ألمانيا تحتجز مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور بناء على مذكرة توقيف عالمية

أعلنت قناة الجزيرة القطرية عن توقيف السلطات الألمانية لمذيعها المصري، أحمد منصور في مطار برلين، وذلك بناء على مذكرة توقيف من السلطات المصرية إلى الشرطة الدولية “الانتربول.”

وقال منصور في اتصال هاتفي مع القناة، إنه تم توقيفه منذ أربع ساعات، حيث أبلغ في البداية بوجود اشتباه في الاسم، وأضاف بأنه يبدو أن هناك قضية جديدة، حيث سبق للسلطات المصرية أن حاولت ملاحقته، مشيرا إلى أن السلطات الألمانية أبلغته في البداية بأنه يمكن أن يسافر على نفس الطائرة، لكنهم عادوا لإبلاغه بأنه سيتم عرضه على القاضي.

وأضاف خلال الاتصال الهاتفي، بأنه محتجز لدى الشرطة الفيدرالية الألمانية، وأن لديه اثنين من المحامين، وأن مكاتب المحاماة التي تمثل الجزيرة في بريطانيا والولايات المتحدة قامت بالاتصال به.

وتوقع منصور أن تنتهي القضية خلال الجلسة الأولى التي يعرض فيها على القاضي بحسب ما أفاده المحامون، في حال اقتناع القاضي بتلفيق القضية، خاصة وأن القضية المتهم فيها هي الاغتصاب والاختطاف والسرقة، حسب قوله.

وأبلغت الشرطة الألمانية منصور، بانهم يتعاملون مع قضية جنائية دولية، وأن القاضي هو الذي سيقرر بشأنها، وقال بأن القضية يمكن أن تستمر لعدة أيام في حال عدم اقتناع القاضي من الجلسة الأولى بعدم صحة التهم وبأنها “قضية ملفقة” حسب وصفه.

وفي اتصال لاحق أوضح منصور أنه من المرجح أن يتم حبسه إلى يوم الاثنين، بعد عرض القضية على القاضي الذي سيتلوا عليه اليوم التهم الموجهة اليه والتي “لفقها النظام المصري” حسب قوله، وتتعلق بالاغتصاب والاختطاف والسرقة. واستغرب منصور “كيف تسمح ألمانيا بأن تستخدم من قبل النظام المصري” معبرا عن استيائه من “استخدامها أداة بيد النظام المصري.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. النظام المصري العاهر أصبح مثلاً في الكذب و الإجرام و الإحتيال و العمالة و السفالة فاق فيها كل التوقعات و أستغرب كيف يتعامل العالم معه.

  2. الغرب اول داعم للارهاب في العالم من داعش للاسد لاسرئيل للسيسي

  3. مسكين أحمد منصور إذا تم تسليمة إلى مصر راح يشوف نجوم الليل في عز الظهر وراح يخذونة فسحة وراء الشمس بالمختصر المفيد راح فيها

  4. للأسف العيب في الذين يصدعون روؤسنا بالحرية والديمقراطية من الدول الغربية لكنها تتعامل وتؤيد الأنظمة المستبدة كالنظام المصري الفاسد

  5. الى مصر يا تافه يا من تامرت على بلدك وعلى بلدان شقيقة وهناك ستنال ما يكفيك وبلا حدود

  6. اجا دورك يا محرض الفتن يا ارهابي لازم ترقص حواجبك في السجن يا حمودة

  7. اللهم ونحن في شهرك الكريم .. عليك بالظالمين وكل من اعانهم على ظلمهم ..اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر

  8. يكفية تهمة واحده و هي مقابلتة مع الأرهابي الجولاني و هي تكفي لنعلق لك المشانق ..يا فاسد يا من تتستر بالدين أنت و جميع الاخوان المسلمين لتصلو للسلطة و لكن ربك كريم و لكم بالمرصاد و باذن الله سيتم دحركم أنت و جميع الأرهابيين ممن يدعمون و يمولون داعش و النصرة و من لف بفلكهم …الله أكبر عليكم يا من تحرضون على الطائفية

  9. يلعن روحك يا سيسي على روح منحبكجيتك و منحبكجية أبو البيش و الله يفك أسر كل مظلوم

إغلاق