ميدفيديف يعترف : العقوبات على المنتجات التركية رفعت الأسعار في روسيا !

أقرّ رئيس الوزراء الروسي، ديمتري ميدفيديف، اليوم الأربعاء، أن العقوبات التي فرضتها حكومة بلاده على المنتجات التركية، تسببت بارتفاع الأسعار، مشيراً إلى “عمل الحكومة على اتخاذ تدابير اللازمة”.

جاء ذلك خلال لقاء تلفزيوني أجراه مع القناة الرسمية، ولفت ميدفيديف إلى احتمال إعادة إقامة علاقات سياحية مع مصر وتركيا في المستقبل، مضيفاً: “الاستراحة والترفيه أمور ذات قيمة لا يمكن مقارنتها مع شيء آخر، والقرارات التي اتخذت بحق تركيا ليست عقوبات إنما ردة فعل دفاعية”.

وأشار ميدفيديف أن العام الحالي كان عاماً صعباً على الاقتصاد الروسي، وأضاف “التدابير التي اتخذتها حكومته كان لها تأثير مهم في استقرار الوضع”، حسب تعبيره.

وأوضح ميدفيديف أن اقتصاد بلاده مرتبط إلى حد كبير بأسعار النفط، مشيراً أن الحكومة تسعى إلى فك ارتباط الاقتصاد بأسعار النفط “لكن تحقيق ذلك يستغرق أعواماً عدة”.

وفيما يتعلق بميزانية الدفاع، نوه ميدفيديف إلى ضرورة عدم خفض ميزانية الدفاع، كون بلاده “أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، لذا هي تمتلك أطول حدود برية في العالم”. (Anadolu)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. طز طز طوووووووزة عقولة ابن اخي .. ولك يلعن روحك يا بشار على بوتين على مدفدفدفتقبخت مدري شو اسمه متفووووو احسن شي

  2. ليس انحيازا لطرف على اخر..و لكن بشكل موضوعي تركيا لا تصدر الا الغذائيات و الدوائيات و شكلس و شيبس و البان و اجبان و زيتون،يعني روسيا مو محتاجة الاتراك و عندها مصادر ثانية بالحقيقة …

    1. لك شو مفكر حالك داخل على سوبر ماركت شكلس وشيبس واجبان والبان؟؟ .. طيب هلا روسيا ومعها صين من ضمن اقل دول احتياجا للاستراد .. وقصة غاز يلي صرعتونا فيها روسيا ومعها تركسمان تصدر الغاز لاوربا بس متل ما صار بنفط اعتمدو على النفط الصخري مما سبب قلة استراد النفط من روسيا هلا استراليا وامريكا مشاريع ضخمه لانتاج الغاز الطبيعي وتصديرو .. وازا حبينا نختصر على وطن العربي في اكترمن بلد مستعد يصدر غاز لتركيا
      وازا كنت عندك بعد نظر روسيا سلاحها الاهم النفط والغاز موضوع النفط انتهى بسبب النفط الحجري وموضوع الغاز على وشك الانتهاء … ورح ترجع روسيا دوله مجرد مساحه.

    2. ان شاء الله مفكر إنو اقتصاد تركيا ارتفع عالمياً من اللترتيب ١١٦ حتى المرتبة ١٦ وأصبحت ضمن مجموعة الدول العشرين بالألبان والأجبان؟ يا فهيم يكون بعلمك إنو أكثر مبيعات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية وقطع السيارات والمكائن هي من صنع تركيا، وتعا ع تركيا وشوف السياح الروس قديش بيشترو غراض من كل الأنواع.

  3. بشار الاسد لو جايب هدول يلي قلعوا اظافر اطفال درعا وقتلوا الطبيبة واعتذر للدرعاوية وجاب الضباط وحكمهم بالسجن كان ما تدمر البلد ..
    وهكذا بوتين عامل حالو كمان الديك ابو علي وبدو يقاطع تركيا اقوى اقتصاد بالعالم .. رح يقوم عليه الشعب بالنهاية ويلعن ابوه علي خلفوه

إغلاق