حلب : الميليشيات العراقية الإيرانية تواصل تقدمها في الريف الجنوبي و تقترب من الوصول إلى الأوتستراد الدولي

أكد ناشطون معارضون لعكس السير المعلومات التي نشرتها وسائل إعلام موالية حول سيطرة الميليشيات العراقية الإيرانية على مناطق جديدة في ريف حلب الجنوبي.

وتمكنت ميليشيا حركة النجباء العراقية إلى جانب قوات حزب الله وعناصر من أفغاتستان وإيران من السيطرة على بلدة العيس ورسم الصهريج وتل حدية.

وكانت الفصائل المعارضة شنت هجوماً معاكساً بعد منتصف الليل لكنها لم تنجح باستعادة ما خسرته لصالح الميليشيات الشيعية المدعومة بطائرات الاحتلال الروسي.

ويعتبر هذه التقدم الأكبر لميليشيات النظام في الريف الجنوبي، إذ أن السيطرة على تل حدية المطلة على أوتستراد حلب دمشق الدولي المحرر منذ سنوات، مكنتها من رصده نارياً.

ونشرت حركة النجباء صوراً ومقاطع مصورة تؤكد قيادتها للمعارك في الريف الجنوبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. خطة العدو بكل بساطة هي
    1- فصل المناطق المحررة عن بعضها البعض
    2- قطع خطوط الامداد عن المناطق الداخلية التي لا اتصال مباشر لها بحدود الدول الاخرى مثل ريف حماة و ريف حمص
    3- ( القضم المتدرج ) لمناطق سيطرة المعارضة
    4- توسيع رقعة الاشتباكات لاستنزاف الثوار ماديا و بشريا مستغلا ضعف الامدادات التي تصل الى الثوار من الدول التي تدعي كذبا نصرة الثورة

  2. شو أخبار أبو فلان وأبو علتان من قادة الفصائل المسلحة في مدينة حلب وهم على ما يقال 45 فصيل بقيادة 45 أبو فلان وعلتان ؟؟ هل ما زالوا يخوضون في سفسطائيتهم المعهودة عنهم ومصرين على التمسك بأزقتهم وحاراتهم ؟؟ حسنا أبشركم إذا بفك الحصار عن الفوعة وكفريا قريبا ومحاصرتكم أنتم في أزقتكم وحواريكم ، ولعلمكم فقد كان بإمكانكم حسم معركة حلب منذ زمن بعيد وقبل تدميرها بالبراميل ولكنكم كنتم تافهين وأنانيين ولن أقول بأنني متعاطف مع جيش الأهبلوف والميلشيات الحاقدة ولكن بنفس الوقت كرهتمونا التعاطف معكم بأعمالكم الصبيانية وتفاهتكم .

  3. صحيح أنا ضد الاحتلال الروسي و إن شاء الله نهايه روسيا سيكون بسبب هذا الاحتلال و لكن له نفع أن من حمل السلاح من أجل القتال في سوريا الآن الامتحان للقتال و ليس حمل السلاح و الجلوس و الركون فهذا سوف يعجل إن شاء الله الحل و يغربل المجاهدين السنه الذين هم على حق و لم يحملوا السلاح من أجل أن أن يسرقوا أو يسترزقوا منه و هؤلاء المجاهدين على حق سنصرهم الله أكيد و لو كان عددهم قليل على كل هؤلاء المرتزقه الغريبين و المجرمين من روسيا و حزب الله و إيران و غيرهم من الكلاب

  4. الجيش الحر تكتب بالقلم السري فلا يراها الا اصحاب البصيرة فلا تنزعجو ان لم تستطع الألسنة الملتوية ان تنطق بها .. صبرا جميل والله المستعان على مابتلاه الشعب السوري من ميليشيات الشيعية والصفوية الله اكبر ومنه المدد عاست سوريا ويسقط الاسد

إغلاق