الإمارات : قدمنا أكثر من مليار دولار لمساعدة اللاجئين السوريين .. و سمحنا للمقيمين بتعديل أوضاعهم رغم انتهاء إقاماتهم و وثائق سفرهم

اكدت الامارات العربية المتحدة الاربعاء انها قدمت حوالى “1,1 مليار دولار” لمساعدة اللاجئين السوريين وفي الحرب ضد تنظيم “داعش”.

واعلن وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور بن محمد قرقاش ان “دولة الامارات تعد احدى اكبر الدول المانحة للمساعدات الانسانية والتنموية للاجئين السوريين داخل سوريا والدول المحيطة، اذ وصل اجمالي المساعدات الاماراتية المتراكمة الى اكثر من 4 مليارات درهم إماراتي (حوالي 1,1 مليار دولار”، واضاف “لقد شملت هذه المساعدات 581,5 مليون دولار اميركي في هيئة مساعدات انسانية استفاد منها اللاجئون السوريون”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الاماراتية.

وفصلت الوكالة المساعدات المقدمة لسوريا منذ عام 2011، مشيرة الى انه تم توزيع المساعدات الاماراتية للاجئين السوريين بواقع 167,8 مليون دولار للمعونات الغذائية، و88,1 مليون دولار لتوفير المأوى والمواد غير الغذائية.

واضافت انه تم رصد مبالغ اخرى لتوفير الخدمات الصحية وخدمات التنسيق والمياه والصرف الصحي، كما التعليم ومصاريف اضافية اخرى.

واضاف قرقاش ان الامارات قدمت ايضا “اكثر من 420 مليون دولار للتصدي لارهاب داعش في سوريا والعراق ونتائجه من تهجير داخلي ودعم اغاثي وانساني للنازحين”.

وبحسب الارقام الرسمية، فإن الامارات تستقبل حاليا 243324 سوريا، بينهم 101364 وصلوا منذ عام 2011.

واشار قرقاش الى ان الامارات سمحت “لعشرات الآلاف من السوريين الذين انتهت اقامتهم او وثائق سفرهم بتعديل اوضاعهم، ما يمكنهم من البقاء في الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. صادق البعيد…
    والدليل عم ترفضوا تعطوا تأشيرة قدوم للزوجة حتى لو كان المقيم السوري مستثمر

  2. والله العظيم كذابين ….. وانا احلف بالله انهم كذابين ولدي اقارب .. لم ولن يسمحوا لهم بتجديد الاقامات …. ابوكن على ابو الكفيل على ابو الاقامة وتجديدها … بياخدوا فلوس لتجديد الاقامة وبيحملوهم المنية … واذا دفعت 10 الاف ومافوق ساعتها بتلاقي الاقامة بتتجدد …. انهم حكام بني صهيون . مل الخليج هكذا . واتمنى واحد عايش بالخليج ويقول هذا الكلام مش صحيح … افشخ عيونو واثبت له بالدليل القاطع

  3. يمكن صحيح انهم صرفوا المليار دولار … ولكن تم نهب المليار وتقاسمها بين شيوخ ومتنفذي الامارات وصرفت تحت بند اعانات للشعب السوري … وهيك هلئ انا بقول واعترف انو كلامهن صحيح ………… كلامك موثوق ومؤكد اخي سالم ووو لايسمحون باستقدام الزوجة …. ولعلمكم انو المستشار الخاص لمحمد بن زايد .. كان رئيس الموساد سابقا …. ومستشار سيف ابن زايد كان ضابط في الاستخبارت الاسرائيلية … ومستشارة ديوان الرئاسة في ابوظبي لبنانية من جماعة العميل لحد . الهارب والاجئ في فلسطين المحتلة ( اسرائيل ) … ووووو ما خفي اعظم يا جماعة …. وكي لاننسى عمايل ومؤمرات سلطان بن زايد في الثمانينات والتسعينات وعمايلو.. في الدولة (( كان نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس دائرة الاشغال في ابوظبي ) وحاليا يرأس لجنة التراث ..كه كه كه كه

  4. كاذبون لا يوجد و لم أسمع بأي تسهيلات للسوريين خرجت منها قبل شهر………

  5. كلامكم غير صحيح مطلقا انا من الي انتهت اقاماتهن وتم تجديد اقامتي بشكل طبيعي جدا واستقدمت اخين الي عالبلد بشكل طبيعي صحيح الزيارات توقفت هاي السنة لكن ليس في كل الاحوال … بيكفي استعداء للناس زز من لايشكر الناس لا يشكر الله .. بعدين الي بدو حرية وكرامة لا يستنى من حدا شي ازا كان صادق بمطالبو وبدو يبني بلد حقيقي

  6. الإمارات بالذات سيكون لنا شأن خاص معها.
    هذه الدولة اللقيطة أصبح لنا معها ثأر كما هو الحال مع مصر و تونس و ليبيا و تركيا بل وأفغانستان.
    العمالة تقطر من وجوههم الكالحة.

  7. كاذبون ..
    السوريون لا يتشرفون بدولة مثل الامارات لانها سبب من اسباب البلاء السوري ودعمهم لبشار وعائلة مخلوف ووو…

  8. بالكاد يستطيع السوريون ذوي الرواتب العالية استقدام الزوجة و لكن أذا تقدمت بطلب زيارة للأب أو الأم أو أي قريب فالنتيجة بالرفض مهما كانت الوثائق كاملة . و هذا الكلام حصل مع أصدقائي المباشرين . فمن الصعوبة البالغة تأمين زيارة الأقارب من الدرجة الأولى حتى لو كنت من ذوي الرواتب العالية .

إغلاق