سلطات الأسد تتهم مواقع التواصل الاجتماعي بالتلاعب بأسعار الذهب و الليرة !

قال رئيس جمعية الصاغة في دمشق غسان جزماتي أن الذهب بات هدفاً لصفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية كما هو حال الليرة السورية وسعر الصرف حيث أن بعض الصفحات باتت تروج لأسعار وهمية لا تمت للواقع بصلة .

وأوضح جزماتي، بحسب ما نقل عنه إعلام النظام، أن بعض المواقع تروج لأسعار تقل بمقدار يقارب الربع أو الثلث عن سعر الغرام نفسه، و نحو 20 شكوى من الصاغة وردت إلى الجمعية بهذا الخصوص، ويجب على المواطنين عدم الثقة بهذه الصفحات وتجاهلها والتعامل مع السعر الرسمي الذي تقرره الجمعية كل يوم “.

وأشار جزماتي إلى أن غرام الذهب من عيار 21 قيراطاً سجل ارتفاعاً لا يقل عن 200 ليرة سورية قياساً بالأيام القليلة الماضية حيث وصل سعره إلى 12 ألف ليرة سورية ، في حين وصل سعر الغرام من عيار 18 قيراطاً إلى 10285 ليرة سورية.

وأضاف رئيس جمعية الصاغة “أما الليرة الذهبية السورية فقد وصل سعرها إلى 99 ألف ليرة سورية كما بلغ سعر الأونصة الذهبية السورية 432 ألف ليرة سورية، و سعر الأونصة في تداولات البورصات العالمية سجل قبل الإقفال 1080 دولاراً للأونصة الواحدة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. هل فعلاً توجد صورة الخرامنئي على ورقة الألف ليرة أم أنه فقط للسخرية؟؟ أفيدونا لو سمحتم لأَنِّي خارج سوريا منذ ثلاثين عاماً و لا أعرف العملة السورية شخصياً.

    1. لا صديقي صورة الخرامنئي غير موجودة فعليا ولكن وجودهم وحقدهم واجرامهم هو الموجود فعليا

    2. لا اخي موجودة صورة المقبور حافظ عليها
      ولكن الصورة تعبيرية للدلالة على الاحتلال
      الايراني لسورية

  2. العملة الجديدة طبعت في روسيا وابو علي بوتين لم يوافق على وضع صورة خرامنئي
    اما النظام السوري شو كذاب لدرجة انو ابن حرام
    مبارح اشتريت الدولار ب400 بريف حمص وتوقعات رح يرتفع عالاقل لل450 على راس السنة

إغلاق