وكالة : إيران تتوقع زيادة صادراتها البتروكيماوية بعد رفع العقوبات

نقل عن مسؤول إيراني كبير قوله امس السبت إن إيران تتوقع زيادة صادراتها من البتروكيماويات بما يصل إلى الربع بحلول نهاية عام 2016 بعد رفع العقوبات عنها.

ولا تستهدف العقوبات التي من المقرر أن ترفع خلال الشهور المقبلة قطاع البتروكيماويات تحديدا لكن الصادرات تراجعت منذ فرض قيود على البنوك والشحن في أوائل عام 2012.

ويأتي رفع العقوبات عن الجمهورية الإسلامية بعد التوصل لاتفاق بين طهران والقوى العالمية الست في يوليو تموز ينص على الحد من البرنامج الإيراني النووي.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (ارنا) عن مهدي شريفي نيكنفس وهو مدير عام الشركة التجارية للبتروكيمياء “نتوقع أن تزيد صادراتنا من المنتجات البتروكيماوية بما يتراوح بين 20 و25 في المئة خلال فترة قصيرة بين عام وعام ونصف العام.”

وتابع “مع إزالة القيود على البنوك والتأمين والشحن سيصبح التصدير أسهل وستقل التكاليف.”

وذكرت وكالة فارس الإيرانية للأنباء أن إيران صدرت منتجات بتروكيماوية بقيمة نحو 14 مليار دولار في 2014 انخفاضا من صادراتها عام 2011 والتي كانت بقيمة تتجاوز 18 مليار دولار. وإيران أحد أكبر منتجي النفط والغاز في العالم.

وتوصلت إيران إلى اتفاق يوم 14 يوليو تموز للحد من برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الدولية عنها والتي سترفع عندما يؤكد مفتشون تابعون للأمم المتحدة التزام إيران بالقيود النووية. ( reuters )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها