هنغاريا ‬: إذا تركنا المسلمين في قارتنا سيصبحون أغلبية في القريب العاجل !

حذر رئيس حكومة المجر من أن “الهوية الأوروبية مهددة بسبب اللاجئين”، وأوضح فيكتور أوربان أنه “إذا تركنا المسلمين في قارتنا سيصبحون أغلبية في القريب وتتغير الخريطة الديموغرافية”.

ورأى السياسي المجري اليميني -في لقاء مع صحيفة “دي برسا” المجرية في عددها الصادر اليوم الخميس- أن المجتمع المسلم لا يريد الاندماج في المجتمعات الغربية، واستدرك “إذا أرادت جماعة تكوين مجتمعات موازية، فلها الحق في ذلك، لكن المجريين لا يريدون مجتمعات موازية”.

ورغم هجومه هذا على المسلمين فإن أوربان أوضح أنه لا يتحدث عن الدين، ولكن عما وصفها بالقيم والثقافة ونمط الحياة والعادات والتقاليد وحرية التعبير والمساواة بين الرجل والمرأة.

وبشأن الإجراءات التي تتخذها بلاده ضد تدفق اللاجئين، أعلن رئيس الحكومة المجرية خططا لبناء سياج على الحدود مع رومانيا مثل السياج الذي أقيم على الحدود مع صربيا، إضافة إلى وضع سياج في نقاط معينة على الحدود مع كرواتيا.

وأضاف أوربان أنه ليس من حق اللاجئ اختيار البلد الذي يريد الذهاب إليه، لكنه أشار إلى أنه “يحق لأي شخص التقدم بطلب للحصول على الحماية (اللجوء) في بلد ثالث، كما حدث عام 1956 بعد الانتفاضة المجرية، حيث تم تجميع المجريين في مخيمات بالنمسا المجاورة، حيث طالبوا باللجوء إلى السويد وأستراليا والولايات المتحدة وألمانيا وأماكن أخرى”.

ولفت إلى أن المجر استضافت في السنوات الخمس الأخيرة زهاء 1500 أسرة بسبب “الربيع العربي”، موضحا أن بلاده مستعدة لاستقبال عدد آخر لكن ليس الآن، وشدد في الوقت ذاته على ضرورة العمل بجدية على الصعيد السياسي في ما يتعلق بالأزمة السورية.

كما أكد ضرورة وقف ما سماها فوضى اللاجئين قبل الحديث عن الحصص الإلزامية في الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن ما بين 10 و15% يفقدون حياتهم أثناء رحلاتهم إلى أوروبا.

وجدد موقف بلاده الرافض لعبور الحدود بشكل غير قانوني، مشيراً إلى التزام الدول الأعضاء في اتفاقيات شنغن بحماية حدودها الخارجية. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. هذه بداية ظهور الفاشية الجديدة. الفاشية السابقة كرهت اليهود وطردتهم من أوروبا. أما الفاشية الجديدة فستطرد المسلمين.

  2. يا أولاد العاهرات تدمرون بلادنا وتنهبون ثرواتنا وتسلطون علينا أسواء أنواع الحثالات
    ولا تريدون حتى أن تتحملون مسؤولياتكم

    1. يا رجل شو دخلو هو بخراب بلدك, ولا نحن تعودنا من طول عمرنا, انو كل الاخطاء تاتي من الخارج وانو نحن معصومين من الاخطاء. ولا تنسى انو بشار عربي سوري, مو محتل متل فرنسا لتقول خربتو بلدنا, ولا تقلي متل غيرك انو بشار محتل. هو وعيلتو وكل اللي كانو بحزب البعث كانو حرامية وديكتاتوريين, بس هم سوريين, فيه الشعب لاحقا بعد اسقاطه يسحب منه الجنسية.
      والشي التاني فيهم الاوروبيين يسوا متل استراليا ويرجعو كل العالم لمحل ما اجيت وخلصت المشكلة. بس نحن ما متعودين نلاقي حدا احسن منا.
      كلمة اخيرة, بغض النظر عن توجهك المذهبي, حاليا اصبحت المشكلة السورية صراع مذهبي بين ايران الشيعية والخليج السني, والادوات تعرفهم افضل مني.

  3. هادا الجربان زعيم غجر هنغاريا مالو علاقة بأوروبا الغربية…..أصلاً هو شحاد……

  4. قول انو هي مشكلتك من زمان ولا تتحجج بتجار البشر و الخوف ع سلامة الناس بكل الاحوال خلي اوروبا تتحسر ع ايام زمان و تعاني , ماحدا احسن من حدا (هلئ بنطو المسيحة العرب و بفكروا حالن انو مرحب فيهن – اكيد ح تكونوا غلطانين, ازا المسلم العربي نخب عاشر فالمسيحي العربي نخب تاسع بنظر اوروبا)

  5. كلام منطقي. اول مابيصل اللاجئين المتدينين بيصيروا يطالبوا مراكز اللجوء باكل حلال وبيتشرطوا على هذه الدول. ياجماعة انتو جايين عبلدان علمانية بحتة ومو اسلامية لازم يااما تتقبلوا العيش تحت قوانيينهون يااما لجئو لبلدان اسلامية فيها اكل حلال وكلو حلال هنيك. يعني انا قاعد بسوريا واجى لعندي لاجئين من الهند او الصين هنة لازم يتقبلوا مجتمع السوري مو السوري لازم يندمج معهون. هدول البلدان عندهون هويه ثقافية من حقون يخافو عليها من ناس جايين من غير بيئة وغير دين وغير ثقافة. كمان ماهنة عم يدمروا بلادنا ويسببوا الحروب نحنا عنا جهل بيكفل يدمر العالم كلو مو بس سوريا

  6. والله معو حق إذا هذا الشعب ما كان في خير لبلدو بدو يكون في خير لأوروبا و كمان بدون أكل حلال شعب بخلف و بكب بل شارع

إغلاق