وزير إيراني : تسمم الزوار السعوديين سببه ” سُمٌّ ” استُخدم في رش غرف الفندق

صرَّح وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، الإثنين، بأن التسمم الذي أصاب زوارًا سعوديين، الأحد، سببه سُمٌّ استُخدم في رش غرف الفندق الذي نزلوا فيه بمدينة مشهد.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيران ية «إرنا» عنه القول إن «السبب في هذا الحادث يعود للسم الذي استخدم في رش غرف الفندق الذي نزلوا فيه»، موضحا أن «التسمم أصاب 32 زائرا سعوديا، توفي أربعة منهم، ولا يزال سبعة آخرون في العناية المركزة»، وأشار إلى أن «احتمال التعمد في تسمم الزوار قائم إلى أن يثبت عكس ذلك».

وأكد ضرورة أن تقوم الجهات المعنية التي تابعت الموضوع من بدايته بإعلان النتائج للرأي العام، وألا تترك أي مجال لإثارة أي شائعات.

ونقلت صحيفة «الوطن» السعودية عن القائم بأعمال سفارة الرياض في إيران ، حسن الزويد، القول إن «جهازي الشرطة والمباحث فتحا تحقيقا حول الحادثة، واتخذا قرارا بإغلاق الفندق للوقوف على الأسباب الحقيقية خلف هذه الواقعة»، مبينا أن «بين المتضررين من الحادثة مواطنين كانوا قصدوا مدينة مشهد الإيرانية التي تعد منطقة دينية وسياحية، ضمن حملة قادمة من مملكة البحرين». (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الله يسامحم للزوار ويرحم المتوفين ما عرفوا يروحوا الا على ايران المجوسيه اشد كارهين للأسلام

  2. مدينة مشهد هي مدينة المتعة للعالم الشيعي اي ما يشبه مدينة الخطيئة لاس فيغاس , عموماً حظ أوفر للسعوديين الشيعة و الله يهديهم عن ذلك الدين المنحل و الدخول في دين الأسلام لخوفنا عليهم و على نسائهم و بناتهم و امهاتهم عيب أن تتمتع و غيرك بأخواتكم و أمهاتكم يتمتع ,هذا لا يصح . بالأمس انتشرت عادة بيع النساء في البصرة بين القبائل الشيعية و يكذبون عن السبي من قبل داعش و جهاد النكاح و العيب فيهم و في فقههم .

  3. ايران تستهدف شيعة السعودية في مشهد والدمام والقطيف …
    ربما لم تجد حليفا شيعيا بديلا عن حزب اللات والحوثي اليمني

  4. حقد على العرب خصوصا وعلى المسلمين جمعا هؤلاء هم شيعة ابليس حمير اليهود

  5. يعني ليش فقط من كل نزلاء الفندق توفي السعوديون هل تم رش غرف السعوديين فقط دون باقي الغرف واذا كان السم المرشوش خطيرا لماذا تم رشه اصلاً ولماذا لم يتأذى خدم الغرف والمنظفون اثناء تنظيفهم لغرف السعوديين.دس السم بالاكل ليعلم شيعه العرب من العراق الى بحرين الى لبنان ان ايران المجوس لا تعترف بهم ولا تعترف بالاسلام ولا الشيعه بل تكره كل العرب وكل الاشور وكل الكرد وما شيعه العرب لدى ايران الا سلاح للاستهلاك وحمار لتركبه لتصل هدفها تماما مثلما تستخدم امريكا المسيحيين بالشرق حجه متى ارادت امريكا شيئا ولو احترق كل مسيحيوا الشرق لما رف جفن امريكا ومثال المسيحيين العراقيين ما زال حاضراً.

إغلاق