روسيا : لن نرسل قوات برية إلى سوريا .. السيناريو الأفغاني لن يتكرر أبداً

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن قصفها للسوريين يجري بالتعاون مع جيش بشار الأسد على الأرض.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن موسكو لن ترسل قوات برية إلى سوريا، مؤكدة أن “السيناريو الأفغاني” لن يتكرر أبداً.

كما أكدت زاخاروفا أنه لا توجد هناك أي حملة تجنيد رسمية لإرسال “متطوعين” إلى سوريا للمشاركة في القتال إلى جانب بشار الأسد.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية إن روسيا لا تنوي الانضمام إلى التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لأنها تعتبر نشاطه دون تفويض أممي وطلب من الحكومة السورية غير شرعي.

وأضافت: “نحن حتى قدمنا مثالا وقلنا إن الخطوات التي يقوم بها التحالف في أراضي العراق شرعية تماما لأنها تجري بموافقة بغداد. وإذا قام التحالف بمثل هذه الخطوات في سوريا ستكون هي الأخرى شرعية تماما”.

وأكدت زاخاروفا أن موسكو تبنت موقفا مشابها بشأن التدخل في العراق قبل عشر سنوات وكان ذلك موقفا صحيحا.

وأضافت: “قبل شهرين طرحنا مبادرة خاصة بحل الأزمة السورية على مسارين – من خلال توحيد جهود جميع من يحارب “داعش” على الأرض وكذلك من الجو وتنسيق جهود الجميع وتبادل المعلومات والمعطيات الاستخباراتية، والمسار الأخر – تحريك التسوية السياسية على أساس “بيان جنيف”، مؤكدة أن موسكو فعلت ذلك بشكل علني.

وقالت زاخاروفا إن مشكلة التنظيمات الإرهابية في سوريا تتمثل في وجود عدد كبير من الجماعات الإرهابية إلى جانب “داعش” و”جبهة النصرة”، مشيرة إلى أن هذه الجماعات الإرهابية تتغير وتتحول بسرعة وتعقد تحالفات وتتعاون فيما بينها.

وأشارت إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قال إن من يتصرف كإرهابي فإنه إرهابي ويجب التعامل معه كإرهابي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الروس تعلموا جيدا من دروس التاريخ و هم أجبن من ان ينزلوا لمواجهة المسلمين على الأرض
    و هم و بشارهم و الشبيحة مهزومون بإذن الله و الأيام القادمة ستثبت ذلك

  2. با لافروف وما رأبت الارهابي الذي قتل مليون انسان أكثرهم من الاطفال والنساء بالبراميلىالمتفجرة والكيميائي و اللا هذا الارهابي هو من فريقك وعميان عن رؤيته

  3. طهران طلبت من الميليشيات الشيعية العراقية, وخاصة “حزب الله” العراقي و”بدر” و”العصائب” وجماعات أخرى, تأمين عشرة آلاف مقاتل بسرعة لنقلهم إلى سورية للمشاركة في القتال البري

  4. يأخذون الشرعية من نظام سفك وقتل واغتصب وعربد وعاث في الأرض الفساد بأسلحتهم !

  5. قال: من يتصرف كإرهابي، ونسي أن الإرهابي الحقيقي من يرمي البراميل على شعبه ومن يحارب بأسلحة غبية لا تفرق بين مدني وعسكري إنكم أنتم الإرهاب الأكبر أيها العلوج وما بعد الكفر جريمة

  6. اعدكم يا اخوتنا في الوطن هذا كلام مسلم روسي تربى في وسط موسكو و قالها لي اعدكم كما انكم تقتلون و تذبحون المسلمين في سوريا و تستبيحون دماء الاطفال و النساء سنذيقكم من نفس الكأس داخل موسكو و بالذات في معقل تطرفكم و مباركتم الحملة الروسية بمباركة الكنيسة سنذيقكم من نفس الكأس الاف الرؤوس و مئات و الاف الجث ستنتشر في شوارع موسكو هذا ما وعدناكم و هذا ما سننفذه

إغلاق