نقابة فناني الأسد : قرار فصل الفنانين يمنع مشاركتهم في مسلسلات تصور خارج سوريا أيضاً

أعلنت نقابة الفنانين السوريين أن القرار الذي صدر قبل أيام والقاضي بفصل 190 فنانا لعدم دفعهم الاشتراكات السنوية، يمنع أي من المفصولين من المشاركة في أي مسلسل سوري يتم تصويره أو جزء منه خارج حدود سوريا.

و نقل  موقع “الفن” عن مصدر خاص لم يسمه قوله إن: “بعض المسلسلات السورية تأخذ موافقة على التصوير خارج حدود سورية، لكل المسلسل، أو لمحاور منه. الفنانون المفصولون سيكونون ممنوعين من العمل مع أية شركة إنتاج فنية تصنع مسلسلا وتصور جزءا منه، أو كله، خارج سورية”.

وأوضح بأنه هذا لا يشمل المسلسلات السورية التي تأخذ صفة المشتركة والتي لا تكون حاصلة على موافقة من الرقابة في دمشق بصنع المسلسل، بل فقط المسلسلات ذات الهوية السورية التي يكون لا بد من تصويرها خارج سورية.

وأعلن المصدر وهو فنان وعضو في المكتب التنفيذي للنقابة إن أي فنان يرسل بالاشتراكات السنوية وكل ما يترتب عليه من ضرائب عن الأعمال التي يشارك فيها، سيرد اعتباره فورا، نافيا أية صباغة سياسية للقرار.

وكانت النقابة أصدرت قرارا بفصل 190 فنانا من بينهم تيم حسن وباسل خياط وحاتم علي وآخرون، على خلفية عدم دفعهم الرسومات والاشتراكات السنوية منذ سنوات، على حد زعمها.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. هذا النكرة الشبيح لا يستحق التعليق سوى بتفؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤ على وجهك القذر يا كلب المجوس و حسابك قادم

  2. الموضوع اخد اكبر من حجمه وخصوصا ان هؤلاء الفنانين بكل اصنافهم لم ياتوا لنا الا بالدعارة ونشر الرذيلة والانحطاط والوساخة….وهم من السياسة التي اشتغل عليها المقبور لتغيير اخلاق الشعب من الالتزام الى الانحلال….

    فالله يخلصنا من كل هالفلتانين

إغلاق