أبو بكر البغدادي شخصية العام بغلاف مجلة ” تايم ” الأمريكية

أشار الكاتب ديفد بلير إلى أن مجلة تايم الأميركية ترى في زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، بما له من تاريخ غير مسبوق في القتل وسفك الدماء منذ ظهور التنظيم إلى الوجود وخاصة خلال الاثني عشرا شهرا الماضية، أهم فرد يستحق أن يكون “شخصية العام” على غلافها في عام 2015 كما هو متبع لديها منذ عام 1927.

وعلق الكاتب في مقاله بصحيفة ديلي تلغراف أن أهمية البغدادي في عام 2015 تفوق بكثير المنافسين الآخرين المحتملين مثل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي صعد تدخله غير العملي في سوريا، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي قررت فتح أبواب بلادها لـ900 ألف لاجئ.

وقال، بحسب الترجمة التي أوردتها قناة الجزيرة، إنه من المؤسف أن جهود البغدادي لجلب الحروب إلى العالم أهم من صنع السلام الذي يقوم به وزير الخارجية الأميركي جون كيري الذي أنجز الاتفاق النووي مع إيران في يوليو/تموز المقبل.

وأضاف أن الأكثر أسفا هو أن ذكرى “هذا الزعيم الإرهابي” ربما تبقى في الذاكرة أطول من الطفل السوري إيلان الكردي ابن الثلاث سنوات الذي هزت صورة غرقه على أحد الشواطئ التركية ضمير أوروبا.

وختم الكاتب بأن ما يميز شرّ البغدادي عن أسامة بن لادن أن الأخير كان يقوم فقط بتنظيم “عروض إرهابية مثيرة”، أما البغدادي فقد تمكن من إقامة شيء أقرب إلى الدولة وحقق ذلك بالنار والسيف وهو يدمر واحدة من أكبر الآلات العسكرية في العالم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫9 تعليقات

  1. البغل دادي هو صنيعة اجهزة المخابرات الغربية مثله مثل كثير من الشخصيات التي حكمت بلادنا العربية و الاسلامية بعد انتهاء المرحلة الاستعمارية و لكن الفرق ان البغدادي رفع شعارات اسلامية جذابة لخداع المسلمين بينما كان الآخرون يرفعون شعارات قومية او اشتراكية او ممانعة .. الخ
    و كما وصف الامام علي بن ابي طالب تنظيم داعش من 1400 سنة ( يدعون الى الحق و ليسوا من اهله ) فشعاراتهم التي يرفعونها صحيحة و لكن قادتهم و كثير من جنودهم يتخذون تلك الشعارات من اجل تحقيق اهداف اخرى و بقية العناصر هم من الجهلة و المغفلين و قليلي العلم الذين لا قيامة للحق بهم

    1. إن كان هنالك من يستحق لقب البغل فهو أنت وذلك لعمى بصرك وبصيرتك وغبائك المركب.

  2. لعنة الله عليك يا بغدادي الكلب … شوهت سمعة الإسلام ؛ وكنت عونا لنظام الأسد على الشعب السوري وثورته ؛ فأنت إما عميل مأجور حقك نص فرنك أو إنك جحش متخلف مجرم أتيت من كهوف العصر الحجري يا زباله .

  3. “بما له من تاريخ غير مسبوق في القتل” هي المجلة غبية ولا عم تستغبي العالم؟؟؟؟؟؟؟؟ أبو بكر البغدادي كل اللي قتلوهن جنودو من أول الازمة لهلق ما بيطلعو 20 ألف جندي شيعي وإيراني ونظامي ومن الحر والبشمركة والبي كي كي. أما الكلب ابن الكلب بشار قتل من خمس سنين لهلق ما لا يقل عن 100 ألف إنسان 20 بالمئة منهم أطفال و 20 بالمئة نساء و أكثر من 70 بالمية من المجموع العام ناس مدنيين ما إلهم علاقة بالحرب لا من قريب ولا من بعيد. ما بدي قول غير تفووووووووو على هل العالم الوسخ

  4. يا ريت لو حاطين فوق صورة هالبغل صورة (حسين جبري ) ابوزهير و هو عميساوي عمليات انزال فوق راسو .

  5. نرجوا تعديل عنوان المقالة الى ابو جحش البغدادي
    لانه يليق بحيوان ارهاب يمثل هذا المذكور لعنة الله عليه وعلى من اتبعه

  6. البغدادي يسلم عليكم ويقول: اشكر جميع من ساندني ودعمني علانياً او بالسر من استخبارات دولية ونظام واخوة منهج

إغلاق