” سيمنس ” الألمانية تتلقى طلبية ضخمة من قطر

تلقت شركة “سيمنس” الألمانية طلبية ضخمة لتوريد ست توربينات غازية وأربع توربينات بخارية وعشر مولدات سيتم تركيبها في مشروع مدمج جديد لتوليد الطاقة بنظام الدورة المشتركة، وتحلية مياه البحر في قطر.

وجاء في بيان صدر الأربعاء في الدوحة عن عملاق الصناعة الألماني تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نسخة منه انه سيتم توريد هذه المعدات إلى عميل سيمنس الأساسي وهو شركة “سامسونج للإنشاءات والتجارة” التي تتولى إنشاء مشروع “أم الحول” بالكامل ضمن ائتلاف يتكون من “مؤسسة قطر”، و”قطر للبترول”، و”شركة الكهرباء والماء القطرية” (كهرماء)، و”ميتسوبيشي كوربوريشن”، وشركة “طوكيو للطاقة الكهربائية”.

وسوف يسهم مجمع الطاقة الجديد في تأمين حوالي ربع الطاقة المولدة في دولة قطر، حيث ستبلغ الطاقة الانتاجية عند اكتماله 2.5 جيجاواط، وحوالي 136 مليون جالون (618 مليون لتر) من المياه الصالحة للشرب يومياً، ما سيضمن توفير إمدادات كافية من الطاقة والمياه لتلبية التقلبات الموسمية في حجم الطلب على الطاقة وتوفير الاحتياجات اللازمة للفعاليات الكبرى.

وسوف يبدأ تشغيل المرحلة الأولى من المشروع في عام 2017، في حين سيكون المجمع جاهزاً بالكامل بحلول منتصف 2018، وسيتم إنشاء المجمع الجديد لتوليد الطاقة وتحلية المياه في منطقة أم الحول جنوب قطر ، بين مدينتي الوكرة ومدينة مسيعيد الصناعية .

و قال ثيو ماس الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال المولدات وتوربينات الغاز بشركة سيمنس : “تمثل هذه الطلبية مؤشراً واضحاً على الثقة القوية التي تحظى بها تقنيات سيمنس في منطقة الشرق الأوسط. وبفضل علاقة التعاون الوثيق التي تجمعنا مع شركة سامسونج للإنشاءات والتجارة منذ بدء العمل في هذا المشروع، فإن هذه الطلبية ستعزز المستوى الرفيع من الشراكة بيننا “، وتمثل هذه الطلبية ثاني الطلبيات الضخمة التي تلقتها سيمنس من قطر خلال فترة قصيرة . (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها