الائتلاف السوري يوافق على تلبية دعوة لزيارة روسيا

وافق الائتلاف السوري المعارض اليوم (الأربعاء) على تلبية دعوة وزارة الخارجية الروسية لزيارة موسكو، ولقاء وزير الخارجية سيرغي لافروف، من دون أن يحدد موعدها النهائي بعد، وفق ما اكد مصدر قيادي معارض.

وقال نائب رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية هشام مروة «تلقى رئيس الائتلاف خالد خوجة دعوة مطلع الشهر الحالي للقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، ووافق الائتلاف على تلبيتها، لكن موعد الزيارة النهائي لم يحدد بعد».

وهذه الزيارة هي الأولى للائتلاف إلى موسكو بعد الزيارة التي اجراها رئيسه السابق احمد الجربا في شباط (فبراير) العام 2014، قبل ايام من انعقاد موتمر «جنيف 2» بين ممثلين عن النظام والائتلاف من دون التوصل إلى نتائج حاسمة.

وأوضح مروة أن «الائتلاف سيؤكد لوزير الخارجية الروسي تمسكه الثابت بحل سياسي يستند إلى مرجعية جنيف لناحية تشكيل هيئة حكم انتقالي تدير المرحلة الانتقالية التي تنتهي بإجراء انتخابات برلمانية وتشكيل حكومة جديدة».

ووفق مروة، «لا يمكن مكافحة الإرهاب في سورية الا من خلال هيئة حكم انتقالي توحد السوريين»، مضيفاً أنه «لا يمكن للأسد أو أي من المجرمين أن يلعبوا دوراً في المرحلة الانتقالية أو في مستقبل العملية السياسية في سورية».

ويعتبر الائتلاف كما يوضح مروة أن «الأسد ساهم في نمو الإرهاب في سورية وإيجاد اسبابه من خلال اطلاق سراح المعتقلين وفتح الحدود واستدعاء المليشيات الطائفية وحزب الله اللبناني، وهو يستفيد اليوم من نمو الإرهاب للحفاظ على حكمه».

وأضاف مروة أنه «لا يمكن القضاء على الإرهاب في معركة واحدة، ولكن عبر الإجماع الشعبي على محاربته من خلال هيئة الحكم الانتقالي وليس من خلال الأسد»، مشدداً على «أهمية التعاون الدولي والإقليمي مع هذه الهيئة لمكافحة الإرهاب».(AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الخميني في كتبه يحلل دم وأموال اهل السنة ويشترط على
    من يأخذ مال السني أن يدفع الخمس للأئمة لكي تكون حلالاً
    خالصاً…

  2. يلحسو ملا نخبه تطالب بالحريه – وهنن عبيد عند السعوديه بتقلهون طلعو بيطلعو بالصرمايه

  3. يا أخوان أقترح أن يطالب الجميع بحل الأتلاف فهو لم يعد يعبر عن احد

  4. هاد الجربا من فين جابوه
    لكل من اسمه نصيب
    نحن كرام اولاد كرام كيف يمثلنا جرباااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

إغلاق