أعنف موجة صقيع تضرب مصر منذ 5 سنوات

تعرضت محافظات مصر لموجة صقيع شديدة حيث وصلت درجات الحرارة الصغرى في بعض المحافظات وعلى رأسها القاهرة إلى أقل من 8 درجات فيما تعرضت محافظات أخرى لموجة من الرياح الشديدة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن الموجة الباردة ستستمر كما سيصحبها تساقط أمطار تصل إلى حد السيول في بعض المحافظات مطالبة المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة وسط توقعات بانخفاض آخر لدرجات الحرارة يصل إلى أقل من الصفر في سيناء.

وقال الدكتور وحيد سعودي المتحدث باسم الهيئة لقناة العربية إن مصر ستشهد شتاء قارس البرودة هذا العام وهو الأعنف منذ 5 سنوات حيث بدأ فصل الشتاء مبكرا، مؤكدا أن سبب الموجة تعرض مصر لموجات هواء شديدة البرودة قادمة من سيبيريا في صورة رياح شمالية أثرت على القاهرة والوجه البحري فيما تعرضت محافظات الإسكندرية ومطروح لموجات أخرى شديدة البرودة قادمة من وسط وجنوب أوروبا.

وأضاف أن درجات الحرارة بدأت في الانخفاض مع تزايد نشاط الرياح إضافة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية فيما ستشهد بعض المحافظات أمطارا تصل لحد السيول خاصة في الوجه البحري، مؤكدا أن شهر ديسمبر سيشهد تقلبات جوية، ولكن لن ترتفع الحرارة عن 25 درجة في القاهرة، وستتراوح بين 20 و18 درجة في المحافظات حتى يبدأ فصل الشتاء الفعلي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها