تركيا : وصول مقاتلات ” F 16 ” أمريكية إلى قاعة ” أنجرليك ” استعداداً لضرب تنظيم ” داعش “

أعلنت البعثة الأمريكية لدى الحلف الأطلسي الأحد على حسابها على موقع تويتر أن الولايات المتحدة نشرت ست مقاتلات من طراز “إف-16″ في قاعدة أنغرليك بجنوب تركيا ” في إطار دعم التصدي لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

للمزيد: تركيا تسمح لطيران التحالف بشن غارات ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” من قاعدة “إنغرليك”

وللمرة الأولى منذ بدأت عمليات التحالف الدولي الذي يقصف التنظيم المتطرف في العراق وسوريا قبل عام، ستتمكن الولايات المتحدة من إرسال مقاتلات انطلاقا من هذه القاعدة الإستراتيجية بموجب اتفاق مع تركيا في تموز/يوليو.

وقبل السماح لها بنشر مقاتلات فيها استخدمت الولايات المتحدة قاعدة أنغرليك لإرسال طائرات دون طيار منها نفذت هجمات على مواقع لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأكد مصدر تركي  “وصول ست طائرات أمريكية هذا اليوم وتمثل طليعة عملية انتشار” لهذه الطائرات دون توضيح عددها الإجمالي. وتأتي هذه الطائرات من قاعدة أفيانو في إيطاليا، وفق المصدر ذاته.

وبحسب وكالة دوغان التركية تم نشر قوة من 300 عسكري أمريكي في القاعدة التركية وذلك لتنسيق العمليات على الأرض.

وكانت طائرات سلاح الجو الأمريكي تقلع حتى الآن من قواعد أبعد لضرب مواقع للتنظيم الإسلامي المتطرف منها قواعد في الأردن والكويت.

وتركيا العضو في الحلف الأطلسي رفضت مؤخرا المشاركة في عمليات التحالف ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” خشية دعم نشاط أكراد سوريا الذين يقاتلون الإسلاميين المتطرفين قرب الحدود.

لكن الاعتداء الذي تم في سروج/سوروتش (جنوب تركيا) وأوقع 32 قتيلا ونسب لتنظيم الدولة، غير المعطيات وأجبر تركيا على القيام بمنعطف إستراتيجي في موقفها. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. قرررربت ساعتكم يا دواعش.عالمسلخ يا دواعش با مغتصبي النساء والاطفال يا عملاء ايران.لقد أذقتم اهل السنه ما لم تفعله ايران يا كلابها

  2. هههههه حلوة منك خليها تتمدد شو خسرانين نحن تمددت ولا تقلصت نصيبها حتاكلو حتاكلو إذا مو من أمريكا فمن الشعب السوري .