لافروف : روسيا تملك معلومات حول معرفة الولايات المتحدة بمواقع “داعش” و تجنب قصفها

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الأحد أن موسكو تملك معلومات حول معرفة الولايات المتحدة بمواقع “الدولة الإسلامية”، لكنها لا تعط الأوامر بقصفها.

وقال لافروف: “شركاؤنا الأمريكيون منذ البداية لم ينظموا التحالف بعناية فائقة أو أنهم يملكون أهداف أخرى غير المعلن عنها. فقد تم إنشاء التحالف بشكل عفوي للغاية وتم خلال أيام الإعلان عن البلدان التي ستنضم إليها وبدأت أعمال القصف.

وأضاف وزير الخارجية “عندما تحلل عمليات القوات الجوية للتحالف فإنه يخلق انطباع غريب. وتنتابك أفكار بأن هناك غرض خفي في مهام التحالف، غير المعلن عنه”.

وقال لافروف: “أتمنى ألا أخيب أمل أحد عندما أقول إن بعض زملائنا في الائتلاف يؤكدون على أنهم يملكون أحيانا معلومات حول مواقع “داعش” الدقيقة، بينما ترفض الولايات المتحدة التي تقود التحالف الموافقة على قصف تلك المواقع، لا أريد أن أقدم أي استنتاجات، فلا أحد يعلم ما هي أفكار وتقديرات قيادة التحالف”. (Sputnik)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. عادي شو هالاكتشاف العظيم.الكل يعرف انو داعش حبيبة الكل من امريكا و نظام الاسد و كل دول العالم حتى موزامبيق.تضرب بهالشكل شو انك دكي جدا

  2. صدق لافروف و هو الكذوب
    أمريكا خلقت داعش للاهداف التالية :
    1- الاساءة للاسلام و لحكم الشريعة
    2- زرع الفرقة و الكراهية بين اهل السنة في العراق و سوريا و دفعهم للاقتتال فيما بينهم و افساد الربيع العربي
    3- الاساءة للاسلام النقي و العقيدة السلفية التي تدعي داعش أنها تمثلها
    4- سحب النقود من حكام الخليج بذريعة الدفاع عنهم ضد خطر داعش

    1. تلحس هوا انت والربيع العربي – قال افساد الربيع العربي هاد الدمار العربي والفشل العربي والجهل العربي

    2. يا فهمان , هل كان يعبش الشعب العربي بحرية أم حياة عبودية قيل الثورات , فالحر بفضل الموت على العبودية , والعبد بفضل العلف على الحرية , وما يجري في الوطن العربي بديهي لأن الحرية ثمنها باهظ

  3. أيها السيد لافروف ليس مرحب بوجودكم على الأراضي السورية وعميلكم بشار هو عميل لكل أعداء الشعب السوري وهو منتخب من قبلكم ومن قبل امريكا واسرائيل وإيران بإستثناء الشعب السوري الذي رفضه قبل ارتكاب كل تلك المجازر الذي ارتكبها في سوريا فما رأيكم الآن بعد كل تلك المجازر على يد ذلك السفاح … إنه مطلوب وزوجته وأولاده … ودعمكم لمجرم يضعكم في موقف لن يكون في صالحكم …

  4. الدمار الهائل الذي جعل سوريا تبدو كمدن الحرب العالمية الثانية وربما أبشع. لقد تحولت المصانع والصوامع إلى حطام. لكن كل ذلك بفضل همجيتكم. لم تتركوا مصنعاً ولا مدرسة ولا جامعاً ولا صومعة إلا وأحرقتموها بحجة دخول الإرهابيين إليها. ثم تشتكون من تدمير سوريا ونهضتها واقتصادها. لن أختلف معكم أن العصابات المسلحة ساهمت في التدمير والتهجير. لكن هذا الدمار الهائل يحتاج إلى طائرات، وصواريخ عابرة للمدن، وجحافل دبابات، ومدرعات، ومدفعية ثقيلة جداً، وراجمات صواريخ، وسلاح كيماوي. ربما دمرت الجماعات الإرهابية عشرين في المئة، لكنكم أنتم دمرتم ثمانين في المئة من سوريا بهمجيتكم وسياسة الأرض المحروقة، لأن جيشكم هو الوحيد الذي يملك القوة التدميرية العسكرية الحقيقية. إذاً من المتآمر على تدمير سوريا؟ بالتأكيد أنتم وجيشكم. أو كي لا تزعلوا: من الذي نفذ المؤامرة الحقيرة؟ أنتم بالتأكيد يا من تشتكون ليل نهار من المؤامرة الكونية. لو نجحت العصابات المسلحة فعلاً في تهجير خمسة عشر مليون سوري وتدمير ثلاثة أرباع سوريا، فهذه وصمة عار في جبينكم وجبين جيشكم يا سيادة الرئيس، لأنها تعني شيئاً واحداً: أن النظام الذي يحكم سوريا نظام بائس تعيس فاشل لم ينجح في حماية سوريا وشعبها من هؤلاء الإرهابيين. وبالتالي هو المسؤول عن نجاح المؤامرة. تشتكون من المؤامرة، وأنتم من نفذها بحذافيرها.

  5. يا لافروف الجحش وما عندكم معلومات أن بشار الهبيل يملك معلومات بمواقع “الدولة الإسلامية”، لكنه لا يعطي الأوامر لطيرانه بقصفها بل بقصف بيوت ومدارس وأسواق ومشافي المدنيين السوريين بدلا منها.

  6. وهل عندما استعمل المجرم غاز السارين كنت ع دارية ام لا
    وهل عندما استخدم المجرم غاز الكلور كل يوم كنت ع دراية ام لا
    وهل عندما استعمل السكود والبراميل والنبالم كنت ع دراية ام لا
    وهل عندما هجر الشعب السوري بفعل المجازر المتنقلة والمجازر البرميلية كنت ع دارية ام لا
    لستم سوى عصابة مافيا مجرمة تدعم عصابة عميلة اخرى
    عاشت سوريا حرة ابية ويسقط عميل الروس وايران