وفد من الائتلاف يتوجه لجنيف لملاقاة دي ميستورا

يتوجه وفد من الائتلاف الوطني السوري، اليوم الأربعاء إلى العاصمة السويسرية جنيف، استجابة للدعوة المقدمة من المبعوث الدولي إلى سورية ستيفان دي ميستور، يأتي ذلك قبل أن يقدم دي ميستورا تقريره حول سورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة يوم الاثنين المقبل.

ويرأس الوفد رئيس الائتلاف خالد خوجة، ويضم نائبي الرئيس هشام مروة ومصطفى أوسو وكلاً من أعضاء الهيئة السياسية أحمد رمضان، حسان الهاشمي، الأمين العام الأسبق بدر جاموس، والرئيس السابق هادي البحرة.

ويبحث اللقاء آفاق الحل السياسي على ضوء التطورات الأخيرة وآليات تطبيق بيان جنيف، والجولة التي قام بها دي ميستورا مؤخراً للمنطقة.

ويؤكد الائتلاف على تمسكه بالحل السياسي المستند إلى بيان جنيف للعبور إلى مرحلة انتقالية من خلال تشكيل هيئة حكم انتقالي متوافق عليها لا يكون فيها للأسد ولا رموز نظامه أو من تورط بجرائم بحق السوريين مكان فيها.

وكما يؤكد الائتلاف أن هيئة الحكم الانتقالية هي المؤهلة لقيادة السوريين لاستئصال شأفة الإرهاب الذي ساهم في وجوده وانتشاره ودعمه نظام الأسد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. لأول مرة تقوم أمريكا والتحالف بمساندة الجيش السوري بالمعارك. فبعد سيطرة داعش على أجزاء من الحسكة قام التحالف بالتغطية الجوية المكثفة للجيش السوري وقصف أحياء الحسكة بأكثر من 100 صاروخ ادى لتراجع داعش.
    ولولا التحالف لأصبحت الحسكة تحت سيطرة داعش منذ 3 أيام .

إغلاق