وصول وزراء يمنيين إلى عدن تمهيداً لانتقال هادي إليها

وصل ثلاثة وزراء وقيادات أمنية وعسكرية من حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى عدن صباح الخميس 16 تموز.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية الجنوبية أن طائرة عسكرية وصلت فجر الخيس مطار عدن الدولي تقل كلا من اللواء عبده الحذيفي وزير الداخلية، وبدر محمد باسلمة وزير النقل، ووكيل جهاز الأمن القومي علي حسن الأحمدي ومسؤولين أمنين وعسكريين آخرين.

وكان الوزيران والوكيل أعلنوا مساء الأربعاء توجههم إلى عدن اليوم الخميس، للتأكد من بسط الأمن فيها، ومن صلاحية المنافذ الجوية والبرية والبحرية، التي سيجري من خلالها استقبال المساعدات الآتية من منظمات الإغاثة.وأوضح وزير النقل باسلمة في تصريح صحفي أن هدف توجههم الى عدن هو تهيئة الأجواء لانتقال الحكومة الشرعية إليها في الأيام المقبلة.

هذا وأصدر الرئيس هادي قرارا يكلف بموجبه رسميا عودة ثلاثة وزراء الى عدن سريعا لممارسة مهامهم من هناك كون حقائبهم تتطلب التواجد السريع على الأرض بعدن ، وفق ما اوردت قناة روسيا اليوم.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر في الرئاسة اليمنية بالرياض أن ترتيبات مكثفة تجري استعدادا لانتقال الرئاسة والحكومة اليمنية الى مدينة عدن بعد استكمال تأمينها وتحويلها بشكل تام الى منطقة آمنة.

وقالت المصادر إن “نائب الرئيس ورئيس مجلس الوزراء خالد بحاح كلف من قبل الرئيس هادي بالتوجه الى عدن بعد إشعار القيادة العسكرية للقوات الموالية للشرعية باستكمال تحرير المدينة من الانقلابيين وإمكانية انتقال الحكومة لممارسة مهامها انطلاقا منها”.

وأوضحت أنه في هذه الحال فإن طائرة ملكية سعودية ستنقل الرئيس هادي وهيئة استشارية عشية عيد الفطر لأداء الصلاة في ساحة العروض.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

الوسوم
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق