مدرس فيزياء بولندي يستغل غرق اللاجئين السوريين لتعليم تلاميذه !

تعرض معلم فيزياء في مدينة بياليستوك البولندية لانتقادات لاذعة بعد استخدامه قارب لاجئين كمثال لعملية حسابية، والواجب الدراسي الذي يجب حله: “كم لاجئاً سورياً يجب رميهم من على متن القارب لكي يبقى طافياً حتى يبلغ اليونان”.

لكن المعلم غيرزيغورز نويك قال إنه قدم هذه العملية الحسابية ليحظى بانتباه طلابه، قائلاً: “الطلاب غير مهتمين عندما أشرح كيف تطفو قطعة من الخشب على سطح المياه،” مضيفاً: “أخبرتهم بأنها كانت مزحة عندما كنت أشرح لهم خلال كتابتهم للملاحظات.”

ولكن حتى لو كانت مزحة فإنها كانت عديمة الذوق، خاصة في ظل حوادث الغرق التي يتعرض لها المهاجرون خلال توجههم إلى أوروبيا من مآسي الحرب السورية.

لذا قامت إحدى الأمهات بتصوير الواجب الدراسي بدفتر ملاحظات ابنتها ونشرت الصورة على حسابها بفيسبوك: “أربعة لاجئين من سوريا يرغبون بالتوجه إلى اليونان على متن طوف خشبي يبلغ عرضه متراً في مترين بسمك 20 سنتمتراً ويحتمل 800 كيلوغرام للمتر المربع الواحد” ويضيف الواجب المدرسي: “احسب عدد اللاجئين الذين يجب رميهم من على القارب إن بلغ وزن كل واحد منهم 60 كيلوغراماً.”

وعلقت الوالدة على الصورة التي نشرتها بقولها: “لا يمكنني العثور على كلمات لوصف ما أشعر به تجاه هذا.”

ولم يقدر المسؤولون عن المدرسة هذه المزحة أيضاً، إذ قال مسؤولون بالمدرسة إن الأستاذ اعتذر عن تصرفه وأن المدرسة ستنهي التعامل معه في حال تكرار أي تصرف مماثل، في وقت انتقد فيه ناشطون بمؤسسة “Normal Bialystock” وهي مجموعة تنادي بتقبل التعدد الثقافي قائلين إن الواجب الدراسي لم يتضمن إساءة للمهاجرين فحسب، بل أن نقطة رمي أشخاص من على متن القارب لإنقاذ حياة أشخاص آخرين يمكنها وحدها أن تشجع على عمليات القتل، وفقاً لإحدى الناشطات من المجموعة، آنا مييرزينسكا. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. مالقيت امثلة احسن من هيك يا واطي صرنا ادوات ايضاحية بدروس الفيزياء وجثث اطفالنا اتعليم التشريح على فكرة المهربين لازم يتقدمو لمحكمة لاهاي بس للاسف في منهم مسؤلين بجهاز المخابرات التركيه مشان اللي عم يطبل ويزمر لتركيا

  2. هي هية بولندا بعمرها مارح تنسا الدولة العثمانية والي صار فيها… عرق عنصري فقير ملتعن ابوه…

  3. بولندا دولة جربانة و أهلها متخلفين حضارياً و فكرياً و شحادين على أبواب الإتحاد الأوروبي…… أصلاً ما في سوري بفكر يروح لعند هالنور ….. شعوب تافهة و متخلفة وشحادة……اتبهدلنا من ورا هالنظام الطرطور…..

إغلاق