السلطات الإيرانية تفرض غرامة قدرها 260 دولاراً على امرأتين لارتدائهما الحجاب ” بشكل سيء “

أدانت إيران امرأتين في طهران بدفع غرامة قيمتها 260 دولار بسبب ارتداء الحجاب “بشكل سيء”، بحسب ما نقلت وسائل إعلام إيرانية الأربعاء عن مسؤول قضائي.

ونقلت صحيفة “أرمان” عن المصدر قوله: “في الأيام الأخيرة، تم النظر في العديد من الملفات ضمن إطار مكافحة ارتداء الحجاب بشكل سيء. وتم الحكم في حالتين بدفع غرامة قيمتها تسعة ملايين ريال” (260 دولار).

من جهة أخرى، أعلن المسؤول القضائي ذاته استدعاء المسؤولين عن 73 مبنى خلال الأشهر الستة الماضية ضمن إطار مكافحة “سهرات” مختلطة، مؤكدا أنه منذ ذلك الحين، “تراجع عدد السهرات بشكل حاد مقارنة بالعام الماضي” ، ويحظر القانون أمسيات مشتركة بين الرجال والنساء غير المتزوجين.

ومنذ الثورة الإسلامية عام 1979، أصبح ارتداء الحجاب إلزاميا لجميع النساء إيرانيات وأجنبيات. لكن منذ منتصف التسعينات، بات هناك تراخ تدريجي في ارتداء الحجاب. وقامت الشرطة بعدة حملات في السنوات الأخيرة من أجل فرض احترام هذا الأمر الإلزامي.

ففي بعض الأحياء الراقية في شمال طهران البالغ عدد سكانها 12 مليون نسمة، يعد أمرا مألوفا رؤية نساء وراء مقود السيارة بوشاح تراجع إلى الأكتاف.

كما أن العديد من الشابات المتبرجات يتركن الحجاب حتى منتصف الرأس لإظهار شعرهن، ويرتدين الملابس الضيقة والسترات القصيرة ، وفي مطلع الشهر الجاري، أعلن مسؤول في الشرطة أن كل سيارة تقودها امراة غير محجبة أو أنها تقل نساء غير محجبات ستتم مصادرتها. ( AFP )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. 9 ملايين ريال ايراني 260 دولار … بدي 4 تمتع مع شطة لو سمحتو يا ايران