أمريكا تطمئن جبهة النصرة : المعارضة التي دربناها لن تقاتل إلا ” داعش “

أكدت واشنطن على أن “القوات السورية المعارضة التي تتبع برنامج التدريب والتسليح الأمريكي، لن تقاتل قوات جبهة النصرة، ذراع تنظيم القاعدة في سوريا”.

ونفى متحدث وزارة الخارجية مارك تونر في الموجز الصحفي اليومي، الأربعاء، أن تقوم قوات المعارضة السورية المدربة من قبل قوات التحالف بمهمة غير قتال تنظيم الدولة، مشددا على أن بلاده “ستتخذ خطوات لحمايتهم”، فيما لو تعرضوا لتهديد من النصرة.

وأضاف تونر: “موقفنا من النصرة معروف بشكل جيد، ونحن سنواصل حماية هذه القوات (المعارضة السورية المدربة أمريكيا) أثناء تصديهم لداعش شمالي سوريا”، مشيرا إلى “أن واشنطن قدمت لهم غارات دفاعية، للمساعدة في حمايتهم أينما كانوا”.

وكان 54 مقاتلا سوريا، أنهوا تدريبهم ضمن برنامج التدريب والتسليح، قد عادوا إلى سوريا ليبدؤوا في مقاتلة داعش، وتمكنت جبهة النصرة من اختطاف عدد منهم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. نظام الأسد ساقط … والكل يتسلى بالركوب عليه وابتزازه …
    عائلة واحدة غير معروفة الأصل .. وضعت مستقبل طائفة كاملة في مهب الريح.

  2. قديش في ناس قلوبهم اعمى عم يقول اميركا علنا جبهة النفاق واسرائيل يداوي جرحاهم مبين متل الشمس جبهة النفاق عملاء للكفار على فكرة جبهة النفاق انسحبوا من الريف الشمالي خوفا من ضربات اميركا لانهم يخافون من الموت والدولة الاسلامية اعلن انتشاره لمواجهة الكفار واتباعهم من الكلاب اللهم انصر المسلمين على اعدائك من الكفار والمنافقين