أبرز صور عام 2015

– التقطت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، صوراً مذهلة لما يسميه علماء الفضاء “Pillars of Creation” أو “أعمدة الخلق” الذي يعد أبرز اكتشاقات الوكالة بواسطة تلسكوب هابل منذ صورة أخرى التقطت عام 1995.

– صورة تظهر توجه رجل مسلح ومقنع باتجاه ضحية خلال الهجمات التي تعرضت لها صحيفة تشارلي إيبدو في باريس، الهجمات التي استمرت بمناطق مختلفة من العاصمة الفرنسية على مدى ثلاثة أيام، أدت إلى مقتل 17 شخصاً.

– السناتور الأمريكي جون مكاين يمازح زملاءه بعد وصوله لمؤتمر صحفي في العاصمة واشنطن.

– الكوميدي الأمريكي بيل كوزبي يظهر في عرض له بدنفر، عام 2015 لم يصب بصالح الممثل الذي اعتقلى عرش الكوميديا الأمريكية على مدى 50 عاماً، إذ وجهت إليه اتهامات بالاغتصاب عندما قامت 40 امرأة بمخاطبة وسائل الإعلام بادعاءات مبنية على التحرش الجنسي، ورغم نفيه هذه الاتهامات إلا أن تكرارها أثر بسمعته.

– البابا فرانسيس يرتدي معطفاً واقياً من الأمطار خلال استقبال المصلين له برحلة استمرت خمسة أيام إلى الفلبين، وزار البابا المناطق التي تضررت بإعصار هايان عام 2013.

– رجل أمن أفغاني يصوب سلاحه تجاه رجل اتهم بتخطيطه لتفجير انتحاري في مدينة جلال أباد بأفغانستان.

– روبوت على شكل دبي قطبي يجول إحدى محطات قطارات الأنفاق بلندن، للاحتفال بانطلاق الدراما التلفزيونية “Fortitude” التابعة لقناة سكاي أتلانتيك.

– في هذه الصور يظهر رجل مسلح على إحدى المحطات التلفزيونية الألمانية، هدد رجل الأمن ليقتحك استوديو التصوير، ويطالب بأن يظهر على التلفزيون “ليروي قصته، وفقاً لمدير البث بالقناة، دي جونغ، لكن الشرطة تمكنت من القبض عليه بعد اقتياده لاستوديو غير مستعمل، ولم يتم إطلاق أي أعيرة نارية أو الإبلاغ عن وقوع إصابات.

– وهذه الصورة الثابتة أخذت من فيديو التقط سقوط طائرة تابعة لخطوط “TransAsia” الجوية، بعد اصطدام جناحها بجسر بفترة قصيرة بعد إقلاعها في مدينة تايبي بتايوان، وتسقط في نهر كيلانغ، نجا من الحادث 15 شحصاً من أصل 58 راكباً كانوا على متن الطائرة، وقال الطيارون إنهم عانوا من مشاكل بمحرك الطائرة قبل سقوطها.

– أشخاص يشاهدون بث بركان سينابونغ للرماد خلال ثورانه بمدينة كارو الأندونيسية.

– ناشطة من حركة “فيمن” الأوكرانية خلال اعتقالها من قبل الشرطة بمدينة ليللي الفرنسية بعد اعتصامها بالتعري أمام موكب دومينيك ستراوس خان، المدير السابق لبنك النقد الدولي، بعد اتهامه بالقوادة، وإطلاق سراحه في يونيو/حزيران.

– امرأة تبكي خلال جنازة ثلاثة مسلمين قتلوا بشقتهم بالقرب من جامعة كارولاينا الشمالية في تشابل هيل، إذ قتل ضياء شادي بركات، 23 عاماً، وزوجتها يسر محمد، 21 عاماً، وشقيقتها رزان محمد 19 عاماً، ووجهت تهم للمشتبه به كريغ ستيفن هيكس بالقتل.

– رجال إطفاء ينظرون إلى موقع تأثر بإعصار خلال ساعات الليل، درجات الحرارة المنخفضة حولت مياه العاصفة إلى جليد.

– أشخاص يركضون من انفجار بمحطة بنزين ومخزن مجاور لها في سوق “بكارا” في العاصمة الصومالية مقديشو.

– رجال ينتشلون جثة أحد عمال الخدمة الأوكرانية من بين ركام مبنى بعد معركة لإحكام السيطرة على مطار بدونيتسك بأوكرانيا بين القوات الأوكرانية والمعارضين الموالين لروسيا.

– انتشرت هذه الصورة بشكل واسع في تويتر، بعد أن نشرها المصور المبتدئ مارتن لي ماي، الذي قال غنه سمع صوتاً غريباً وضجة صدرت عن طائر نقار الخشب، وعندما وجه عدسته صوب الطائر اتضح بأن هنالك حيواناً قارضاً على ظهره، فيما بدا وكأنه صراع للبقاء.

– رجال شرطة يضربون متظاهراً في ميانمار، وذلك بمظاهرات للطلاب تلقوا فيها رد فعل عنيف من الشرطة بعد مسيرتهم في مدينة يانغون، أكبر مدن البلاد، للاحتجاج على قانون بالتعليم قالوا إنه يحد من حرية التعليم، وفقاً لما نقلته وسائل الإعلام المحلية ومنظمات حقوق الإنسان.

– صورة تظهر جبلاً جليدياً ضخماً كما بدا من فوق المياه ومن تحتها.

– الشمس كما بدت بكسوف كلي فوق مدينة سفالبارد النرويجية، كان يمكن رؤية الظاهرة النادرة من بعض المناطق في أوروبا.

– عين إعصار “مايساك” الهائل، كما بدا من محطة الفضاء الدولية، مر الإعصار فوق المحيط الهادئ، قبل أيام من ضربه الفلبين. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها
إغلاق