12 ألف يتيم في الغوطة الشرقية بسبب جرائم جيش بشار الأسد المستمرة

أفاد مدير قسم الأيتام في مؤسسة عدالة (محلية مستقلة) ياسين أبو راتب، أن الحرب التي يشنها النظام في سوريا منذ أكثر من 4 سنوات، والقصف الذي يمارسه على المدنيين في غوطة دمشق الشرقية، تسببت بتيتّم نحو 12 ألف طفل فيها.

وأوضح أبو راتب في تصريحات لوكالة أنباء لأناضول، أن “ما يقارب من 7 آلاف من الأيتام فقط، لديهم كفالات حقيقية، ويحصلون على رواتب ومخصصات شهرية ثابتة، بينما 5 آلاف يتيم، محرومون من ذلك”.

وحذر أبو راتب، من “انعكاسات قصف النظام على الأطفال عامة، والأيتام منهم خاصة، قائلاً إن الاطفال الذين يملكون بيوتاً، وأهلهم على قيد الحياة، يعانون من أزمات نفسية بسبب القصف والحصار، فما بالك بأطفال فوق كل هذا كله، فقدوا أهلهم وبيوتهم، وأصبحوا أيتاما مشردين”.

من جانبه، قال محمد علي، مدير مؤسسة “بيت رعاية اليتيم” في دوما، أن المؤسسة وثقت في المدينة وحدها، 5 آلاف و564 يتيماً، تقدم الكفالات لهم منذ الشهر الأول منذ عامين، إضافة إلى تقديمها إعانات غذائية، ومواد تدفئة، وكسوة صيفية أو شتوية”.

وأشار إلى أن “أعداد الأيتام تتزايد بحسب وتيرة القصف والاشتباكات في الغوطة الشرقية، حيث لوحظ زيادة أعداد الأيتام بعد حملات القصف المكثف، والمعارك الكبيرة بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام”.

و اعتبر أن “الكفالة المالية والغذائيه مؤمنة للأيتام المسجلين”، مشيراً إلى أنه “من الصعوبات الكبيرة التي تواجههم، هي إيجاد السكن البديل للأسرالمنكوبه، وتأمين المواد، سواء غذائية، أو ألبسة، أو ما شابه ذلك، لأنهم محكومون بالأنفاق التي باتت الوسيلة الوحيدة، لإيصال المواد الغذائية جراء الحصار، الذي يفرضه النظام على الغوطة منذ أكثر من عامين”.

ولفت إلى أن “مساعدة الايتام تتم عبر كفالة مالية شهرية لا تتجاوز 50 دولار، إضافة إلى توزيع سلل غذائية بين الحين والأخر، وتوزيع الحليب للأيتام الصغار، والحفاضات، فيما تقوم بعض الجهات الخيرية، بإنشاء مدارس خاصة بالأيتام، وتقديم ألبسة شتوية، مع حطب للتدفئة، وحفلات ترفيهية للدعم النفسي، خلال العيد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. اولا:شو دلیلکن ان هدول 12000 و لا أب واحد منهم قاتل ضمن الصفوف الفصائل المسلحة؟؟؟ اذن اذا کان مع الجماعات المقاتلة فهو نال ما یتناه!!!
    ثانیا: مو انتو منذ 5سنوات تطبوا علی الحل العسکری بدل من الحل السیاسی و الثورة یجب بیستمر هیك و هیك؟ یالله اتفضلوا هذی نتیجتو…

  2. الله ينتقم منك يا بشار المجرم ومن كل مؤيد لك في الدنيا والآخرة.

  3. بلا لعب بالعواطف،،الله يرحم كل اللي مات اهلهم وين ما كانوا من الغوطه لدرعا للساحل لكل سوزي معتر،،وكسر الله ايدين كل من كان السبب من زعران المسماه ثوره للاسلاميين الذين خرجوا من جحورهم وان اوان عودتهم للنظام الوسخ ابو البراميل ،وتحيا سوررريا لكل السورييين اسلام ومسيحيين وكل الطواءف الاخرى رغما عن انف اردوغان والاخونجيه ،،وانشروا يا عكس السير عيب

  4. 12000 ألف يتيم عمي العالم عن قاتل آبائهم, 10 ملايين نازح عمي العالم عمن شردهم, 5000 غريق عمي العالم عمن شردهم.
    و لكن العالم يرعى فقط من قطع رأس الجاسوس فولي.

    1. ولله منظر هالطفلة بهلتعاسة والألم بيقطع القلب.كم من براءة الطفولة من شعبنا السوري تتعذب وتقتل وتجوع بغير ذنب.
      ولك شي حدى يلاقي حل
      ولك شي حدى يلاقي حل
      ولك حرام عليكن من الله …….الطرفين.
      الرجاء ممن يعرف طريقة نساهم بها برفع الألم عن هذه الطفولة البريئة المعذبة

    2. ولله منظر هالطفلة بهلتعاسة والألم بيقطع القلب.كم من براءة الطفولة من شعبنا السوري تتعذب وتقتل وتجوع بغير ذنب.
      ولك شي حدى يلاقي حل
      ولك شي حدى يلاقي حل
      ولك حرام عليكن من الله …….الطرفين.
      الرجاء ممن يعرف طريقة نساهم بها برفع الألم عن هذه الطفولة البريئة المعذبة

  5. هناك الكثير من السوريين مستعدون لمساعدة هؤلاء الأيتام ماليا ولكن يريدون ضمانات بأن هذه الأموال لن تذهب للأيدي الخاطئة أو لجيوب فلان وعلان لأنهم فقدوا الثقة بجميع المسؤولين سواء الموالين أو المعارضين فهل يستطيع من يمسك بملف الأيتام بأن يعطينا الضمانات المطلوبة عبر موقعكم هذا ؟

  6. مقال ليس له معنى واذا انتوا العقلاء اهل البلد هاتضلوا هيك وتاركين القضية في جيش الفتح وجبهة الضرطة حيصير العدد 24 الف والخير لقدام ، ما يعجبكم بهذه الناس انه ما يفل الحديد الا الحديد تريدون وحوش بشرية مثل جيش بشار ولكن بالمحصلة من وحش بعثي الى وحش سلفي ، يعني مطرح ما خري شنقوا

إغلاق