صحيفة : تركيا و أمريكا تتفقان على تسليم شمال سوريا للجيش الحر

كشفت صحيفة “حرييت” التركية عن أن اتفاق انجيرليك الموقع بين كل من تركيا وأمريكا تضمن القضاء على معاقل تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة بين جرابلس واللاذقية شمال سوريا والتي يبلغ عرضها 45 كيلومترًا وطولها 98 كيلومترًا وتسليمها للجيش السوري الحر ومراقبتها.

وزعمت الصحيفة في خبرها أنه وفقًا لاتفاق “إنجيرليك” المبرم بين تركيا وأمريكا؛ الذي يسمح للطائرات الأمريكية باستخدام قاعدة “إنجيرليك” الجوية في مدينة أضنة جنوب تركيا، يمكن للجيش الأمريكي استخدام القواعد الجوية الموجودة في كل من مدن بطمان وديار بكر ومالاطيا إلى جانب قاعدة إنجيرليك.

وأضافت الصحيفة أنه من المنتظر أن تقوم الدولتان المزمع تعاونهما من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا بشن عمليات جوية على معاقل التنظيم في مرحلة القضاء عليه، إلى جانب دعم قوات المعارضة السورية.

ومن المخطط له، حسب الاتفاق المبرم بين الدولتين، أنه عقب سيطرة قوات الجيش السوري الحر على تلك المنطقة سيتم إرسال اللاجئين السوريين الموجودين حاليًا في تركيا إلى هذه المناطق ووضعهم في المخيمات الموجودة هناك.

وبحسب الصحيفة، لا يشتمل الاتفاق الخطي الذي تم الموافقة عليه من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأمريكي باراك أوباما على أية عناصر متعلقة بحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا.إلا أن وفد الجانبين توصلا إلى اتفاق شفهي بخصوص عدم مرور قوات حزب الاتحاد الديمقراطي PYD إلى غرب نهر الفرات وعدم استيطان قوات هذا الحزب أو قوات النظام في المناطق التي سيتم إفراغها من تنظيم داعش.

كما أوضح الجانب التركي لكل من الولايات المتحدة وحزب الاتحاد الديمقراطي أنه سيتم التدخل ضد الحزب الكردي في حال “استهداف تركيا (دون الهجوم عليها) والمرور إلى غرب الفرات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. ياخي انتو محششين شي؟؟؟
    بين جرابلس واللاذقية 90كم؟؟؟ وعرض 40 كم وبتقولو بالخبر الشمال السوري؟؟؟

  2. وينو الجيش الحر ؟ أصلا ما عاد حدا يتذكر شي اسمو الجيش الحر إلا اذا كان المقصود جبهة النصرة وداعش ( النسخة التركية).

  3. اي شو علي حبيباتي …الجيش الحر مافي منو …بيطلعلو شي تلاتين اربعين نفر …

  4. راح تنفي امريكا او تركيا هذا الخبر

    هو جس نبض بس

    صحيح ضاع البلد اذا قاده ولد

    1. صحيفة حرييت صحيفة أتاتوركية علمانية معارضة للإسلام وللنظام القائم في تركيا، فمهما خرج منها خذه وارمه في البحر. هذه متصيدة في الماء العكر، تقارير فقط من أجل معركة انتخابات.

  5. نعم حلال و واجب شرعي أن تتفق تركيا المسلمة مع أمريكا التي أسلمت على يد أردوغان و خاصة إذا كان الاتفاق ضد الأكراد الكفرة المرتدين و الشيوعيين ! إن الله ينصر الدولة العادلة و إن كانت كافرة و لا ينصر الدولة الظالمة و إن كانت مسلمة! الله مع الأكراد لأنهم مظلومين حتى و إن كان ب ك ك شيوعياً لأن ب ك ك و غيره سيذهبون و لكن الشعب الكردي باق و لن تتحقق أحلام أردوغان و عبيده بإذن الله

    1. صار للأكراد أكثر من سنة أكلهم وشربهم ولباسهم وسلاحهم ومالهم وخططهم وذخيرتهم من أمريكا الكافرة !!!!!!!!!!!
      أم هذا حلال على الأكراد وواجب شرعي أن يغطيهم فصف الناتو وترسل لهم طائراته السلاح و الذخيرة واللباس .. وحرام على غيرهم !!؟؟
      هل اسلمت أمريكا على يد الأكراد حتى جعلتم منها السند الأول والحبيب الأول والأخ الأول لدرحة لم يبق مسؤول كردي لم يطلب ود أوباما وهات يا مديح وشكر … حتى البرازاني نفسه جعل من أوباما المهدي المنتظر ..!!

      أليس عجيباً أن تلومون الآخرين على أفعال أنتم سبقتم الجميع بفعلها !!؟
      هذه اسماها وقاحة وبجاحة على قولة المصريين .. فعلاً إن لم تستح فقل ماشئت !

    2. لن تجرني إلى أن أنزل إلى مستواك و أقلل الأدب.
      لو كانت أمريكا مع الأكراد كما تقول لكان الأكراد سحقوا الدواعش و أنهوهم عن بكرة أبيهم مع أردوغانهم و أسدهم و عمائم قم الشيطانية و ذيولهم في بغداد و بقايا البعث! أمريكا مع اسرائيل حتى الآن لذلك انظر الى اسرائيل لتعرف الحقيقة! أما أردوغان و تركيا لهم حظوة عند أمريكا طالما أنها لا تشكل خطراً على اسرائيل ! تركيا أصبحت كياناً قوياً لأن أمريكا ترضى بذلك ! لذلك أريد أن يقول الجميع و يعرف الحقيقة دون إنزال درجة الفدسية على تركيا الطورانية الكمالية التي أسسها عدو الاسلام أتاتورك و أردوغان يجلس تحت صورته و يمشي بدستوره فلا داعي للكذب و النفاق! أنا أقول أن المعارضة و المتأسلمين و المنافقين يتهمون الأكراد يميناً و شمالاً بشتى أنواع الاتهامات لمجرد أنهم لم يصيحوا عبيداً للثورجية و أردوغان و أمثاله! الكفر واحد و لن أتكلم إلا بالحق! من الذي يجبر الأكراد على طلب العون من أمريكا؟؟ أليس نفاق المتأسلمين من أمثال أردوغان و ملالي قم و مجرمي البعث!! لو كان هؤلاء مسلمين و يتعاملون مع الأكراد بالأخوية و الندية لما لجأ الأكراد إلى أمريكا أو غيرها!! و لعلمك أننا كأكراد نعلم أن أمريكا تستخدم الأكراد لمصالحها و ليس خدمة للأكراد و نحن نعلم هذا و لكن كما يقول المثل من الذي جبرك عالمر غير الأمر منه!!

  6. المشكلة الرئيسية هي الهيمنة الامريكية على جميع دول العالم وبناء قواعد عسكرية فيها لضمان السيطرة الامريكية على مجريات الوقائع ..
    لو كان الامر بيد اردوغان كان اجتاح سوريا من 2011 وارتاح من هالشغلة من وقتها

    بس امريكا اللعينة وكلابها الروس والايرانيين يلعبون
    والعرب ما زال يحكمهم التخاذل وحب السلطة وارضا ء الغرب

  7. صار لازم البيت الابيض يوظف ناطق اسمه تكذيب اخبار اردوغان
    صرح الناطق الامريكي للمرة الرابعة انهم لم يتفقوا مع الجانب التركي على اقامة اي منطقة عازلة

  8. و الله فعلا في ناس غريبه!
    يعني كل انا انتقدت اي شي، بتطلعلي بيضه من تحت الارض و بتبلش فيني: اسمك ابو عمر و بتحكي هيك………
    ايه هاد مسمي حالو mountain lion و عم يحكي عن الشرع و القرأن و الله!!
    ??????????