بت سريع بالطلبات و منازل استثنائية بديلة عن ” الكامبات ” .. ميركل تقدم خطة من 7 بنود لمواجهة أزمة اللاجئين في ألمانيا

قالت صحيفة “بيلد” الألمانية إن المستشارة أنجيلا ميركل ستقو بالتشاور مع قيادات الحزب الاشتراكي، المشارك مع حزبها بالائتلاف الحاكم، بشأن خطة من سبعة بنود وضعتها لمواجهة موجات اللاجئين المتزايدة.

وبحسب الصحيفة، فإن الخطة تتضمن، الالتزام خلال الشهرين القادمين بالانتهاء من إسكان أكثر من مئتي ألف لاجئ ما زالوا يقيمون في الكامبات، ببيوت يتم بناؤها بسرعة وبتجاوز لبعض قوانين البناء المتعلقة بالتدفئة والحماية من الحريق.

وتنص خطة ميركل أيضاً على تسريع إجراءات البت في طلبات اللجوء، من خلال زيادة عدد موظفي الجهاز المركزي للهجرة بواقع 1650 موظفاً إضافياً هذا العام و 1000 آخرين في 2016.

وتقترح الخطة أيضاً تخصيص خمسة آلاف وظيفة جديدة في مجال خدمة اللاجئين للطلاب المنتهين من الثانوية العامة ويرغبون في التطوع بالعمل المدني بدلاً من أداء الخدمة العسكرية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. على مايبدو ومع نهاية العام ستصبح اللغة الرئيسية بالمانيا هي اللغة العربية

    1. أخي الكريم عبد الله أنت تقول هذا على سبيل المزاح ولكن فعلا اللغة العربية أصبحت منتشرة في كل أوربا بشكل كبير جدا وفوق ما تتوقع. حسب الاحصاءات فان عدد الناطقين بالعربية في اوربا كلها يتفوق على عدد الناطقين ببعض اللغات الاوربية مثلا البلغارية والليتوانية والاستونية والخ… يعني أنت هنا مثلا في هولندا احتمال ان تصادف شخصا يتكلم العربية في الشارع أكبر بكثير من احتمال أن تصادف من يتكلم الايطالية او الفرنسية او غيرها !!!!
      دخلت الى مشفى لاجراء عمل جراحي فكان في المشفى عدة أطباء عرب ! فلسطيني وسوري ومغربي وعراقي وساعدوني كثيرا باللغة العربية :) في حين كان معي واحد ايطالي في الغرفة وكان هناك صعوبة كبيرة في التواصل معه من الكادر الطبي لان لغته الهولندية سيئة جدا و لايوجد احد في المشفى يعرف الايطالية :) :)
      أصبحت لغتنا ثروة كبيرة للتواصل العالمي :)

  2. كم اشكرك يا المانيا شكرا شكرا فعلا عاشت العدالة و الانسانية و الكرامة عاشت اوروبا نعم نعم المجد لك يا مركل يا انسانة يا كبيرة

إغلاق