة «هرتسيليا» الواقعة وسط إسرائيل. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫25 تعليقات

  1. ماقام به الاسد بتدمير سوريا يؤكد ما قيل ويقال بأن جده سليمان الوحش الذي ظهر فجأة بالقرداحة بوقت كان التخلف بأعلى مؤشراته بتلك المناطق وكان مقياس الزعامة هو القوة البدنية يؤكد بأن اليهود استطاعوا عبر المخابرات الفرنسية زرع هذا الشخص بالقرداحة ليكون بزرة خبيثة تكون سببا بتخلف ودمار سوريا.

    خطة خبيثة قام بها اليهود استفادوا من جهل وغباء وحقد الطائفة النصيرية بسوريا الذين كانو ا أفضل مطية لتنفيذ خطتهم بزرع يهودي ضمنهم يقودهم كيفما يشاء ليصل فيما بعد لرأس السلطة بسوريا بفضل المخابرات الفرنسية ويقبع تحت يديه طائفة مجرمة حاقدة غبية يمكنه أن يوجهها كما تشاء اسرائيل.

  2. yes for sure. your employee bashar did a great job
    but that doesn’t stop us as Syrian people from moving forward. we as Syrian will prove to the whole world that we will have a country free of dictator and all those crazy terrorist groups that were created by Bashar Assad and his regime
    GOD BLESS SYRIA

  3. السيد كساب لا أدري عما تتحدث, هل لديك إنفصام أم أن لديك حول أم الإثنين معا.
    أنا لست مسلما علويا وإنما سنيا ولكن للتاريخ أقول قولي هذا……..
    إن من صنع سوريا وجعل الكل يحسب لها حساب هو حافظ سليمان الأسد
    وأن من دمرها ومرغ وجهنا في التراب هي تلك المجموعات العميلة (بدون علمها أو بعلم قادتها على الأقل) التي دمرت مقدرات البلد واستنزفت سلاحه وقوته ورجاله تحت مسمى عبارات زائفة روج لها أسيادهم عبر وسائل إعلام كانت تدعي المهنية والصدق ليتبين فيما بعد أنها صهوينية بإمتياز ولكن بزي ولسان عربي.
    وصدق المثل القائل: يفعل الجاهل بنفسه ما يفعله العدو بعدوه
    وأنتم فعلتم بسوريا ما عجزت إسرائيل عن فعله بجهلكم وغبائكم ولهاث البعض وراء السلطة أو المال.
    فلتحل لعنة الله ولعنة الأجيال على كل من ساهم في تدمير وطني سوريا بجهله وغباءه
    وألف رحمة على روح قائد صنع سورية العزة….. سورية القوة………….. سورية التي كان يحسب لها ألف حساب
    وبشهادة العدو قبل الصديق.

    1. ما بدنا شهادة لا عدو ولا صديق
      كذاب بصرماية أصغر طفل سوري
      وشهادة ملايين السوريين تكفي : يلعن روحك يا حافظ
      وبمناسبة حلول ذكرى فطيسة المقبور الملعون ندعو جميع الكرة الأرضية لصب اللعنات على روح المجرم حافظ الأسد لعنة دائمة متصلة لا تنقطع أبدا بعدد ذرات الرمل وقطرات الماء في المحيطات وبعدد أنفاس الخلائق من لدن آدم عليه السلام إلى يوم القيامة

    2. أيضا يسجل للمقبور أنه دخل كتاب غنيس للأرقام القياسية بعدد اللعنات التي نزلت عليه متفوقا بذلك على إبليس الرجيم
      و لعنته صارت لازمة وتلزم من يكتب اسمه ..فمن كتب اسمه ولم يلعنه فهو ملعون ..ألا لعنة الله عليك وعليه

    3. الله يسامحك على قلة علمك لما تذكر شخص يجب ان تتجرد بشرح شخصيته و حافظ الاسد صنع سوريا تخاف منها اسرائيل و السؤال متى كانت أسرائيل عدو لاسد لتخاف منه او يخاف منها.. تعلم سياسة و بعدها تعال و قبلها تعلم شوية أدب و لا تنعت الناس حتى لا ينعتوك يا سني

    4. ياسوري ياوطني اعجب ممن يدافع عن هذا الغبي الى الان هو ليس فقط بغبي هو كل صفه سيئه وجدت في هذه الدنيا
      وكانك عايش بزمن اخر

    5. سوريا على زمن الهالك حافظ والمعتوه بشار يحسب لها ألف حساب؟؟؟ هل نسيت أن الجولان قد احتلت في عهد حافظ الهالك واستبيحت بعشرات المستوطنات واستوطن فيها أكثر من 22000 إسرائيلي وهم يعيشون فيها بكل أ/ان واطمئنان والسياحة على أشدها وكل ذلك بسبب أن إسرائيل ضامنة أن نظام آل الفسد لن يطلق طلقة واحدة على الجيش الإسرائيلي لكي يحرر الجولان الذي باعه وقبض ثمنه منذ أول يوم .. وهل نسيت كم من عدوان إسرائيلي قد تم على سوريا في عهد المعتوه بشار الأسد الأرنب واسطوانة الرد المشروخة من قبل نظام الممانعة “سنرد في الزمان والمكان المناسبين” ولم نرى ردا واحدا منذ أكثر من نصف قرن من الاحتلال الأسدي والاسرائيلي!!

  4. لعنة الله عليه فعلا استطاع ان بدمر سوريا و جلب الاحتلال الايراني و نحن السوريين مازلنا طرشان عميان..

  5. لست انت من يقرر
    سوريا هنا لتيقى ودولتك الزائلة
    ننتهي من النظام ولكل حادث حديث

  6. قريبا”لن تنفعكم شيطنتكم ايهاالأحمق وسنريكم الوجه الحقيقي ﻷحفادعمربن الخطاب وغيره من الخلفاءالموت الزعاف قادم إليكم ايهاالأسرائيليون الجبناء

  7. يا سوري وطني ,أنت بحاجة إلى 50 سنة حتى تصبح احول.سوريا كانت دولة لكن قبل الاسدين .حافظ نبع النفاق .و بشار نبع الغباء . ما فعله حافظ أنه خرج عميان وحولان متلك.ما فعله بشار العبد الاهبل بحق طائفته أولا .ومن ثم الطوائف الأخرى.دليل على انه عبد .ينفذ أوامر أسياده البهايم في إيران. وأسياد أسياد البهايم وهم اليهود. ما خرب البلد سوى امثالك يا وطني سوري.

  8. الاسرائيليين فرحوا لان حزب العدالة في تركبا ما حصل على الاغلبية الساحقة مع انه فاز بالانتخابات و ايضا حكومة السيد الرئبس بالوراثة المفدى فرحت ايضا لتراجع حزب العدالة فتصور برعاك الله تطابق في الرؤبة

  9. هلق عمليا كلامو صحيح
    بس الايام يلي جايه احلى باذن الله الاسد حمى اسارئيل كل فتره حكمه وبس يروح الحمار يا حزركن شو رح يصير ؟؟؟؟؟
    جواب السؤال هاد اليهود بيعرفو منيح

  10. لو تعلمو سوريا شقد تاخرت مين بقلي شقد الدولار يوم استلم الاسد وشقد اصبح ومين بقلي شقد اذداد الفساد في جميع النواحي بقلو سوري رخيصة علما هي كتير غالية بس الشعب حي بشتغل 20ساعة لاجيب معيشتو ووو ..الواحد شو بدو يحكي لايحكي

  11. إسرائيل دمرت سوريا كيف لا وأمريكا تأمر بأمر إسرائيل فيما يختص بالشرق الأوسط كما يسمونه
    أمريكا دولة ممانعه للثوره السوريه
    1 منعت وما زالت تمنع وصول الأسلحة للثوار
    2 سمحت وما زالت الميليشيات الشعبيه بالقدوم لسوريا لدعم تسلط النصيريه ورأسهم
    بشار وحتى الآن لم نسمع بكلمة استنكار لمشاركة الشيعه بالحرب في سوريا
    (ساجد من يرد ويقول ماذا بشأن المقاتلين الأجانب هؤلاء أتوا لسوريا من أنفسهم ولم يدخلوا بموافقة بلدانهم وهم يتعرضون للانتقاد من أمريكا والعالم كله والملاحقة من بلدانهم بينما يأخذ المقاتلون الشيعه المكافآت من بلدانهم ومن النظام إضافة للاسلحه والدعم الجوي من قبل النظام وبالمقابل المقاتلون الأجانب يشترون الاسلحه من جيبهم الخاص )
    الشعب يعرف ماذا تريد أمريكا لذا منذ ايام الثوره الأولى سمى أخى الجمع باسم
    (أمريكا ألم يكتفي حقدك الأسود من دمائنا )
    وطبعا أمريكا ليست حاقده على السوريين ولكن تريد تحقيق هدف إسرائيل بتدمير سوريا.
    وقد يسأل سائل لماذا لم تدمر إسرائيل سوريا سابقا
    إسرائيل لا تدمر بلد يحمي حدودها ولا يشكل خطرا عليها نظام آل الاسد حمى حدود إسرائيل لمده طويله والكل يعرف أن من يريد زيارة القنيطرة التي ادعى الأب أنه حررها كان يجب عليه أخذ موافقه خطيه من وزارة الداخليه والمخابرات ( أخذتانا هذه االمتوافقة لزيارة معسكر طلائع نبع الفوار في عام 1982 وقتها لم يمض سنه على قرار الكنيست بضم الجولان والمافقه مطلوبه حتى لرحلات الطلاب
    ولو كانوا طلاب ابتدائي )
    إسرائيل حينما قامت الثوره عرفت أن الشعب سينتصر فيجب أن لا يستلم بلدا قويا في شكل خطرا عليها لذا طلبت من أمريكا ترك الأمور عسكريا حتى يتم تدمير سوريا
    بأيدي بشار و السوريين فتتخلص من بلد قوي سيخرج من يد حليفها عير المعلن بيت الاسد والعلويين عموما وتستنزف مال وقوة ايران وحلفاؤها الشيعه
    نعم حلفائها فهي عام 1984 ودون سابق إنذار دمرت المفاعل العراقي
    مع أنه كان في بداياته وهي مازالت تنتظر بالنسبه المفاعل الإيراني.

  12. كان الدولار في عام 1970 ب 3 ليرات سوريه وكان الريال السعودي ب 65 قرش سوري وكان الدينار الأردني اقل من 5 ليرات سوريه
    بهمة المقبور وزبانيته أصبح الدولار ب 300 ل س اي هوت الليره 100 ضعف
    يعني اللي كان معه 3 ملايين سوري كان معه مليون دولار
    هلق اللي معه 3 ملايين سوري معه 10 آلاف دولار
    فهل يستحق هكذا رجل إلا اللعن ليلا ونهارا
    كما قال أخوتنا سمعونا اللجنه على روح حافظ بمناسبة الذكرى الخامسه عشره لهلاك

  13. حافظ. يهودي ومن سلالة هرتزل وهوواحد من عصابات الهاغانا الاجرامية لعنة الله على نفسه اللعينة وعلى من والاه

  14. هذه سورية ايها اللعين سورية المخرز الذي يفقآ عيونكم وحلوقكم سورية الاسد الذي احتضنت ودربت ومولت حزب الله الذي قهر جبروتكم ودمر دباباتكم وابكى جنودكم وانزلكم الى مجاري الصرف الصحي … حزب الله راس حربتنا فعل بكم ما فعل فكين باسنان هذه الحربة …. انت تعلم في قرارة نفسك من هي سورية

إغلاق